عمد ومشايخ مطروح يطالبون محلب بمجلس أعلى للمحافظة وتفعيل قانون الاستثمار وبناء جامعة..ويوجهون الشكر للرئيس..ويؤكدون:مصر نجحت بقائدها..ورئيس الوزراء:بشائر الخير بدأت بالمؤتمر الاقتصادى ووثيقة سد النهضة

الثلاثاء، 24 مارس 2015 05:00 ص
عمد ومشايخ مطروح يطالبون محلب بمجلس أعلى للمحافظة وتفعيل قانون الاستثمار وبناء جامعة..ويوجهون الشكر للرئيس..ويؤكدون:مصر نجحت بقائدها..ورئيس الوزراء:بشائر الخير بدأت بالمؤتمر الاقتصادى ووثيقة سد النهضة اجتماع محلب والوزراء بمطروح
كتب هند مختار - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لأهالى محافظة مطروح، إنه يحمل إليهم تحية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن زيارته جاءت للاستماع لمشاكلهم ومطالبهم، مؤكدًا أن مصر كلها تشهد عصرًا ومستقبلاً جديدين، وبشائر الخير بدأت بتوفيق مصر بالمؤتمر الاقتصادى واتفاقية إعلان مبادئ وثيقة سد النهضة التى وقعها الرئيس أمس.

بشائر الخير بدأت بالمؤتمر الاقتصادى ووثيقة سد النهضة


وأضاف محلب، خلال لقائه بعمد ومشايخ قبائل محافظة مرسى مطروح، "الرئيس استطاع أن يؤمن شعبنا وشال القلق عن المصريين، وأمن حصة مصر فى المياه وربنا يرجعه لينا بالسلامة".

وأكد محلب، أن الجميع حاليًا يعمل على أساس اللامركزية، وأنه تم الاستجابة لكل مطالب المحافظة وسيتم متابعتها، قائلاً "أهالى مطروح أنتم لكم محبة فى قلوبنا، وليس لدينا أغلى من الوطن الذى يحتاج لجهد وعمل وتلاحم والجميع يشعر بهذا القرب ومرحلة الأمل، وربنا أعطانا قائدا له رؤية وشعب يحقق المعجزات".

وأشار محلب، إلى أن كل مقومات النجاح والتنمية والاستثمار موجودة بمحافظة مطروح، وسيتم المتابعة الدورية لهذه المشروعات، موجهًا الشكر للأهالى على كرم استضافتهم قائلاً "أنتم فى العيون والقلب وستجدوننا معكم دائماً".

ورحب الحاج جمعة بدر، أحد أهالى مرسى مطروح، بالمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، لاهتمامه بالمحافظة وأهلها، مؤكدًا أن هناك اتجاهًا لدى الحكومة للاهتمام بمطروح.

أهالى مطروح يُطالبون بمنح المحافظ صلاحيات لحل مشاكلهم


ومن جانبه هنأ العمدة إدريس أبو الصديق، رئيس عمد مطروح، بنجاح المؤتمر الاقتصادى الذى وضع مصر نحو الانطلاق، وطالب الأهالى رئيس الوزراء بمنح المحافظ صلاحيات أكثر لحل المشكلات المتعلقة بالمحافظة، موضحًا أن السبب وراء وجود العشوائيات هو عدم تمليك الأراضى بالمحافظة، لافتًا إلى أن جمرك السلوم المغلق هو النافذة الوحيدة لأبناء مطروح، مختتمًا كلامه بهتاف "تحيا مصر".

وقال العمدة عمران، أحد أهالى مطروح "أوجه رسالة إلى أن زيارة رئيس الوزراء تأتى توافقًا مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأثيوبيا والسودان، وهو تقدير من رئيس الجمهورية لأهالى مطروح، لافتًا إلى أن الأهالى فوضوا المحافظ لحل كل مشاكل المحافظة، وأنه لأول مرة فى تاريخ مطروح يتم النظر لأهالى مطروح فى عهد الرئيس السيسى".

وطالب عمد ومشايخ قبائل محافظة مرسى مطروح، المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء خلال زيارته لهم، بالنظر لآلية أخرى لجذب الاستثمارات بالمحافظة بديلاً عن الشباك الواحد الذى لا يتناسب مع طبيعة المحافظة، قائلين "لدينا مشكلة مع بنك التنمية، وكثير من الأهالى مهددون بالسجون".

مجلس أعلى للمحافظة يرأسه المحافظ لحل المشاكل


وأوضحوا أن كل مشاكل مطروح على مكتب المحافظ اللواء علاء أبو زيد، قائلين "كل مشاكلنا مع المحافظ فى حقيبته وإحنا فوضناه ووراه"، وأشاروا إلى أن أى كارثة تقع بالمحافظة يتحملها المحافظ، مقترحين إنشاء مجلس أعلى يرأسه المحافظ لحل مشكلات المحافظة، وتفعيل سلطة المحافظ، وإعادة النظر فى بعض القوانين والولاية على التعيينات، وإنشاء جامعة مرسى مطروح، وأوضحوا أنه تم تعيين 500 معلم بالمحافظة ضمن مسابقة الوزارة الأخيرة، مطالبين بثورة إدارية على الجهاز الإدارى تتناسب مع الجهود التى يقوم بها رئيس الجمهورية.

ولفتوا إلى أن محاور التنمية 5 محاور؛ منها الكهرباء والطرق والتمليح، وتفعيل قانون الاستثمار وعدم المركزية، وحل مشكلة تعدد الولايات بأرض المحافظة والفصل فى قضية تعدد الولايات، لافتين إلى أن هناك 37 شركة بترول لا يوجد بها إلا 200 موظف من أهالى المحافظة.

وطالبوا باستثناء أبناء مطروح من نسبة المجموع العالى بتنسيق كليات القمة، موضحين أن نقص الخدمات الطبية بالمحافظة أدى لوجود تشوهات لدى العديد من الأبناء بالمحافظة، وطالبوا أيضاً بتولى العميد معتصم زهران، مسئول شئون القبائل، محافظًا للعلمين فى حال إعلانها محافظة.

ووجهوا رسالة للغرب قائلين "عندنا ديمقراطيتنا ومصر نجحت بفضل قائدها، وما يتحمله الرئيس من أمانة الدفاع عن الوطن هو فوق طاقة البشر"، مرددين دعاء "اللهم احفظ مصر من كيد الكائدين".

ورحب اللواء علاء أبو زيد، محافظ مرسى مطروح، بالمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، لزيارته للمحافظة، والتى لم تحدث منذ 8 سنوات لرئيس وزراء، مؤكدًا أن أبناء وأهالى مطروح أكدوا وقوفهم بجانب مصر ووعيهم بثورة 30 يونيو، ومبادرتهم بتسليم الأسلحة والوقوف ضد الإرهاب والتطرف جميعها مواقف وطنية شهد لها الجميع.

وأشار محافظ مرسى مطروح، خلال كلمته بزيارة رئيس الوزراء للمحافظة، أن مصر ستظل بجيشها وشعبها شامخة ومستقرة، لافتًا إلى أن محافظة مطروح ستظل تحمى البوابة الغربية لمصر، وأن قبائل مطروح ملتفة دائماً حول قائدها البار الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيدًا بنجاح المؤتمر الاقتصادى.

الشعب المصرى قادر على صنع المستحيل


وقال، إن الشعب المصرى قادر على صنع المستحيل، لافتًا إلى أن المحافظة تمثل 16? من مساحة الجمهورية، وتتمتع بإمكانيات وموارد تنموية هائلة تؤهلها أن تحظى بنصيب اقتصادى كبير.

وأكد محافظ مرسى مطروح، أن تنمية مطروح ستعود بالفائدة على الأهالى وفق مخطط مستقبلى تم وضعه مع مراعاة طبيعة الأهالى والسكان بالتنوع، موضحًا أنه تم البدء فى تنفيذ أول محطة نووية بالضبعة، وافتتاح أول محطة بمصر لتوليد الطاقة الشمسية، وسيتم الإعلان عن مشروعات فى القريب العاجل لتوفير فرص للشباب، لافتًا إلى أنه تمت الاستجابة لكل مطالب الأهالى من قبل رئيس الوزراء والعديد من المشروعات التنموية، وحرصه على حل مشكلة العشوائيات.

وأوضح محافظ مرسى مطروح، أن وزارة التنمية المحلية دعمت المحافظة بـ5 ملايين جنيه للمشروعات التنموية بالمحافظة، بالإضافة إلى تطوير ودعم عدد من مستشفيات المحافظة، وإنشاء معمل حاسب آلى ومعمل للغات، ليستفيد منها أبناء المحافظة.



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. محافظ مطروح يستعرض فرص الاستثمار خلال زيارة محلب للمحافظة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة