تفاصيل تمديد الاتحاد الأوروبى تجميد أموال مبارك وعدد من رموز نظامه لمدة عام.. أبرزهم "حسين سالم ورشيد وجرانة وبطرس غالى والراحل عاطف عبيد".. والتمديد جاء بطلب رسمى من "الكسب غير المشروع"

الأحد، 22 مارس 2015 02:44 م
تفاصيل تمديد الاتحاد الأوروبى تجميد أموال مبارك وعدد من رموز نظامه لمدة عام.. أبرزهم "حسين سالم ورشيد وجرانة وبطرس غالى والراحل عاطف عبيد".. والتمديد جاء بطلب رسمى من "الكسب غير المشروع" الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتبت نورهان حسن


جدد الاتحاد الأوروبى مدة تجميد أموال عدد من رموز نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك للمرة الرابعة لمدة عام، على أن ينتهى التجديد فى 22 مارس 2016، بناءً على طلب رسمى مقدم من السلطات المصرية الممثل فى جهاز الكسب غير المشروع ولجنة استرداد الأموال المهربة إلى الاتحاد الأوروبى.

المجمدة أموالهم


وحصل "اليوم السابع" على قائمة أسماء المتحفظ على أموالهم، وهم "الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجلاه جمال وعلاء مبارك وزوجته سوزان ثابت ورجل الأعمال حسين سالم والدكتور أحمد نظيف واللواء حبيب العادلى وزهير جرانة وزير السياحة الأسبق ورشيد محمد رشيد وزير التجارة الأسبق وأحمد المغربى وزير الإسكان الأسبق ورجل الأعمال أحمد عز ويوسف بطرس غالى وزير المالية وسامح فهمى وزير البترول الأسبق ومحمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وصفوت الشريف وزكريا عزمى والراحل عاطف عبيد رئيس وزراء مصر الأسبق".

استرداد الأموال


وكشفت مصادر قضائية أن دول الاتحاد الأوروبى اتخذت كافة الإجراءات القانونية التى تضمن استمرار قرار تجميد أموال نظام مبارك و18 آخرين لمدة عام إضافى، وذلك بعد الاطلاع على الطلب المصرى، مشيرة إلى أن الاتحاد ناقش مع وفد مصرى رفيع المستوى ممثل من وزارات العدل والخارجية والنيابة العامة المعوقات التى تقف أمام استرداد هذه الأموال من الدول الأوروبية خلال المنتدى الثالث لاسترداد الأموال الذى عقد فى سويسرا منذ شهرين.

وأكدت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الاتحاد الأوروبى قام بتمديد تجميد جميع الأموال والموارد الاقتصادية والأصول المملوكة لهؤلاء المتهمين، والتى تم التحفظ عليها بالدول التابعة للاتحاد الأوروبى.

وكان الاتحاد الأوروبى أول من وقف بجانب مصر بعد ثورة 25 يناير بقراره بفرض عقوبات ضد "مبارك ورموز نظامه" فى 22 مارس 2011 قبل أن يجددها فى 2012 و2013 و2014.


موضوعات متعلقة:


- الاتحاد الأوروبى يمدد تجميد أموال مبارك ونجليه و17شخصاً من نظامه لمدة عام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة