أحمد أبو هشيمة: نسعى لإنتاج 4 ملايين طن أسمنت باستخدام الفحم

الإثنين، 02 مارس 2015 10:18 م
أحمد أبو هشيمة: نسعى لإنتاج 4 ملايين طن أسمنت باستخدام الفحم رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إن "أسمنت المصريين" تسعى لإنتاج 4 ملايين طن أسمنت باستخدام الفحم فى ظل أزمة الطاقة، موضحًا أنه تقدم بطلب للمحكمة ولكن لم يتم الرد عليه حتى الآن.

وأضاف أبو هشيمة، خلال حواره ببرنامج "السادة المحترمون" الذماع عبر فضائية "ON TV" مع الإعلامى يوسف الحسينى، أن قوة القانون وقوة التشريع أبرز ما تمتلكه الحكومة الآن، مشيرًا إلى أن مصر تحتل المركز 112 على العالم كدولة جاذبة للاستثمار، فى ظل وجود العديد من القوانين التى لم تتغير منذ حوالى 60 عامًا.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والجيش، يتعاملان بمقولة "الوقت من ذهب"، والمهندس إبراهيم محلب يبذل جهدًا كبيرًا جدًا، ولكن بعض الوزراء فى حكومته يعملون بسرعات متفاوتة، فى ظل الخوف من المحاسبة والروتين الذى يؤخر الكثير من المشاريع.

وطالب رجل الأعمال، بضرورة إنشاء صناعة وطنية قوية، مع توجيه الدعم لمستحقيه أسوة بالتجربة البرازيلية والصينية، قائلاً إن "صنع فى مصر" يجب أن يكون هدفًا، مع حماية المستهلك ورفع الدعم الذى يزيد الفقراء فقرًا والأغنياء غنى.

وتوجه رجل الأعمال المصرى، بالشكر لدولة الإمارات العربية الشقيقة لدورها فى تدريب 100 ألف عامل مصرى على مهن معينة، مطالبا بتكرار تلك التجربة فى مصر، والاهتمام بالتدريب المهنى لتطوير القطاع الصناعى.


موضوعات متعلقة


أحمد أبو هشيمة:مناخ الاستثمار بمصر أصبح أكثر أمنًا عقب تولى السيسى الحكم
أحمد أبو هشيمة: القطاع المصرفى يستطيع حل كل مشكلات مصر
أحمد أبوهشيمة: متفائل بالمؤتمر الاقتصادى ولابد من مساندة الحكومة لإنجاحه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة