يومى 24 و25 مارس..

مكتبة الإسكندرية تنظم "سيمنار" بولندى - مصرى حول الحفاظ على التراث الثقافى

الإثنين، 23 مارس 2015 06:13 ص
مكتبة الإسكندرية تنظم "سيمنار" بولندى - مصرى حول الحفاظ على التراث الثقافى مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية يومى 24 و25 مارس فعالية "الحفاظ على التراث الثقافى، سيمنار بولندى - مصرى"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة المرممين البولنديين للآثار التاريخية.

ويتضمن السيمنار محاضرات يلقيها مجموعة من المصريين والبولنديين المتخصصين فى الترميم والحفاظ على التراث ، وتدور موضوعات المحاضرات حول أساليب الترميم والحفاظ على كلٍّ من القطع والمواقع الأثرية.

تُعقد الجلسة الافتتاحية فى تمام الساعة الحادية عشر صباح غد الثلاثاء، ويتحدث فيها كل من الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، والمهندسة هدى الميقاتى رئيس قطاع التواصل الثقافى بالمكتبة، وسامية رشوان مدير متحف الآثار بالمكتبة، والمرمم البولندى ماريك بارانسكى، وميشيل ميرزوا مستشار قطاع التجارة والاستثمار بالسفارة البولندية بالقاهرة.

أما الجلسة الأولى للسيمنار فهى بعنوان "الحفاظ على مواقع التراث الثقافى"، ويتحدث فيها مجموعة من المرممين المصريين والبولنديين، بينما تتناول الجلسة الثانية التقنيات المختلفة للترميم.

ويقام خلال اليوم الثانى للسيمنار زيارات ميدانية لبعض مواقع الترميم مثل طابية النحاسين وكوم الدكة، وفيها يتعرف الحضور - من خلال شرح بعض الأثريين والمرممين المتخصصين - على الأساليب المتبعة لترميم المواد المختلفة فى كلٍّ من مواقع الاكتشاف أو بعد نقل الآثار إلى معامل الترميم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة