حيثيات حكم سجن نجلى جمال صابر 15 سنة و7 أعوام بـ"أحداث روض الفرج"

الإثنين، 02 مارس 2015 11:49 ص
حيثيات حكم سجن نجلى جمال صابر 15 سنة و7 أعوام بـ"أحداث روض الفرج" نجلا جمال صابر
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن 15 سنة لأحمد جمال صابر والسجن 7 سنوات لشقيقه وذلك على خلفية اتهامهما بالقتل، فى أحداث الشغب التى وقعت فى شهر مارس من العام الماضى، بمنطقة روض الفرج.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها فى قضية أحداث شبرا إنه ثبت فى حق المتهم الأول ارتكاب جريمة القتل العمد بأن سدد للمجنى عليه طعنتين أصابت ساعده الأيسر والثانية فى صدره من جهة الشمال وهى الضربة التى أودت بحياته قاصدا قتله، وثبت فى حق الثانى عبد الرحمن جمال صابر بأنه عندما لم يتمكن هو وأصحابه من دخول ملعب كرة القدم بمدارس شبرا الإعدادية لوجود فرق أخرى بالجامعة توجه إلى أخيه المتهم الأول لاستدعائه لإخراج الفرق التى تشغل الملعب بالكرة حتى يتمكن فريقه من اللعب فأحضر المتهم الأول سلاح أبيض من مسكنه وانتقل إلى ملعب الكرة بصحبه شقيقة المتهم الثانى ولما شهد المتهم الثانى المجنى عليه أشار عليه فجرى المتهم الأول وراءه ومسك بسلاح أبيض وقام بضربه ضربة أولى أصابت ساعده الأيسر ولما وجده مازال يعدو لاحقه بضربة أخرى فى صدره من الجهة اليسرى بعد أن توقف المجنى عليه عن الجرى وهى الضربة التى أدت إلى وفاة المجنى عليه.

وكان المتهم الثانى مؤازارا لأخيه المتهم الأول ومتواجدا معه على مسرح الأحداث يشد من أزره قاصد التعدى على المجنى عليه بالضرب.

واطمأنت المحكمة إلى شهود الإثبات البالغ عددهم 20 شاهدا معظمهم من الشبان لاعبى الكرة الذين كانوا متواجدين بملعب مدرسة شبرا الإعدادية بمسرح الأحداث.

وجميعهم شهدوا أن المتهم الأول وكان معه الثانى يلاحقان المجنى عليه للتعدى عليه وأن المتهم الأول طعنهم بالسلاح الأبيض وأحدث به إصابته وبعد سقوط المجنى عليه قام المتهمان وأعوانهما بسحل جثة المجنى عليه على الأرض ثم لاذا بالفرار.

وبالنسبة للمتهم الثانى عبد الرحمن بالسجن المشدد 7 سنوات لأنه لم يكن عالما بقصد المتهم الأول من الاعتداء عليه ولم يكن يبغى بالنتيجة وجعلت المحكمة له الجريمة بالقتل الذى أفضى إلى الموت وليس القتل العمد.


موضوعات متعلقة:


بالفيديو.. سجن نجلى جمال صابر15 سنة و7 أعوام فى "أحداث روض الفرج"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سلطان

لاتعليق علي احكامن القضاء العادل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق

عادي

عدد الردود 0

بواسطة:

traveler

قتل عمد 15 سنة

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فاروق

لا تعليق على الأحكام ... ولكن

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

يحيا العدل ,,, العيال وابوهم جمال صابر وشيخهم حازم ابو اسماعيل ,, اشرار ونالوا جزائهم**وش إجرام

**

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فاروق

لا تعليق على الأحكام ... ولكن

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

كده مايصحش ...

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

شوية

شوية عليهم واللة دو عايزين اعدام

عدد الردود 0

بواسطة:

نهاد

مطلوب تعديل على القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

الحاقا لتعليقى ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة