بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم..

"مصر الخير" توقع بروتوكولا مع أحد الفنادق لتدريب طلاب المدارس الفندقية

الإثنين، 02 مارس 2015 09:12 م
"مصر الخير" توقع بروتوكولا مع أحد الفنادق لتدريب طلاب المدارس الفندقية صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة "مصر الخير" الرائدة فى مجال التنمية والتطوير المجتمعى، اليوم الاثنين، عن توقيع برتوكول تعاون مشترك مع فندق "هوليدى ان" المعادى، وذلك فى إطار تنفيذ مشروع تطوير المدارس الفندقية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ويهدف بروتوكول التعاون الجديد، وفقا لبيان صادر عن المؤسسة مساء اليوم الاثنين، إلى تدريب طلاب المدراس الفندقية فى "هوليدى ان"، بالتوافق مع المقررات الدراسية المعدلة للتعليم الفندقى لإكسابهم المعارف والمهارات والاتجاهات الايجابية التى تساهم فى تأهيلهم للالتحاق بسوق العمل بعد التخرج ومواكبة المتغيرات الحديثة فى الأسواق الخارجية، وتجويد العملية التعليمية فى المجال الفندقى بما يؤهل الطلاب لسوق العمل من خلال توفير بيئة التدريب العملى التطبيقى بمقر الفندق على صيانة وتشغيل المعدات، تشغيل وخدمة المطاعم.

وتستهدف هذه الاتفاقية طلبة الصف الثانى الثانوى فى مدرسة الشهيد أحمد حامد تعلب الثانوية الفندقية بحى مدينة نصر، والمدرسة الفنية للشئون الفندقية والخدمات السياحة المتقدمة بحى النزهة.

ويتمحور دور مؤسسة مصر الخير بموجب هذه الاتفاقية فى توفير الفئة المستهدفة من الطلاب لتلقى التدريب بالفندق وذلك من خلال ادارات المدراس، وتقديم الدعم اللازم لوضع الضوابط والمعايير الخاصة بالتزام الطلبة أثناء عملية التدريب بالفنادق بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، كما تقدم الدعم اللازم لطرح حلول لمواجهة المشكلات التى تعيق عملية التدريب الميدانى بمقر الفندق، بالإضافة إلى العمل على إعداد واعتماد خطة نواتج التعليم وتصميم البرنامج التدريبى الميدانى ومتابعة التنفيذ، كما ستقوم بطباعة الأدلة التدريبية سواء للمدربين العمليين بالفندق أوالطلاب.



كما من المقرر أن تعمل مؤسسة مصر الخير على تصميم أدوات قياس أثر التدريب العملى بجميع مدخلاته وعملياته بهدف استخلاص النتائج والدروس المستفادة ومشاركتها مع فندق هوليدان ان، والمتابعة الدورية من خلال فريق الإشراف الخاص بالمشروع.

وفى إطار هذا البروتوكول يلتزم فندق "هوليدى ان" بتدريب 15طالبا من طلاب المدراس الفندقية طوال فترة الفصل الدراسى الثانى من الصف الثانى الثانوى الفندقى، وطبقاً للخطة الزمنية المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم التى تشمل شهر فبراير ومارس وابريل، علما بأن هذه الاتفاقية سارية لمدة عام قابله للتجديد.

يّذكر أن فندق (هوليدى ان) المعادى أحد أبرز وأهم الفنادق التى سارعت فى قبول فكرة التدريب داخل مقرها كمساهمة تجاه التنمية المجتمعية للمشاركة فى تحسين مستوى أداء التعليم الفندقى، وربط المدراس بسوق العمل .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة