"فيس بوك" تطرح تحديثات جديدة لتطبيق الـ"مسنجر" الأسبوع المقبل

الأربعاء، 25 مارس 2015 06:05 ص
"فيس بوك" تطرح تحديثات جديدة لتطبيق الـ"مسنجر" الأسبوع المقبل فيس بوك
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوى شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" طرح تطبيق التراسل "فيس بوك مسنجر" بشكل مفتوح لتطبيقات الطرف الثالث، خلال مؤتمر المطورين F8 فى سان فرنسيسكو الأسبوع القادم، كما ذكر موقع Mashable الأمريكى.

ومن المفترض أن تعلن شبكة التواصل الاجتماعى عن حوالى 20 خدمة من خدمات الطرف الثالث التى ستعمل تطبيقاتها بشكل متكامل مع "فيس بوك مسنجر" وذلك حسب مصدر مطلع، لكن من غير المعروف حتى الآن الشركات التى سيتم التعاون معها أو شكل التكامل لكنه من المرجح أن فيس بوك ستقوم بتوفير التطبيق بشكل مفتوح إلى عدد أكبر من المطورين فى الفترات اللاحقة.

وأعلن فيس بوك عن بعض المزايا التى ستطلقها خلال مؤتمر المطورين F8 وستوفر الشرح الكافى من خلال ورشات العمل والمحادثات حول هذه المزايا مع المطورين، ويعد التحديث الجديد لتطبيق التراسل الأخير ضمن سلسلة من الخطوات التى اتخذتها الشركة فى إطار توسيع إمكانية انتشار "فيس بوك مسنجر" خلال السنة الماضية.

الجدير بالذكر أن فيس بوك أطلقت "مسنجر" كتطبيق مستقل فى عام 2011 لكنها أعلنت العام الماضى أنها ستقوم بنقل جميع الرسائل بشكل كامل من تطبيق فيس بوك الرئيسى إلى تطبيق مسنجر الأمر الذى أثار غضب العديد من المستخدمين، ومنذ ذاك الوقت والشركة تقوم بإضافة التحديثات لتطبيقها.

لكن توفير مسنجر بشكل مفتوح لتطبيقات الطرف الثالث سيجعل منه منصة مستقلة بذاتها بدل أن يكون تطبيقاً مكملاً لتطبيق فيس بوك الرئيسى، ولا يزال السبب وراء قيام الشركة بهذه الخطوة مجهولاً حتى الآن، لكن النجاح الذى تمتعت به تطبيقات مثل WeChat و Line فى آسيا والتى تدعم خدمات وتطبيقات الطرف الثالث تشكل مؤشرًا إيجابيًا على خطوات كهذه.



موضوعات متعلقة
تطبيق Priime لتعديل الصور يعمل كمصورك الخاص

بالخطوات.. كيف تمنع "فيس بوك" من تعقب حسابك ونشاطاتك










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

خضر

اي مكان

الخارج

عدد الردود 0

بواسطة:

muhamedtal3t

الطرف التالت

هو الطرف التالت ده ورانا ورانا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة