وزير التخطيط: نواجه البيروقراطية والفساد الإدارى وهناك إرادة حقيقية للتغيير

السبت، 21 مارس 2015 11:33 ص
وزير التخطيط: نواجه البيروقراطية والفساد الإدارى وهناك إرادة حقيقية للتغيير الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والإصلاح الإدارى
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، أن الحكومة المصرية تواجه البيروقراطية والفساد الإدارى، موضحاً أن التغير فى البشر أصعب من التغيير فى الحجر، مطالباً بأن يكون هناك إرادة قوية للتغيير، والحكومة المصرية بدأت فى ذلك بشكل كبير.

وأضاف وزير التخطيط، خلال المؤتمر العلمى بعنوان "هندسة نظم المعلومات"، التى تنظمه جامعتا الأهرام الكندية وسيناء، بأحد فنادق الجيزة، أن الدولة تحتاج الى الشباب الذى لديه الرؤى الكاملة لاجتياز المرحلة الصعبة التى تمر بها البلاد، مؤكداً وجود الإرادة والرؤية، وذلك عقب توقيع الرئيس على قانونى الاستثمار والخدمة المدنية قبل المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ بيوم واحد.

وأشار الدكتور أشرف العربى إلى أن مصر المستقبل تحتاج إلى تنوع الخبرات والتزاوج فى التخصصات المختلفة، مثل ما يحدث اليوم من وجود ماجستير "هندسة نظم المعلومات" التى عقدتها جامعتا الأهرام الكندية وسيناء، لتأهيل عدد كبير لسوق العمل بخبرات متنوعة.

وأكد "العربى" على الدروس المستفادة التى خرج منها المؤتمر الاقتصادى، و"أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا"، مطالباً بعودة روح الفريق الواحد، و إعلاء مصلحة الوطن، وإنكار الذات، قائلا، "كل هذا ساعد على خروج المؤتمر الاقتصادى بدون غلطة واحدة، والرئيس وجه بأن يكون هذا المؤتمر بشكل دورى، وعلى مستوى الأقاليم".

من ناحية أخرى وجه الوزير التحية لكل الأمهات المصرية، بمناسبة عيد الأم، قائلا، "مصر تحتاج إلى قصص نجاحات متلاحقة الفترة المقبلة"، للمحافظة على روح التفائل والإحساس بالوطنية، مؤكدا أن القادم سيكون أفضل، بالجهد و العمل المتواصل للوصول ال الهدف المنشود.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة