الوزراء: جلسة موسعة الأحد حول قانون الخدمة المدنية.. وغلق الحجز ببيت الوطن

الأربعاء، 25 مارس 2015 04:34 م
الوزراء: جلسة موسعة الأحد حول قانون الخدمة المدنية.. وغلق الحجز ببيت الوطن وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وزع وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء نسخة من قانون الخدمة المدنية الجديد على الوزراء، وطلب من الوزارات المختلفة إرساله للمتخصصين والقانونيين، حيث ستعقد جلسة موسعة يوم الأحد المقبل، بشأن الرد على أى استفسارات أو تساؤلات بشأن القانون، مشيراً إلى أن الوزارة خلال الجلسة الموسعة ستوزع مطبوعات بالأسئلة والأجوبة المتوقعة بشأن القانون، وردود متكاملة بشأن كل الاستفسارات.

وأضاف الوزير أنه يتم حالياً إعداد اللائحة التنفيذية للقانون حيث حدد القانون 3 أشهر لإصدارها من تاريخ إصدار القانون، والوزارة ترحب بكل المقترحات الخاصة بإعداد اللائحة، ونتلقى ذلك على الموقع الإلكترونى للوزارة.

من ناحية أخرى، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على غلق باب الحجز بالمرحلة الثانية فى مشروع بيت الوطن (أراضى المصريين فى الخارج) اعتباراً من اليوم 25/3/2015، بدلاً من 9/4/2015، وذلك نظراً للإقبال الشديد من المواطنين المصريين بالخارج على الحجز، حيث إنه بعد 10 أيام من بدء الحجز تجاوز عدد التحويلات للحجز عدد الأراضى المطروحة، حيث بلغ عدد التحويلات حتى أمس، حوالى 6 آلاف تحويل، بقيمة حوالى 600 مليون دولار، تمثل الدفعة المقدمة (25% من إجمالى ثمن الأرض).

كما قرر مجلس الوزراء، بعد انتهاء وزارة الإسكان من حجز وتخصيص الأراضى المطروحة طبقاً للشروط المعتمدة، تحديد عدد المتقدمين للحجز، الذين قاموا بتحويل المقدمات، ولم يتسن لهم الحصول على أراضٍ فى هذه المرحلة، واستيعاب المتقدمين فى مرحلة ثالثة بالمشروع ملاصقة للمرحلة الثانية، بنفس شروط الحجز.

وخلال الاجتماع أشاد وزير الإسكان بإقبال المصريين بالخارج على الحجز، وهو ما يعد دليلاً على ثقتهم فى المناخ الاستثمارى الحالى، وعودتهم للاستثمار فى وطنهم، وبناء مساكن خاصة بهم فى "بيت الوطن".


موضوعات متعلقة..



- الحكومة تناقش الاستعداد لشهر رمضان بتوفير الاحتياجات الأساسية للسلع وتوفير السولار.. وتعيد فتح ملف شركة النصر للاستيراد والتصدير.. محلب: اتفاقية سد النهضة وضعت أسسا متينة بين مصر وأثيويا والسودان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة