الراقصة صافيناز أمام النيابة للمرة الثانية خلال عام بعد اتهامها بإهانة علم مصر.. وقانونيون: ينتظرها الحبس من 6 أشهر لـ3 سنوات أو غرامة 30 ألف جنيه.. وآخرون: تصرفها جهل يبرره حسن النية

الإثنين، 02 مارس 2015 01:47 م
الراقصة صافيناز أمام النيابة للمرة الثانية خلال عام بعد اتهامها بإهانة علم مصر.. وقانونيون: ينتظرها الحبس من 6 أشهر لـ3 سنوات أو غرامة 30 ألف جنيه.. وآخرون: تصرفها جهل يبرره حسن النية الراقصة صافيناز
كتب أحمد الجعفرى - تصور أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن الراقصة صافيناز ستظل المعادلة الأكثر إثارة للشارع المصرى فخلال عام تم القبض عليها مرتين.
الراقصة صافيناز تردى النقاب- 2015-03 - اليوم السابع

الراقصة صافيناز تردى النقاب



ويبدو أن شهر مارس هو شهر سوء الحظ بالنسبة للراقصة، ففى العام الماضى من نفس الشهر ألقى القبض عليها بعد أن قدم رأفت عدلى مدير أحد الفنادق بالمهندسين بلاغًا ضدها لخرقها تعاقدا حصريا تم بينها وبين الفندق الذى يديره، يحظر عليها التعامل مع أى مكان آخر، إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من الفندق، ومنذ ساعات ألقت القوات القبض على صافيناز للمرة الثانية بعد ان أصدرت نيابة العجوزة أمر بضبطها وإحضارها لاتهامها بإهانة العلم المصرى.

العقوبة المحتملة


أما عن العقوبة التى تواجهها صافيناز لاتهامها بإهانة العلم المصرى فقد قال الدكتور سمير صبرى، الفقيه القانونى، إن الراقصة الأرمينية صافيناز ستواجه عقوبة الحبس ستة أشهر حال ثبوت إهانتها العلم المصرى، حسب البلاغات المقدمة ضدها للنائب العام، وذلك بموجب القانون الذى أصدره من قبل رئيس الجمهورية السابق المستشار عدلى منصور، والذى نص على أنه يعاقب بالحبس ستة أشهر كل من ارتكب جريمة إهانة العلم المصرى، وكذلك انطبق القانون على من يمتنع عن الوقوف عند عزف السلام الوطنى لمصر.
تكثيف أمنى أمام مكتب النائب العام  - 2015-03 - اليوم السابع

تكثيف أمنى أمام مكتب النائب العام



من جانبه قال محمد كارم المحامى، إنه لا يوجد عقوبة فى القانون المصرى صريحة لإهانة العلم، وأن الدعوة المرفوعة ضد الفنانة صافيناز هى دعوة مفتعلة لأجل الشهرة وليس لها سند قانونى، والنيابة ستواجهها بتهم أخرى كخدش الحياء وابتزاز مشاعر المصريين ولكن لو وجهت لها تهمة إهانة العلم فستحصل على البراءة، مستنداً إلى واقعة "كلب شارع الهرم" بأن المتهمين واجهوا فيها تهمة حيازة أسلحة بيضاء وترويع المواطنين وليس قتل "كلب"، لأن القانون المصرى لا يوجد فيه نصوص صريحة لمثل هذه التهم.

إهانة العلم المصرى


أما محمد عثمان نقيب محامى شمال القاهرة فقال إن إهانة العلم المصرى يعتبر إهانة فى حق كافة مؤسسات وكيانات الدولة، فضلا عن أنه رمز من رموز البلد، فإن الرؤساء والحكومات وجميع المسئولين عن الوطن يتغيرون، والعلم واحد، معتقدا بأن الراقصة صافيناز حينما ارتدت بدلة رقص على هيئة العلم المصرى، فهذا تصرف فيه نوع من الجهل، ولكنه من باب المجاملة، وليست لإهانة الشعب والوطن.

يذكر أن مجلس الوزراء المصرى قد وافق فى عام 2013 على مشروع قانون بشأن «العلم» و«النشيد والسلام الوطنيين»، ونص مشروع القانون على أن «العلم المصرى والنشيد والسلام الوطنيان رموز للدولة، يجب احترامها والتعامل معها بتوقير على النحو المبين بهذا القانون، ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تتجاوز 30 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من ارتكب فى مكان عام أو بواسطة إحدى طرق العلانية المنصوص عليها فى المادة (171) من قانون العقوبات، فعل إهانة العلم، ومخالفة حكم المادة العاشرة من هذا القانون (التى تنص على أنه يجب الوقوف احتراما عند عزف السلام الوطنى).

الراقصة صافيناز أمام مكتب التحقيقات- 2015-03 - اليوم السابع

الراقصة صافيناز أمام مكتب التحقيقات



مصورو وسائل الإعلام والقنوات الفضائية يلتقطون صور لصافيناز قبل التحقيق معها - 2015-03 - اليوم السابع

مصورو وسائل الإعلام والقنوات الفضائية يلتقطون صور لصافيناز قبل التحقيق معها



صافيناز تدخل مكتب التحقيقات- 2015-03 - اليوم السابع

صافيناز تدخل مكتب التحقيقات




موضوعات متعلقة:


الراقصة صافيناز ترتدى نقابا أثناء دخولها غرفة التحقيق فى "إهانة العلم"


وصول الراقصة صافيناز نيابة العجوزة للتحقيق معها فى "إهانة علم مصر"


الأمن يلقى القبض على الراقصة صافيناز بتهمة إهانة العلم المصرى (تحديث)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

مقاله فاضيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

علم بلادى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة