واشنطن تايمز: البنتاجون يساعد أفغانستان لتجنيد وتدريب قوات شرطية نسائية

الإثنين، 02 مارس 2015 02:42 م
واشنطن تايمز: البنتاجون يساعد أفغانستان لتجنيد وتدريب قوات شرطية نسائية الجيش الأمريكى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة واشنطن تايمز أن الجيش الأمريكى يساعد الشرطة الوطنية الأفغانية على تجنيد وتدريب قوات جديدة من النساء، مؤكدين أن الجهود الجديدة تلعب دورا كبيرا فى المعركة ضد حركة طالبان المتطرفة.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، الاثنين، أن فى مجتمع ذى ثقافة ذكورية مشددة، حيث تتكون الشرطة الوطنية الأفغانية بشكل رئيسى من الرجال، فإن إدخال بعض العناصر النسائية من شأنه أن يعزز القوى مع تقدم قضية حقوق المرأة، ذلك بحسب مسئولين فى واشنطن وكابول.

وتضيف أن هناك فوائد عملية للأمر، ففى الثقافة الأفغانية لا يمكن للمسئولين الذكور دخول أو تفتيش حجرات النساء فى المنازل أو دخول أماكن النساء فى المساجد. كما يرى مؤيدو البرنامج أن وجود قوى نسائية فى الشرطة الوطنية من شأنه أن يؤسس روابط مع غيرهم من النساء فى المجتمع، ممن غير قادرين على التواصل مع رجال الشرطة، بسبب الفصل المجتمعى بين الذكور والإناث.

ويقول أحمد بلال إسكريار، المتحدث باسم سفارة أفغانستان فى واشنطن: "تخيل استدعاء ضابط شرطة للتعامل مع قضية إساءة داخلية. البعض قد يعتبر أنه من غير المناسب لرجل غريب أن يجلس بمفرده مع سيدة لعدة ساعات. لذا فإن فى هذه الحالة، سيكون الأمر فى صالح الزوجة أن يكون لديها ضابط امرأة للحديث إليها بشكل مباشر".

وبموجب الخطة التى تمتد 10 سنوات، سوف تساعد الحكومة الأمريكية نظيرتها الأفغانية على إدخال 5 آلاف عنصر نسائى ضمن قوات الشرطة البالغ قوامها 156 ألفا و750 شرطيا.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة