بشرة بدون انسداد لمسام الوجه

الإثنين، 02 مارس 2015 09:28 ص
بشرة بدون انسداد لمسام الوجه بشرة
بشرة بدون انسداد لمسام الوجه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بشرة بدون انسداد مسام الوجه هى الأفضل والأكثر صحة لأنها مشكلة تحدث نتيجة لتقدم السن، والتهاب فى الجلد، والإجهاد، أو نتيجة لإنتاج البشرة للكثير من الدهون والزيوت. لذلك يقدم "شادى شهاب"، أخصائى علاج البشرة، مجموعة خدع صحية بسيطة لمنع انسداد المسام، طبقيها ولاحظى الفرق بنفسك.

1- تقشير البشرة:


لكى تقاومى انسداد مسام بشرتك، احرصى دومًا على تقشيرها بانتظام، باستخدام فرشاة صغيرة لطيفة على الجلد، لتساعدك فى التخلص من كافة الشوائب والجلد الميت العالق بها، وتجعلها تتنفس بطريقة صحيحة. هذا بجانب ترطيب البشرة بتطبيق أقنعة طبيعية كزيت اللوز أو الزيتون.

2- تطهير المسام:


البخار هو أفضل حل لتطهير وتنقية بشرتك وحمايتها من انسداد المسام. فقط قومى بملء وعاء بالماء المغلى واجلسى أمامه لتسمحى للبخار يتصاعد فى اتجاه وجهك لبضع دقائق، ثم اتركى الجلد حتى يجف وستلاحظين أنه أصبح أكثر استرخاءً وجمالاً.

3- إزالة الماكياج جيدًا:


احرصى حواء على إزالة الماكياج الخاص بكِ يوميًا فور وصولك إلى المنزل أو قبل خلودك إلى النوم، باستخدام كريم مزيل الماكياج ومطهر البشرة. وذلك لتبقى بشرتك نظيفة ولمنع انسداد مسامك فى صباح اليوم التالى.

4- استخدام مستحضرات التجميل المناسبة لنوع وجهك:


إحدى العادات الخاطئة التى تجعلك تصابين بانسداد المسام، فينبغى أن تتعرفى على نوع بشرتك أولًا إذا كانت دهنية أم جافة أم حساسة، لتختارى مستحضرات التجميل المناسبة لها والتى تجعلها أكثر إشراقًا وحيوية.

5- تطبيق البودرة بدلًا من الأساس السائل:


وذلك لأن انسداد المسام يحدث للبشرة الدهنية الناتجة من كثرة استخدام كريم الأساس السائل. لذا تأكدى من استبداله ببودرة الأساس أو طبقى مرطب ملون أو البى بى كريم، لأنها منتجات خفيفة ولا تسد مسامك.

6- استخدام منتجات غنية بزيت العنب:


العنب من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التى تكافح علامات تقدم السن والشيخوخة من تجاعيد وخطوط دقيقة. كما أنه يحتوى على فيتامين E المضاد للالتهابات والمنشط للدورة الدموية فى الوجه. لذا عند اختيارك لأى من الكريمات التى تعشقين وضعها على بشرتك احرصى أن يكون بزيت العنب أحد مكوناتها.



موضوعات متعلقة


8 نصائح للحصول على بياض عين مضاعف


نصائح لتوسيع العين بالماكياج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة