مستخدمو"تويتر" يستعيدون ذكريات الطفولة بهاشتاج"أنا من جيل"..أبناء الثمانينيات يستحضرون حب ابتدائى و"جواب بيترمى تحت التختة"..ومواليد التسعينيات يتذكرون الأتارى وسوبر ماريو..ويتساءلون: كبرنا كده أمتى؟

الإثنين، 23 مارس 2015 04:58 ص
مستخدمو"تويتر" يستعيدون ذكريات الطفولة بهاشتاج"أنا من جيل"..أبناء الثمانينيات يستحضرون حب ابتدائى و"جواب بيترمى تحت التختة"..ومواليد التسعينيات يتذكرون الأتارى وسوبر ماريو..ويتساءلون: كبرنا كده أمتى؟ تويتر / أرشيفية
كتبت سمر سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أنا من جيل" هذا هو اسم "الهاشتاج" الذى دشنه مغردون على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" للتدوين القصير، ليتذكروا طفولتهم وأهم ما يميز كل جيل من ألعاب وأفلام كارتون ومنتجات.

بساطة ذكريات الطفولة


ورغم بساطة ذكريات الطفولة التى رصدها النشطاء، إلا أنها لقيت صدى كبيرًا منهم جميعاً؛ فعلى الرغم من أن الزمان يمر والأشياء تتبدل إلا أنهم تفاعلوا مع هذا الهاشتاج ووجدوا فيه متعة للهروب من الكآبة التى تفرض نفسها على واقعنا، بتذكر ورصد أشهر ذكريات الماضى الجميل، فما كان يسعد قلبهم سوى اللعب "بالأتارى" أو شراء "بنك الحظ" أو باكو لبان سحرى، معلقين على هذه الذكريات بقولهم: "الماضى الدافئ بكل تفاصيله، وهى دى أحلى أيام كانت فى حياتنا"، متسائلين "هو إحنا أمتى كبرنا كده؟"

وأصبح الهاشتاج الأعلى تداولاً وبحثًا على تويتر، واحتل صدارة التصنيف اليومى لموقع التغريدات القصير "تويتر" بـ12,807 تغريدة، وذلك حسب إحصاء موقعtopsy" " لحصر التغريدات.

وكانت من أبرز هذه الملامح التى بدأ يتذكرها النشطاء، والتى تميز كل جيل: "إحنا جيل عاصر أول ظهور للموبايل.. لما كان خط الموبايل بألف ونص.. والدقيقة بـجنيه ونص.. وكارت الشحن بـ13 جنيه عشان الضرايب".

جيل دخول للنت فى مصر والساعة بجنيه ونص


وقال آخر، "إحنا أول جيل دخول للنت فى مصر والساعة بجنيه ونص.. وكل معلوماتنا عن النت لعبة ميدل شبكة، والدخول على النت من تليفون البيت أبطأ نت فى التاريخ".

وتابع آخر، "جيلنا كان مميز بـ:"حب ابتدائى.. وجواب بيترمى تحت التختة.. ومشى ورا بنت إنت عارف معاد درسها ومستنى.. وتشترى الدليل وتدور عـ اسم أبوها وتتصل من كابينة ميناتل عشان الإظهار وتقفل لما أبوها يرد.. أو تقوله حسين موجود؟".

وغرد آخر: "أنا من جيل قنوات Art وصلة الدش الشو تايم وعرض المصارعة يوم التلات الساعة 8 الصبح، وكارتون ومازنجر والمغامرون الخمسة.. والنمر المقنع عـ القناة السادسة".

فيما قال آخر: "أنا من جيل الأتارى وماريو وسباق العربيات".


وعلق آخر كاتباً: أنا من الجيل اللى كان مصروفة فى اليوم ربع جنيه.. ولو ابن ناس بتاخد جنيه وبتروح المدرسة بعصير "بست".

جيل كابتن ماجد


وقال آخر: "أنا من جيل كابتن ماجد وبوجى وطمطم وسلاحف النينجا".
واستعرض آخرون أهم الألعاب التى كان يمارسها جيلهم فى الحدائق والمنتزهات حتى فى الشارع، قائلين إحنا من الجيل اللى لعب "كهربا.. شد الكوبس، ثبت صنم، شيكا على العالى، واللبان السحرى، والجيلى كولا، والبلى، والاستغماية".


كارتون كابتن ماجد - 2015-03 - اليوم السابع
كارتون كابتن ماجد




مسدس الخرز- 2015-03 - اليوم السابع
مسدس الخرز




الجيل اللى مش فاهم القسمة المطولة- 2015-03 - اليوم السابع
الجيل اللى مش فاهم القسمة المطولة




موبايل 3200- 2015-03 - اليوم السابع
موبايل 3200




صورة لمنتجات السناكس القديمة- 2015-03 - اليوم السابع
صورة لمنتجات السناكس القديمة




لعبة صيد السمك- 2015-03 - اليوم السابع
لعبة صيد السمك




جهاز الأتارى - 2015-03 - اليوم السابع
جهاز الأتارى




جهاز فيديو- 2015-03 - اليوم السابع
جهاز فيديو




بنك الحظ- 2015-03 - اليوم السابع
بنك الحظ





موضوعات متعلقة:


- هاشتاج "اقترح اسم لعاصمة مصر" يتصدر "تويتر"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة