وزير الزراعة: مصر تضع خبراتها الفنية تحت تصرف الأشقاء فى حوض النيل

الإثنين، 02 مارس 2015 03:41 م
وزير الزراعة: مصر تضع خبراتها الفنية تحت تصرف الأشقاء فى حوض النيل الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن مصر تضع خبراتها الفنية تحت تصرف الأشقاء فى دول حوض النيل عامة وفى دولة جنوب السودان على وجه الخصوص لأنها دولة ناشئة وفى حاجة إلى مزيد من الدعم والمساعدة.

وأكد البلتاجى، فى تصريحات له اليوم، الاثنين، حرص الدولة على التواصل والتكامل مع دولة جنوب السودان وذلك فى إطار التوجهات الجديدة للقيادة السياسية بضرورة تفعيل التعاون مع الدول الأفريقية ودول حوض النيل وأهمية نقل الخبرات الفنية والتكنولوجيا للجنوب.

ونوه وزير الزراعة بالنتائج الإيجابية لبعثة الوزارة التى تم إيفادها إلى جنوب السودان لتقديم الخبرة اللوجيستية والفنية والتعرف على حاجات المواطنين وسبل تلبيتها.

وأشار البلتاجى أن الوفد عرض عليه تقريرا مفصلا بنتائج الزيارة وكان من أهمها التباحث مع وزير الزراعة والثروة الحيوانية بولاية غرب بحر الغزال بجنوب السودان فى مجالات تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك وإقامة مزارع سمكية متكاملة مع تأهيل الكوادر البشرية كما تم التباحث حول إنشاء مزارع لإنتاج الألبان واللحوم والأسماك وتقديم الخبرة الفنية المصرية فى هذا المجال.

يذكر أن وفد من وزارة الزراعة برئاسة دكتور جمال ظاظا وكيل الوزارة لشئون الإنتاج الحيوانى، كان ضمن بعثة الخبراء المرافقة للدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، والمؤلفة من 30 خبيرا من وزارات الرى والزراعة والتعليم والثقافة والكهرباء، والتى قامت الأسبوع الماضى بزيارة رسمية لدولة جنوب السودان استغرقت أربعة أيام، تم خلالها توقيع عدد من بروتوكولات التعاون لنقل الخبرات المصرية إلى الأشقاء فى مجالات الزراعة والرى والإنتاج الحيوانى والثروة السمكية وبناء السدود وحفر الآبار وتدريب الكوادر وتبادل الثقافات والفنون المسرحية والغنائية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة