النيابة تستمع لأقوال صحفيى "اليوم السابع" فى بلاغ "القضاة" ضد مراكز التحكيم

الإثنين، 23 مارس 2015 05:02 م
النيابة تستمع لأقوال صحفيى "اليوم السابع" فى بلاغ "القضاة" ضد مراكز التحكيم نادى القضاة - أرشيفية
محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت نيابة استئناف القاهرة اليوم الاثنين الى أقوال الزملاء سهام الباشا وأحمد جمال الدين، فى البلاغ الذى تقدم به نادى قضاة مصر ضد مراكز التحكيم استنادًا إلى التحقيق الاستقصائى الذى أجراه الزميلان بعنوان "فوضى التلاعب بالألقاب القضائية والدبلوماسية".

كان "اليوم السابع" قد كشف فى تحقيق استقصائى عن قيام 15 مركزًا للتحكيم الدولى ببيع كارنيهات وشهادات عليها شعارات وألقاب تتشابه مع ألقاب القضاة والدبلوماسيين، فضلاً عن الترويج لاعتمادها من عدد من المؤسسات الحكومية.

من جانبه قال المستشار عبد الله فتحى، وكيل أول نادى القضاة، ونائب رئيس محكمة النقض، أن البلاغ استند إلى التحقيق الذى أجراه "اليوم السابع" حول "فوضى التلاعب بالألقاب القضائية"، مؤكدًا أن بيع هذه الألقاب والشعارات القضائية يعد جريمة نصب واحتيال، وأن هذه الألقاب لا تمنح إلا لأعضاء السلطة القضائية، كما أن شعار نادى القضاة حق أصيل له ولا يجوز لأحد تداوله أو استخدامه أو تقليده.

وقال وكيل نادى القضاة، إن مجلس إدارة النادى أرسل خطابًا إلى وزارة التضامن الاجتماعى، طلب منها التحقيق فى أوضاع مراكز التحكيم التى ذكرت فى التحقيق الاستقصائى لـ"اليوم السابع"، حول "فوضى التلاعب بالألقاب القضائية"، والوقوف على مدى قانونية إنشائها.

وأضاف، أن النادى طالب وزارة التضامن الاجتماعى أيضًا بضرورة مواجهة هذه المراكز، وإلغاء التراخيص للمراكز المرخصة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المراكز غير المرخصة، وأرفق بالخطاب تحقيق "اليوم السابع" حول "فوضى التلاعب بالألقاب القضائية".




موضوعات متعلقة..


- نيابة استئناف القاهرة تحقق فى بلاغ نادى القضاة ضد مراكز التحكيم الأربعاء

- ردا على تحقيق "اليوم السابع" الاستقصائى حول فوضى التلاعب بالألقاب القضائية.. وزير العدل يفتح تحقيقا حول مراكز التحكيم الدولى وطريقة عملها.. وعصام عامر يدافع عن نفسه: محافظ القاهرة خالف القانون

- "اليوم السابع" تكشف فى تحقيق استقصائى فوضى التلاعب بالألقاب القضائية والدبلوماسية..كيف تحصل على لقب "قاضٍ" أو "دبلوماسى" فى3أيام بـ1200 جنيه؟..15 مركز تحكيم تبيع شعارات قضائية وحصانات دبلوماسية وهمية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة