بالصور.. طلاب وموظفو الجامعة الأمريكية يحتجون على التقشف بسبب عجز الموازنة

الإثنين، 23 مارس 2015 03:31 م
بالصور.. طلاب وموظفو الجامعة الأمريكية يحتجون على التقشف بسبب عجز الموازنة جانب من المظاهرة
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم العشرات من الطلاب والعاملين بالجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، وقفة احتجاجية، للاعتراض على عجز الموازنة التى تواجهها إدارة الجامعة، والإجراءات التقشفية التى تستخدمها الجامعة لسد العجز.

ونظم الطلاب والعاملين، مسيرة طافت أنحاء الجامعة، للتنديد بهذا العجز، والإجراءات التى اتخذتها الجامعة لحل عجز الموازنة، وردد الطلاب هتافات ضد إدارة الجامعة، ورئيس الجامعة، مطالبين بكشف حساب عن كيفية صرف هذه الأموال.

من جانبها أكدت الطالبة نادين حسنى رئيس اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية، أن الاتحاد خلال العام الماضى عمل جاهدا لتحقيق أبسط حقوق الطلاب، مؤكدا على أن الحوار والشفافية هى المفتاح للوصول إلى حلول سريعة وفعالة.

وقالت الجامعة الأمريكية، حسب ما نشرته على موقعها الإليكترونى، أنه تعانى من عجز فى الموازنة التشغيلية منذ عام 2011 بما فى ذلك العام المالى الحالى، باستثناء العام المالى 2103 والذى أظهر فائضاً مالياً فى موازنته وذلك بسبب تعديل العام المالى فى هذا العام ليكون 10 أشهر فقط، مؤكدة على التزامها بمبدأ الشفافية.

وأضافت الجامعة، أن قيمة عجز الموازنة فى عام 2011 أكثر من 9 ملايين دولارً، وفى العام المالى 2014، بلغت 8 ملايين دولارا، ومن المتوقع أن يصل العجز هذا العام إلى 1.1 مليون دولار، أما موازنة العام المالى القادم، والتى تم اعتمادها، فهى موازنة متوازنة ولهذا السبب تتضمن بنداً يشير إلى زيادة فى المرتبات بنسبة بسيطة.

 طلاب الجامعة الأمريكية يتظاهرون اعتراضا على عجز الموازنة- 2015-02 - اليوم السابع

طلاب الجامعة الأمريكية يتظاهرون اعتراضا على عجز الموازنة



جانب من المظاهرة- 2015-02 - اليوم السابع

جانب من المظاهرة



خلال مسيرة الطلاب بالجامعة الأمريكية- 2015-02 - اليوم السابع

خلال مسيرة الطلاب بالجامعة الأمريكية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

المعاملة الامريكية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة