الاستثمار: بدء العمل بالبنية الأساسية للعاصمة الجديدة يوليو المقبل

الأحد، 22 مارس 2015 11:17 م
الاستثمار: بدء العمل بالبنية الأساسية للعاصمة الجديدة يوليو المقبل الدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف سالمان، وزير الاستثمار المصرى، إن تصميم العاصمة الإدارية الجديدة سيكون مصرى الطابع تمامًا، ولن يقل عن جمال تصميم مدينة "دبى"، مؤكدًا أن بدء الأعمال فى البنية الأساسية للعاصمة الجديدة سيكون فى شهر يوليو المقبل، لاسيما أنه بعد نهاية إبريل المقبل ستبدأ التعاقدات فى المشروع.

وأكد سالمان خلال حواره مع أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" على فضائية "صدى البلد"، أن تصميم العاصمة الإدارية الجديدة مصرى خالص، فيما أسندت إلى الشركة الإماراتية بسبب أنها تمتلك القدرة المالية لتنفيذ مثل هذه المشروعات الكبرى بجانب السرعة فى الإنجاز ولها تجارب سابقة فى هذا المجال.
وأوضح وزير الاستثمار المصرى، أن العاصمة الإدارية الجديدة لن تقام بها عشوائيات على الإطلاق، بالإضافة إلى أنه سيتواجد بها سكن لكل المصريين سواء من حيث متوسطى ومرتفعى الأجور، مشيرًا إلى أنها ستُنفذ بأيدى الشركات المصرية.

وأشار وزير الاستثمار إلى أنه سيعرض تقريرًا على رئيس الوزراء الاثنين يشمل كل ما تم إنجازه بعد نهاية المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، ومن ثم سيتم رفعه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى وجب بأهمية تلك المشروعات داخل الدولة.




موضوعات متعلقة :


- وزير الإسكان يلتقى رؤساء تحرير الصحف لإعلان تفاصيل العاصمة الجديدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة