تفاصيل القبض على صاحب أكبر شركات فراشة وتنظيم معارض بالجمهورية ورئيس "المشتريات" بالهيئة العامة للكتاب.. المتهم الأول دفع للثانى 50 ألف جنيه رشوة لترسية أعمال معرض القاهرة الدولى عليه

الثلاثاء، 24 مارس 2015 11:08 ص
تفاصيل القبض على صاحب أكبر شركات فراشة وتنظيم معارض بالجمهورية ورئيس "المشتريات" بالهيئة العامة للكتاب.. المتهم الأول دفع للثانى 50 ألف جنيه رشوة لترسية أعمال معرض القاهرة الدولى عليه الهيئة العامة للكتاب
كتب بلال رمضان ـ فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار دور هيئة الرقابة الإدارية فى مكافحة الفساد وملاحقة المفسدين ومحاربتهم، وكل من تسول له نفسه الاستيلاء على المال العام، وجه ضباط هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة، ضربة قاسمة لصاحب أكبر شركات فراشة وتنظيم المعارض بالجمهورية، بعد ضبطه هو ورئيس قسم المشتريات بإدارة المشتريات فى الهيئة المصرية العامة للكتاب، عقب دفعه رشوة 50 ألف جنيه للثانى، مقابل ترسية معرض القاهرة الدولى للكتاب عليه بالمخالفة للقانون.


- التحريات السرية


وردت معلومات لضباط الرقابة عن وجود تعاملات مشبوهة بين الموظف وصاحب الشركة.

المتهم صاحب أكبر شركات فراشة وتنظيم المعارض بمصر، وتوصلت التحريات السرية للرقابة عن قيام "م خ" صاحب أكبر شركات فراشة وتنظيم المعارض بالجمهورية، بدفع 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة لرئيس قسم المشتريات بالهيئة العامة .

وبعد اطلاع النيابة على المحاضر والأدلة المقدمة فى القضية التى قامت بها هيئة الرقابة، تم صدور قرار من نيابة وسط القاهرة الكلية بضبط وإحضار المتهمين. وتمكن ضباط الرقابة من ضبط المتهمين والمبلغ، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 462لسنة 2015 عرائض وسط القاهرة.

رئيس هيئة الكتاب

أكد الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، على صحة ما نشره "اليوم السابع" من قيام جهاز الرقابة الإدارية بإلقاء القبض على أحد الموظفين فى الهيئة، بتهمة تلقى رشوة من إحدى الشركات التى تتعامل مع الهيئة بشأن معرض القاهرة الدولى للكتاب.

وقال أحمد مجاهد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الرقابة الإدارية، ألقت القبض على موظف بهيئة الكتاب، يعمل فى إدارة المشتريات، بتهمة تلقى رشوة من إحدى الشركات التى تتعامل مع الهيئة بشأن معرض القاهرة الدولى للكتاب.

وأوضح أحمد مجاهد أنه يرحب دائمًا بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، ويتيح لهم كافة الأوراق اللازمة لكشف الفساد، فى حالة وجوده، حفاظًا على المال العام.

وأشار أحمد مجاهد إلى أن هيئة الرقابة الإدارية كانت تقوم بالاتفاق مع هيئة الكتاب بمراجعة كافة التعاملات وإجراءات التعاقدات مع الشركات المختلفة منذ أربعة أشهر، وتبين خلال عملية مراجعة الأوراق أن هناك شبهة مخالفة تجاه أحد الموظفين بإدارات المشتريات فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.



موضوعات متعلقة..



- مصادر بـ"الثقافة": القبض على مسئول بهيئة الكتاب لتلقيه رشوة بشأن معرض القاهرة


- رئيس هيئة الكتاب يؤكد إلقاء القبض على موظف بإدارة المشتريات بتهمة الرشوة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة