كيرى يتهم مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "بالهوس" باتهام إسرائيل

الإثنين، 02 مارس 2015 04:40 م
كيرى يتهم مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "بالهوس" باتهام إسرائيل وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم وزير الخارجية الأمريكى جون كيري اليوم الاثنين مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "بالهوس" باتهام اسرائيل بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، وقال إن الولايات المتحدة ستدافع عن اسرائيل ضد الجهود الساعية إلى فرض عزلة عليها.

وفى كلمة أمام المجلس في جنيف قال كيري إن "سجل (المجلس) مقلق للغاية بشأن إسرائيل وهناك تركيز غير متناسب عليها."، أضاف كيري "إن هوس مجلس حقوق الإنسان بإسرائيل يهدد بالفعل بتقويض مصداقية المنظمة بأسرها. إنه ربما يحد من الخير الذي يتعين أن نقوم به. يجب ألا يشكك أحد لثانية واحدة في أن الولايات المتحدة ستقيس هذه الأشياء ... سنعارض أي محاولة لأي جماعة أو مشارك في نظام الأمم المتحدة لنزع الشرعية عن إسرائيل أو عزلها بشكل تعسفي ومنتظم ليس فقط في مجلس حقوق الانسان ولكن حيث تكون."

وحث المجلس الذي يضم في عضويته 47 دولة في بحث ما وصفه بأنه انتهاكات بالغة لحقوق الانسان في المناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون في شرق أوكرانيا بالاضافة الى منطقة القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا العام الماضي.

وقال كيري "أحث المجلس على النظر للحقائق. لا تسمحوا بتضليل أنفسكم. في القرم وفي المناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون في شرق أوكرانيا يُقتل رجال ونساء وأطفال. يُعذبون ويغتصبون ويتم الاعتداء عليهم جنسيا واحتجازهم بشكل تعسفي. يُخطفون من أجل الحصول على فدى ويجبرون على العمل في السُخرة ويُحاكمون ويُضطهدون بسبب انتماءاتهم العرقية والدينية. هذا ما يحدث. ومن واجب مجلس حقوق الانسان تسليط الضوء عليه والمساعدة في محاسبة الذين ينتهكون حقوق الانسان هذه."

وقال تقرير للأمم المتحدة اليوم الاثنين إن ما يزيد على ستة آلاف شخص قُضوا في شرق أوكرانيا منذ تفجر القتال هناك في ابريل نيسان 2014.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة