تواصل العمليات الأمنية بشمال سيناء.. قصف جوى لبؤر إرهابية شرق العريش.. فرض حظر التجوال وإطلاق نيران تحذيرية.. القبض على 9 متسللين فلسطينيين والكشف عن انتحال متهم بالسجن صفة ضابط بالسلطة الفلسطينية

السبت، 21 مارس 2015 07:04 ص
تواصل العمليات الأمنية بشمال سيناء.. قصف جوى لبؤر إرهابية شرق العريش.. فرض حظر التجوال وإطلاق نيران تحذيرية.. القبض على 9 متسللين فلسطينيين والكشف عن انتحال متهم بالسجن صفة ضابط بالسلطة الفلسطينية طائرات الأباتشى
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت العمليات الأمنية بشمال سيناء، بمناطق شرق العريش والشيخ زويد ورفح، وقال مصدر أمنى إن طائرة عسكرية نفذت عدة طلعات رصد وقصف لأهداف مسلحين بمناطق متفرقة شرق العريش وجنوب الشيخ زويد ورفح.

وكانت مصادر أمنية، قد أعلنت عن قيام طائرات بقصف أهداف، وتم رصد مقتل وإصابة العشرات فى غضون الـ24 ساعة الماضية، وأشارت إلى أن القوات تقصف أهدافًا بعضها بؤرًا داخل مزارع وأخرى منازل وسيارت متحركة بعد وصول معلومات، تشير إلى أن الأهداف لمسلحين من المطلوبين أمنيًا.

فرض حظر التجوال ليلاً بالعريش ورفح والشيخ زويد



وفرضت قوات الأمن بشمال سيناء، مجددًا حالة حظر التجوال الليلة ابتداءً من الساعة السابعة مساءً، وتتواصل حتى السادسة صباحًا بمدن وقرى العريش والشيخ زويد ورفح، وخلالها انتشرت قوات أمنية بالشوارع، وأطلقت القوات من ارتكازاتها الأمنية نيرانًا نحذيرية وقنابل استكشافية.

القبض على 9 فلسطينيين متسللين فى رفح



أكد مصدر أمنى بشمال سيناء، أن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط 9 متسللين فلسطينيين برفح، مشيراً إلى أن المتسللين تم ضبطهم بعد محاولة دخول الأراضى المصرية عن طريق البحر بواسطة مركب صيد، وتشير التحقيقات الأولية إلى أن المتسللين كانوا ضمن مجموعات مهربة يحاولون نقل بضائع وسجائر وتهريبها عبر الأنفاق.

انتحال متهم فلسطينى بسجن العريش لصفة ضابط بالسلطة الفلسطينية



وكشفت أجهزة الأمن بشمال سيناء، عن عملية انتحال فلسطينى متهم على ذمة قضية بسجن العريش صفة ضابط بالأمن الوقائى بالسلطة الفلسطينية.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن شمال سيناء أمس الجمعة، وردت معلومات لوحدة مباحث السجن المركزى بالعريش، تفيد قيام المتهم "ع.س.ح"، مواليد 19/3/1980، محل الميلاد رفح - فلسطين، ومقيم رفح فلسطين ـ بدون إثبات شخصية ـ والمحبوس على ذمة القضية رقم 125 لسنة 2013 جنح قسم شرطة ثان العريش، بتهمة التزوير ودخول البلاد بطريقة غير شرعية وحيازة وإحراز سلاح، والمحدد له جلسة 2/5/2015 بمحكمة جنايات العريش، بانتحال صفة أحد الأشخاص المقيمين بمدينة رفح الفلسطينية، ويعمل بجهاز الأمن الوقائى بالسلطة الفلسطينية.

وأضاف المصدر، أنه بسؤال مندوب السفارة الفلسطينية بالعريش، أقر بأن المتهم المحبوس بالسجن المركزى اسمه الحقيقى "ت.ح.ر"، مواليد 29/7/1980، ومقيم رفح الفلسطينية وليس له وظيفة حكومية، وأن المدعو "ع.س.ح"، مواليد 20/9/،1980 مواليد رفح الفلسطينية، ووظيفته الحالية بالأمن الوقائى بالسلطة الفلسطينية بقطاع غزة، ومتواجد حالياً بفلسطين، وقام بتقديم صورة ضوئية من الهوية الخاصة بالمتهم، تحمل رقم 905512570، وصورة ضوئية من جواز سفر من انتحل صفته يحمل رقم 905207213، وكذا صورة ضوئية من بطاقة الهوية الفلسطينية ــ ملحق لبطاقة الهوية ــ شهادة الميلاد ــ كارنيه السلطة الفلسطينية برتبة ملازم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 27 أحوال قسم شرطة أول العريش فى 15/3/2015، وجارى العرض على النيابة العامة.

ضبط 35 محكومًا عليهم وفحص 47 مشتبهًا بهم وضبط 315 مخالفة مرورية



وألقت قوات أمن شمال سيناء، القبض على 35 محكومًا عليهم وفحص 47 مشتبهًا بهم، وضبط 315 مخالفة مرورية، وعدد من مروجى المخدرات وقضايا تموينية ومخالفات بفنادق بالعريش.

جاء ذلك خلال الحملات الأمنية المتواصلة التى تنفذها قوات أمن المديرية تحت إشراف ومتابعة اللواء على العزازى مدير أمن شمال سيناء.

وأعلنت مديرية الأمن، فى بيان لها صدر اليوم، تفاصيل ما أسفرت عنه هذه الحملات، والتى تضمنت ضبط 35 محكومًا عليهم بينهم 22 جنح الحبس الجزئى، 5 جنح الحبس المستأنف، 5 جنح الغرامات الجزئية، 3 جنح المخالفات، وضبط 315 مخالفة مرورية متنوعة.

وتمكنت الخدمات الأمنية المعينة بكمائن مناطق صدر حيطان، النسيلة، التمد، النقب، بالمنطقة الجنوبية من فحص 47 حالة اشتباه من خلال فحص السيارات المارة.

فحص 9 فنادق بالعريش



وقامت حملة من ضباط إدارة البحث الجنائى وضباط قسم شرطة ثان العريش والأمن المركزى، بفحص 9 فنادق، بدائرة قسم شرطة ثان العريش أسفرت عن ضبط "أ.ش.س"، 20 سنة "فلسطينى الجنسية" بدون إثبات شخصية أو جواز سفر، تحرر عن ذلك المحضر رقم 396 لسنة 2015 إدارى قسم شرطة ثان العريش، وجارى العرض على النيابة العامة، وتحرير 3 محاضر بدون إخطار، وتحرير 1 محضر عدم التزام بالقيد بدفتر الشرطة، وضبط 5 أحكام جزئية.

كما تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان العريش والقوة المرافقة، من ضبط "ع.أ.أ"، فلسطينى الجنسية، وإقامته سارية بالبلاد حتى 16 يونيو 2019، ومقيم بالعريش، بحوزته قطعة من مخدر الحشيش تزن حوالى 50 جرامًا، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد التعاطى، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 966 لسنة 2015 جنايات قسم شرطة ثان العريش، وجارى العرض على النيابة العامة.

وألقى ضباط وحدة مباحث قسم شرطة رمانة والقوة المرافقة، القوة على كل من: "خ.س.ر"، ومقيم محافظة الدقهلية، بحوزته كمية من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 100 جرام، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد التعاطى، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 183 لسنة 2015 جنايات قسم شرطة رمانة، وجارى العرض على النيابة العامة، و"ع.ج.ع"، وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 100 جرام، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد التعاطى، تحرر عن ذلك المحضر رقم 185 لسنة 2015 جنايات قسم شرطة رمانة، وجارى العرض على النيابة العامة.

ضبط قضايا تموينية



كما تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك وإدارة تموين العريش وبئر العبد من ضبط كل من: "م.م.ع" ـ تاجر ـ فى المحضر رقم 335 لسنة 2015 جنح قسم شرطة بئر العبد لعدم الإعلان عن أسعار المأكولات، وجارى العرض على النيابة العامة، و"ر.م.ع " ـ تاجر ـ فى المحضر رقم 336 لسنة 2015 جنح قسم شرطة بئر العبد، لعدم الإعلان عن أسعار المشروبات وجارى العرض على النيابة العامة، و"م.م.ا" ـ تاجر ـ فى المحضر رقم 337 لسنة 2015 جنح قسم شرطة بئر العبد لعدم الإعلان عن أسعار المخبوزات، وجارى العرض على النيابة العامة، و"ن.م.ا" ـ تاجر ـ فى المحضر رقم 338 لسنة 2015 جنح قسم شرطة بئر العبد، لعدم الإعلان عن أسعار الحلويات، وجارى العرض على النيابة العامة، وتحرير 26 إزالة مخالفة إدارية فورية، 3 محاضر بائع متجول.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة