الصحافة الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى ينهى تدريباته المفاجئة حول قطاع غزة.. أنباء عن طرح مشروع أمريكى لمجلس الأمن لحل دائم للدولة الفلسطينية.. تل أبيب تحذر السياح الإسرائيليين من السفر إلى 41 دولة

الإثنين، 23 مارس 2015 03:19 م
الصحافة الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى ينهى تدريباته المفاجئة حول قطاع غزة.. أنباء عن طرح مشروع أمريكى لمجلس الأمن لحل دائم للدولة الفلسطينية..  تل أبيب تحذر السياح الإسرائيليين من السفر إلى 41 دولة الجيش الإسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنباء عن طرح مشروع قرار أمريكى على مجلس الأمن لحل دائم للدولة الفلسطينية



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الإدارة الأمريكية لا تنوى دعم أى مشروع قرار يطرح على مجلس الأمن الدولى بشأن الاعتراف الأحادى بالدولة الفلسطينية، لكنها تفكر بالمقابل فى طرح مشروع قرار على المجلس بالتعاون مع الدول الأوروبية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن أنباء تم تسريبها من واشنطن تفيد بأن مشروع القرار الأمريكى قد يشمل مكونات الحل الدائم بين إسرائيل والفلسطينيين على أساس حدود 67 وتبادل الأراضى بين الجانبيْن لكنه سيخلو من أى جدول زمنى ملزم.

وتدرس واشنطن احتمال نشر التفاهمات التى كان وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، قد توصل إليها مع الجانبين لدى محاولته التوسط بينهما فى حينه وذلك ضمن قرار الإدارة الأمريكية إعادة النظر فى مجمل سياستها تجاه الملف الإسرائيلى الفلسطينى، رداً على تصريحات منسوبة لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو حول معارضته لقيام دولة فلسطينية.

وأعرب اللوبى اليهودى اليسارى "جى ستريت" الذى يعقد حالياً مؤتمره السنوى فى واشنطن عن اعتقاده بأنه صار واضحا أن رئيس الوزراء الإسرائيلى لا يأخذ المفاوضات مع الفلسطينيين على مأخذ الجد مما يحتم التداول حول الذهاب بالقضية الفلسطينية إلى مجلس الأمن الدولى .


يديعوت: الجيش الإسرائيلى أنهى تدريباته المفاجئة حول قطاع غزة


 - 2015-03 - اليوم السابع

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أنه بعد ثلاثة أسابيع من التدريب المفاجئ الذى أجراه رئيس الأركان جادى إيزنكوت لقوات الجيش الإسرائيلى فى الضفة الغربية، أنهت القيادة الجنوبية، بقيادة الجرنال سامى ترجمان، المناورة الكبيرة المفاجئة مساء أمس الأحد، للوقوف على مدى استعداد القوات والكتائب المنتشرة فى محيط قطاع غزة.

وكان رئيس الأركان الإسرائيلى قد أمر برفع مستوى الجاهزية على مختلف القطاعات، فيما أعلن فجر أمس، الجنرال ترجمان بشكل مفاجئ عن إجراء تدريب لكتيبة غزة بمشاركته.

وأشرف ترجمان مع قيادة المنطقة على إدارة سلسلة من السيناريوهات والعمليات والرد عليها، من بينها تسلل مسلحين عبر البحر، وتسلل طائرة بدون طيار عبر الجو، وتسلل كميات كبيرة من المسلحين عبر الأنفاق إلى بلدات ومستوطنات محيط غزة، كما تم خلال التدريب فحص التعاون بين الوحدات المختلفة، وشمل كل كتائب الطوارئ والجهات الأمنية المدنية فى المستوطنات الموازية للقطاع.


هاآرتس: تل أبيب تحذر السياح الإسرائيليين من السفر إلى 41 دولة


 - 2015-03 - اليوم السابع

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن هيئة مكافحة الإرهاب التابع لديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية أصدر توجيهاته النصف سنوية للمسافرين والسياح الاسرائيليين إلى الخارج، بعدم السفر لـ 41 دولة أو منطقة فى العالم تعتبر مغلقة أمام الإسرائيليين أو تهددهم.

وأشار تقرير الهيئة إلى سلسلة العمليات التى نفذها مسلحون فى العام الماضى فى بلجيكا، وكندا، واستراليا، وفرنسا والدنمارك، الأمر الذى أثار التخوف من تنفيذ عمليات هجومية أخرى ضد أهداف غربية وإسرائيلية ويهودية.

ويجرى التركيز على تهديد غرب وشمال أوروبا من قبل الجهاد العالمى وداعش، كما يشير التقرير إلى "حملة الإرهاب العالمية من قبل إيران وحزب الله" والتى تواصل تهديد الأهداف الإسرائيلية واليهودية فى العالم.

ودعت مكافحة الإرهاب الإسرائيليين إلى الامتناع عن زيارة سيناء التى تحظى زيارتها بتحذير بالغ الخطورة فى ضوء الوضع الأمنى والنشاط الإرهابى فيها، كما شمل التقرير تحذيرا على مستوى أساسى من السفر إلى تركيا، وبشكل عام الامتناع عن السفر غير الحتمى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

said

لما تحذر السياح بعدم السياحة في 41 دولة أما هتسيحوا فين في البلوعات

السياحة للاسرائليين داخل البلوعات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة