ننشر تفاصيل اتفاقيات "الكهرباء" مع المستثمرين بـ"شرم الشيخ".. "سيمنز" تنشئ 3 محطات بقدرة 13 ألف ميجا وات.. و"جنرل إلكتريك" تضيف 750 ميجا وات لمحطات أسيوط وغرب دمياط.. ومحطة فحم بقدرة 2640 ميجا وات

الأحد، 22 مارس 2015 04:21 ص
ننشر تفاصيل اتفاقيات "الكهرباء" مع المستثمرين بـ"شرم الشيخ".. "سيمنز" تنشئ 3 محطات بقدرة 13 ألف ميجا وات.. و"جنرل إلكتريك" تضيف 750 ميجا وات لمحطات أسيوط وغرب دمياط.. ومحطة فحم بقدرة 2640 ميجا وات د. محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر التفاصيل الكاملة للعقود التى وقعتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ، والتى بلغ عددها 21 اتفاقية، علاوة على توقيع 4 عقود لإتاحة الأرض مع 4 شركات من المؤهلين لتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، والذين كانوا من بين المشاركين بالمؤتمر.

توقيع تعاقدين و8 اتفاقيات إطارية و11 مذكرة تفاهم



وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم توقيع تعاقدين، و8 اتفاقيات إطارية، و11 مذكرة تفاهم، و4 اتفاقيات إتاحة الأرض لمشروعات الطاقة المتجددة، وذلك خلال فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى "مصر المستقبل"، الذى عقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاتفاقيات الإطارية التى تم توقيعها عبارة عن عقد مبدئى يوضح إطار العمل وتحدد الخطوات التالية بعد توقيع العقد والاتفاق على التكاليف الخاصة بالمشروع والدراسات.

وأشار إلى أن مذكرات التفاهم هى عبارة عن أولى خطوات البدء فى مشروع ويتم استكمال هذه المذكرات بتقديم المستثمر الدراسات الخاصة بالمشروع والعروض المالية للوزارة، وبحث مدى قدرة القطاع على تنفيذها.

توقيع عقد إنشاء 3 محطات كهرباء مع "سيمنز" بقدرة 13200 ميجا وات



وقال المصدر، إنه تم توقيع عقد مع شركة سيمنز الإلمانية لإنشاء 3 محطات توليد كهرباء بنظام الدورة المركبة، بقدرة إجمالية 13 ألفًا و200 ميجا وات بواقع 4400 ميجا وات للمحطة الواحد، مضيفاً أن المحطة الأولى ستكون فى بنى سويف، وجارى البحث عن أماكن مناسبة للمحطات الأخرى بشرق الدلتا ووسط الدلتا.

وأضاف، أن تكلفة المحطة الواحدة تبلغ 2 مليار يورو، وهى تعتبر تكلفة التوربينات فقط بدون أعباء التمويل، لافتاً إلى أن إجمالى تكلفة مهمات الـ3 محطات تبلغ 6 مليارات يورو.

توقيع عقد مع "جنرال إلكتريك" لرفع كفاءة محطات أسيوط وغرب دمياط



وتابع، أنه تم توقيع عقد مع شركة جنرال إلكتريك المسئولة عن توريد مهمات الخطة العاجلة، لمواجهة صيف 2015 من خلال وحدات الدورة البسيطة بقدرة 1500 ميجا وات بمحطات غرب دمياط وأسيوط.

وأوضح المصدر، أن العقد ينص على رفع كفاءة هذه المحطات، وإضافة 750 ميجا وات لها خلال مدة تتراوح ما بين 8 أشهر إلى عام، موضحاً أن المدة الفعلية لهذا المشروع تصل إلى عام ونصف العام، لكن الرئيس عبد الفتاح السيسى طالبهم بقصر المدة.

توقيع عقدين مع النويس الإماراتية وبنش مارك لإنشاء محطات فحم



وأشار المصدر، إلى أنه تم توقيع عقد مع شركة النويس الإمارتية لإنشاء محطة فحم بقدرة 2640 ميجا وات، مشيراً إلى أن هذه المحطة سيتم إنشاؤها على مرحلتين بواقع 1320 ميجا وات للمرحلة، ومن المقرر أن يتم تخصيص الأرض للشركة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لانتهائهم من جميع الإجراءات والدراسات المطلوبة.

وأوضح، أنه تم أيضاً توقيع عقد مع شركة بنش مارك المصرية لإنشاء محطة فحم بقدرة 2640، لافتاً إلى أنه تم توقيع 3 مذكرات تفاهم أخرى لإنشاء 3 محطات فحم بمناطق سفاجا ورأس غارب والحمروين وعيون موسى.


موضوعات متعلقة:



- وزير الكهرباء: مستعدون لاستقبال الصيف القادم دون انقطاع.. والرئيس خفض 200 مليون يورو بكل محطة تنشئها "سيمنس".. إنتاج 13 ألفا و200 ميجا وات خلال عام ونصف.. ومحطة تعمل بالفحم على سواحل البحر الأحمر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة