شيخ الأزهر: تنظيم "داعش" مدعوم من شركات وجهات غربية لتقسيم العالم الإسلامى

الإثنين، 02 مارس 2015 06:48 م
شيخ الأزهر: تنظيم "داعش" مدعوم من شركات وجهات غربية لتقسيم العالم الإسلامى جانب من اللقاء
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف إن تنظيم "داعش" الإرهابى خلفه شركات، وجهات غربية، تقدم له كافة أشكال الدعم، فهى أداة لتنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد الذى يهدف لتقسم العالم الإسلامى.

وأضاف شيخ الأزهر، خلال لقائه الدكتور توفيق السديرى، نائب وزير الأوقاف السعودى: "ولذلك فنحن ندعم إنشاء قوة للدفاع العربى المشترك"، مؤكّدًا حرصه على أن تخرج جميع المؤتمرات التى تعالج قضايا الأمة بقرارات عملية تنفيذية، حتى لا يكون هناك انفصام بين ما نقوله وما نعمله، أو مجرد ترويج إعلامى.

وشدد شيخ الأزهر، على ضرورة تنحية جميع الخلافات بين المسلمين جانبًا فى المرحلة الراهنة، والعمل على القواسم المشتركة، فالاختلاف والتخندق خلف المصالح الضيقة هو ما مهد الطريق لما تعيشه الأمة الإسلامية من مشاكل وأزمات.

ونقل الدكتور توفيق السديرى، نائب وزير الأوقاف السعودى، خلال لقائه بشيخ الأزهر، حرص القيادة والشعب السعودى على الاطمئنان على صحة الإمام الأكبر بعد تعافيه من الوعكة الصحية التى ألمت به، مؤكدًا أن مصر والسعودية هما محور ارتكاز للعالم العربى والإسلامى، يوحدهما التاريخ واللغة والدين، ويربط بينهما وحدة المصير.

وأضاف الدكتور توفيق أن مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية فى القاهرة، جاء فى وقته المناسب بعد مؤتمر مكافحة الإرهاب الذى عقده الأزهر الشريف فى مطلع ديسمبر الماضى.

ورحَّب الإمام الأكبر بنائب وزير الأوقاف السعودى، وحمّله تحياته للمملكة العربية السعودية قيادةً وحكومًة وشعبًا، مضيفًا أن المملكة العربية السعودية اتخذت مواقف تاريخية تجاه مصر، وتجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

علي العقل أبدا بتطهير الأزهر من الاخوانجيه والوهابيين أعداء الأنسانيه !!

وبعد كده هناخد تصريحاتك بجديه !

عدد الردود 0

بواسطة:

داعش صناعه غربيه ازي ؟؟

الين هبطوا من السماء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة