والتشكيليين تحصل على 25% من العائدات..

قصر الفنون يعرض أعمال 200 فنان فى الدورة الثانية "لوحة لكل بيت"

الإثنين، 02 مارس 2015 03:13 م
قصر الفنون يعرض أعمال 200 فنان فى الدورة الثانية "لوحة لكل بيت" جانب من المعرض
كتبت نبيلة مجدى وتصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح كل من الدكتور أحمد عبد الغنى رئيس قطاع الفنون التشكيلية والدكتور حمدى أبو المعاطى مساء أمس، معرض الدورة الثانية من مبادرة "لوحة لكل بيت" بقصر الفنون بدار الأوبرا.

وقال الدكتور أحمد عبد الغنى فى كلمته إن هذه الدورة تستضيف أعمال حوالى 200 فنان فى مختلف المجالات من نحت وتصوير ورسم، وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع ثقافة اقتناء الأعمال الفنية لدى عموم الناس.
الدكتور أحمد الغنى أثناء إلقاء كلمته - 2015-01 - اليوم السابع

الدكتور أحمد الغنى أثناء إلقاء كلمته


وقال الدكتور حمدى أبو المعاطى فى كلمته إن الهدف من المبادرة هو تشجيع الفنانين التشكيليين ودعمهم، وكذلك دعم موارد نقابة التشكيليين حيث يخصص جزء من عائدات المعرض لصندوق المعاشات بالنقابة.

وأضاف حمدى أبو المعاطى أن هذا المعرض معرض "تسويقى" فى المقام الأول، لأنه يهدف لبيع أعمال الفنانين وتعريف الجمهور العادى بهم.

وأدان نقيب التشكيليين حمدى أبو المعاطى أيضا فى كلمته الاعتداء الهمجى، الذى قام به تنظيم داعش الإرهابى على متحف الموصل بالعراق.

وأشاد الفنان سيد قنديل، المشارك بثلاثة لوحات فى المعرض بفكرة تشجيع ثقافة الاقتناء، مؤكدا أن الأعمال الفنية المعروضة تقدم للجمهور بأسعار أقل بكثير من التى تعرض بها فى المعارض الخاصة.
الدكتور حمد أبو المعاطى أثناء إلقاء كلمته - 2015-01 - اليوم السابع

الدكتور حمد أبو المعاطى أثناء إلقاء كلمته


وأضاف الفنان سيد قنديل فى تصريحات لليوم السابع أن إدارة المعرض قد وضعت حدا أقصى لبيع اللوحات والتماثيل وهو عشرة آلاف جنيه، وإن تعدت بعض أعمال الفنانين الكبار هذا المبلغ.

وتابع سيد قنديل أن المعرض يعد عنصر جذب لمستويات مختلفة من الجمهور ممن يستطيع اقتناء عملا بـ200 أو 500 جنيه، وغيره ممن يمكنه دفع الآلاف.

وأضاف سيد قنديل أن المعرض يضم أعمالا لأشهر الفنانين مثل عصمت داوستاشى ومحمد العلاوى ومصطفى الرزاز بأسعار أرخص من تلك التى تعرض بها أعمالهم فى المعارض الخاصة، مؤكدا أن المعرض يتفاوض مع الفنانين بشأن أسعار لوحاتهم فى حين طلب أحد المشترين ذلك.
افتتاح المعرض - 2015-01 - اليوم السابع

افتتاح المعرض


وقال سيد قنديل: "استفادت نقابة التشكيليين من معرض الدورة الأولى لمبادرة لوحة لكل بيت، حيث حصلت على 25% من عائدات المعرض، وهو ما يعادل 45 ألف جنيه"، موضحا أن هذا المعرض يعد أحد سبل زيادة موارد، حيث يدفع كل فنان تباع لوحاته فى المعرض نسبة 25% من سعر اللوحة للنقابة.

وشارك فى دورة المعرض هذا العام عدد من الفنانين، أبرزهم عصمت داوستاشى ومحمد العلاوى ومصطفى الرزاز ورضا عبد السلام وجمال مليكة وأسامة ناشد وغيرهم.
جانب من الأعمال المعروضة - 2015-01 - اليوم السابع

جانب من الأعمال المعروضة



جانب من المعرض - 2015-01 - اليوم السابع

جانب من المعرض



جانب من المعرض - 2015-01 - اليوم السابع

جانب من المعرض



جانب من العمال المعروضة - 2015-01 - اليوم السابع

جانب من العمال المعروضة



جانب من المعرض - 2015-01 - اليوم السابع

جانب من المعرض





موضوعات متعلقة..



"عشق الجدران".. عالم الذكريات معرض لمحمود حامد بقاعة الباب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة