أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى لتليفزيون إثيوبيا: "إعلان المبادئ" خطوة تعقبها اتفاقيات تفصيلية

الثلاثاء، 24 مارس 2015 07:36 م
السيسى لتليفزيون إثيوبيا: "إعلان المبادئ" خطوة تعقبها اتفاقيات تفصيلية السيسى
أديس أبابا - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد الجالى - 2015-01 - اليوم السابع

رسالة أديس أبابا- محمد الجالى



قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الشعب الإثيوبى له كل الحق فى التنمية والازدهار وفى نفس الوقت يكون للشعب المصرى الحق فى تأمين حقوقه المائية، كما أكد أنه يمكن بالحوار والتعاون أن نراعى مصالح بعضنا البعض دون الإضرار بالآخرين، مشيرًا إلى أن إعلان المبادئ الذى تم مساء أمس، يعد خطوة أولى، تليها اتفاقات تفصيلية تتناول كل ما جاء فى هذا الإعلان من مبادئ حتى يمكن التوصل لحل نهائى.

وأشار الرئيس السيسى، فى حوار أدلى به للتليفزيون الإثيوبى مساء اليوم، الثلاثاء، يبث الخميس المقبل، أنه يمكننا العمل معًا لتعظيم الاستفادة من مياه نهر النيل، وتحقيق الفائدة المشتركة بين مصر وإثيوبيا، وكذلك للشعوب الأفريقية، مؤكدًا أن هناك إرادة سياسية للتعاون، وهناك أيضًا مسئولية.

وأكد الرئيس السيسى، أنه يوجه عبر التليفزيون الإثيوبى عبارة حب وود وتحية من الشعب المصرى للشعب الإثيوبى، وقال "إننا نطمح فى أن تعلو العلاقات بين البلدين وترتقى إلى مستويات أعلى".

وتابع الرئيس السيسى، أن مصر وإثيوبيا تدشنان حقبة جديدة فى العلاقات المتميزة التى يسودها التعاون المشترك فى مختلف المجالات و"إننا نسعى لإزالة كافة الشكوك ومجابهة مشاعر القلق بشأن مياه النيل".

وفى ختام الحوار هنأ الرئيس السيسى، الشعب الإثيوبى على تمتعه برئيس وزراء بقامة "مريام" لما لمسه من التعامل معه من جدارته وحرصه على تحقيق مصالح بلاده والتعامل مع المشكلات بعقل وقلب مفتوح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Amr

التعاون افضل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة