سيناريوهات خروج العادلى من السجن.. الإفراج عنه من قسم الشرطة التابع له محل إقامته أو الخروج فى مأمورية أمنية من السجون إلى مكان غير معلوم وسط تكتم.. وقد يلجأ لحراسات خاصة حفاظا على حياته من خصومه

الجمعة، 20 مارس 2015 12:03 ص
سيناريوهات خروج العادلى من السجن.. الإفراج عنه من قسم الشرطة التابع له محل إقامته أو الخروج فى مأمورية أمنية من السجون إلى مكان غير معلوم وسط تكتم.. وقد يلجأ لحراسات خاصة حفاظا على حياته من خصومه حبيب العادلى فى المحكمة
كتب محمود عبد الراضى - أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصول اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق على البراءة فى قضية الكسب غير المشروع، وتأكيدات فريق دفاعه على خروجه من السجن وتنفسه هواء الحرية لأول مرة منذ ثورة 25 يناير التى أطاحت بالرئيس الأسبق مبارك ورموز نظامه بما فيهم وزير داخليته العادلى، جعل هناك العديد من التساؤلات حول سيناريوهات خروج وزير الداخلية الأسبق، فى حال إرسال محررات رسمية لقطاع السجون تؤكد عدم وجوده على ذمة قضايا أخرى.

- السيناريو الأول: خروج تقليدى من قسم الشرطة


السيناريو الأول لترتيب عملية خروج وزير الداخلية الأسبق، تتلخص فيما هو متعارف عليه بالنسبة لجميع السجناء والمتهمين الذين أمضوا فترة عقوبتهم أو الحاصلين على أحكام بالبراءة والمتمثلة فى خروج العادلى من سجون طرة وتوجهه إلى مديرية الأمن التابع لها ومنها إلى قسم الشرطة طبقاً لعنوانه المدون ببطاقة الرقم القومى، تمهيداً لخروجه منه إلى منزله للمرة الأولى منذ 2011.

- السيناريو الثاني: خروج سرى مثلما حدث مع جمال وعلاء مبارك


السيناريو الثانى المتوقع اتخاذه أثناء خروج العادلى، أن تتخذ وزارة الداخلية نفس السيناريو الذى اتبعته من قبل أثناء الإفراج عن نجلى الرئيس الأسبق مبارك، من تكتم وسرية خشية من حدوث ردود أفعال، أو عمليات تخريب، حيث خرجت سيارة "ميكروباص"، تحمل لوحات معدنية "ملاكى"، من باب سجن طرة الرئيسى، تحمل نجلى الرئيس الأسبق جمال وعلاء مبارك، عقب قرار النيابة العامة بإخلاء سبيلهما.

وأفاد مصدر أمنى بقطاع السجون أنهم لم يتلقوا حتى الآن أى محررات رسمية بشأن الإفراج عن حبيب العادلى المسجون بسجون طرة، لافتا أنه فى حال وصول أية خطابات رسمية من الجهات المعنية تفيد عدم وجود قضايا أخرى مسجون على ذمتها، سيتم البت فى عملية إخلاء سبيله.

وأضاف المصدر، أنه لا يجوز لقطاع السجون احتجاز أى شخص بداخلها بدون سبب أو قرار من الجهات المعنية، وعندما يزول سبب السجن يتم العمل فى إجراءات إخلاء سبيل السجين على الفور طبقاً للوائح المنظمة لعمل السجون.

وكان عصام البطاوى محامى العادلى، أكد أن إجراءات الإفراج عن وزير الداخلية الأسبق ستتم خلال يومين أو ثلاثة، وأنه سيتقدم بطلب إلى النائب العام ومصلحة السجون لإخلاء سبيله، لأنه ليس مطلوبا على ذمة قضايا أو صادر ضده أحكام، وذلك بعد قرار المحكمة ببرائته.

- مصادر ترجح اختفاءه واستعانته بحراسات شخصية


ورجحت مصادر أمنية فى حال خروج حبيب العادلى خارج السجن، أن يقيم فى مكان غير معلوم لدواى أمنية، خاصة أنه مستهدف من خصومه سواء الذين خاصموه أثناء إدارته لوزارة الداخلية بسبب ما انتهجه من تعذيب داخل مقرات الشرطة، أو من أسر شهداء ثورة 25 يناير الذين يرون أنه السبب الأول فى قتل أبنائهم أيام ثورة يناير 2011، وأشارت المصادر إلى أن العادلى قد يلجأ إلى شركات خاصة لتأمينه وربما تخصص أجهزة الأمن الرسمية حراسة للحفاظ على حياته باعتباره مواطنا مصريا مستهدفا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

قارئ

لما هو براءة بحكم القضاء يبقى فيه خصوم منين بأه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد كردوس

الف مبروك

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

القضاء النزية

لاتخاف

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed yossri

الف مبروك غصب عن الاخوان الكفره اللى لفكوا التهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رضا سليمان

كم تمنينا "أن نصمت قليلا "

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

براءة!!!

تعذيب داخل مقرات الشرطه ازاى وهو براءة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

سَنَوَاتٌ خَدَّاعَات

عدد الردود 0

بواسطة:

fady sidrak

خايف منهم ليه طالما هو بريئ براءة الذئب من دم ابن يعقوب

عدد الردود 0

بواسطة:

hesen

الشغل حايبقى على ميه بيضه..

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد صالح حميدة

اشكري ياانشراح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة