7 أشياء تضبط مزاجك أفضل من "فنجان قهوة".. التفاح والشيكولاتة يشعرانك باليقظة.. ومشروبات الطاقة غنية بالكافيين.. موسيقى الروك والرياضة تجعلك منتبهاً.. ولا تنس تناول البروتينات

الإثنين، 02 مارس 2015 09:47 م
7 أشياء تضبط مزاجك أفضل من "فنجان قهوة".. التفاح والشيكولاتة يشعرانك باليقظة.. ومشروبات الطاقة غنية بالكافيين.. موسيقى الروك والرياضة تجعلك منتبهاً.. ولا تنس تناول البروتينات التفاح يعطيك تأثير فنجان القهوة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"فنجان القهوة".. أول شىء يتبادر لأذهاننا عندما نفكر فى طريقة لضبط المزاج وإشعارنا باليقظة، إلا إن الأبحاث العلمية الحديثة اكتشفت أشياء أخرى تضبط مزاجك وتشعرك باليقظة.

. وهنا نقدم 7 أشياء تشعرك باليقظة أفضل من "فنجان القهوة"، بحسب موقع "Odde" وهى:

التفاح يعطيك تأثير فنجان القهوة- 2015-02 - اليوم السابع

التفاح يعطيك تأثير فنجان القهوة



1- التفاح:
التفاح له فوائد كبيرة ومذهلة لصحة الإنسان، مثله مثل باقى الفواكه، ولكن التفاح يجعلك تشعر باليقظة والانتباه أكثر من أى نوع من الفاكهة، لأنه يحتوى على سكر الفركتوز، وهو مادة تجعلك تشعر باليقظة وتساعدك على السهر ومواصلة أعمالك، كما أنها تنتقل بالتدريج وببطء داخل أجزاء جسمك وتنشط الأجزاء الخاملة فيه، وبالتالى فإن فائدة التفاح أفضل بكثير من القهوة فى إشعارك باليقظة والنشاط، كما أن التفاح يحتوى على الكربوهيدرات، التى تساعد جسمك على الحركة والنشاط، كما أنه أيضاً مصدراً جيداً للألياف.

	الشيكولاتة تشعرك باليقظة والنشاط- 2015-02 - اليوم السابع

الشيكولاتة تشعرك باليقظة والنشاط



2- الشيكولاتة:
لها تأثير كبير فى الشعور باليقظة والسعادة، وقطعة من الشيكولاتة تعطيك تأثير فنجان من القهوة، كما أنها تمنحك الطاقة والنشاط، وكذلك فإن فنجاناً من الشيكولاتة الساخنة يعتبر بديلاً جيداً للقهوة، ويمكنك اختيار النوع المناسب للشيكولاتة التى تفضلها سواء كانت شيكولاتة بيضاء أو سوداء.

مشروبات الطاقة- 2015-02 - اليوم السابع

مشروبات الطاقة



3- مشروبات الطاقة:
عندما تشعر بالنعاس أثناء النهار يمكنك أن تتناول مشروباً للطاقة كبديل للقهوة، حتى تشعر باليقظة والنشاط، وتحتوى مشروبات الطاقة على مادة الكافيين والجلوكوز وفيتامينات "ب1، ب6، ب12"، ويزود مشروب الطاقة الجسم بالكافيين وهو من أكثر المواد المنبهة للجهاز العصبى إلا إن أضرار هذه المادة مثل القهوة وتتمثل فى رفع ضغط الدم وزيادة إدرار البول وحرق الدهون وتحفيز الجهاز العصبى.

	الأطعمة الغنية- 2015-02 - اليوم السابع

الأطعمة الغنية



4- تناول الطعام:
تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والبروتين، تساعدك على الشعور باليقظة، وكذلك تناول وجبة الإفطار يشعر بالنشاط والحيوية ، كما أن رائحة الطعام اللذيذ تشعرك باليقظة.

	ممارسة الرياضة- 2015-02 - اليوم السابع

ممارسة الرياضة



5- الرياضة:
ممارسة الرياضة البدنية أمر هام لإشعارك باليقظة والنشاط، وخاصة فى الصباح الباكر، فإذا كنت ترغب فى أن تصبح يقظاً يمكنك ممارسة الرياضة بدلاً من احتساء فنجان من القهوة، حيث تزيد ممارسة الأنشطة الرياضية من تدفق الدم فى الجسم، ومن الرياضات التى يمكن أن تمارسها فى المنزل، الجرى فى المكان، تمارين الاسترخاء وشد العضلات وغيرها.

شرب المياه- 2015-02 - اليوم السابع

شرب المياه



6- شرب المياه:
قد لا تتخيل أن شرب كوباً من الماء يومياً فى وقت النوم يجعلك يقظاً، حيث أنك سوف تضطر للاستيقاظ للدخول إلى دورة المياه، لذا إذا كنت تريد أن تتغلب على شعورك بالكسل وذهابك للسرير رغم أنك لم تنه الأعمال التى يجب عليك القيام بها، فيجب أن تشرب كوباً من الماء.

الاستماع للموسيقى- 2015-02 - اليوم السابع

الاستماع للموسيقى



7- الموسيقى:
يُمكن للموسيقى أن تجعلك تشعر باليقظة، ولكن عليك اختيار نوعيات من الموسيقى توحى بالقوة والنشاط، حتى ينعكس الأمر عليك، ومن الموسيقى التى تشعرك باليقظة موسيقى الروك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة