بالعربى.. قطع ديكور قديمة تزين بيوتنا بحكاوى زمان.. الطبلية والحصيرة تزين المنازل الحديثة.. والأعمال اليدوية ديكورات تتوارثها الأجيال

الخميس، 19 مارس 2015 08:12 م
بالعربى.. قطع ديكور قديمة تزين بيوتنا بحكاوى زمان.. الطبلية والحصيرة تزين المنازل الحديثة.. والأعمال اليدوية ديكورات تتوارثها الأجيال الديكور والأثاث المنزلى القديم
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"من فات قديمه تاه" بهذه العبارة بدأ المهندس"وسام أبو سالم" مشوار حياته فى مجال تصميم الديكور والأثاث المنزلى، أعاد أحياء قطع الأثاث القديمة بلمسات حديثة ومميزة فأصبحنا نرى "الطبلية والحصير، وقطع المشربية" تجمل أنحاء المنازل الحديثة بكل أناقة وتميز.

ركن من الديكور القديم بلمسات حديثة - 2015-03 - اليوم السابع

ركن من الديكور القديم بلمسات حديثة



يقول مصمم الديكور "وسام أبو سالم" الأثاث المصرى الذى عاش فى بيوت أجدادنا يحمل بين طياته ملامح أنيقة وصناعة مميزة ونجد أن مصر تتنوع ثقافاتها بين النوبى، الريفى، البدوى، وأيضا تتنوع قطع الأثاث وأشكال المنسوجات، وقد حرصت أن اقتبس من كل محافظة أجمل ما فى تراثها وهذا لكى يشعر صاحب المنزل والزوار بالروح المصرية الأصيلة فى كل ركن.

المنسوجات بلمسات نوبية تزين المنزل - 2015-03 - اليوم السابع

المنسوجات بلمسات نوبية تزين المنزل



يضيف "وسام" لم أغفل عن كافة تفاصيل المنزل فجعلت المنسوجات يدوية من الخامات الطبيعية مثل أهل الريف، أما إكسسوارات المطبخ وأدوات تقديم الطعام صنعتها من "الصلصال الحرارى" والألوان الخالية من المواد الصناعية لتكون أكثر أمان على الصحة.

	وحدات الإضاءة النحاسية ذات إطلالة أنيقة - 2015-03 - اليوم السابع

وحدات الإضاءة النحاسية ذات إطلالة أنيقة



أما وحدات الإضاءة حرصت أن تحاكى الأجواء الشرقية الأصيلة فصنعتها من النحاس الملىء بالزخارف العربية والإسلامية والمطعمة بالزجاج الملون، لتكون بمثابة إطلالة عريقة وتراثية فى المنازل الحديثة.

	الطبلية تعود من جديد للمنازل الحديثة - 2015-03 - اليوم السابع

الطبلية تعود من جديد للمنازل الحديثة



من كان يتخيل أن "الطبليه" الفلاحى القديمة ستعود لتتنفس بهواء الحاضر بعدما أصبحت قطعة مهملة لكن بلمسات أنيقة وجذابة تحولت إلى قطعة ديكور أنيقة تلم شمل العائلة من جديد لتناول الطعام.

	الأسلوب النوبى يضفى لمسات أنيقة على المنازل- 2015-03 - اليوم السابع

الأسلوب النوبى يضفى لمسات أنيقة على المنازل



يقول "وسام" خلال الفترة الماضية عاد الاهتمام بشكل ملحوظ نحو الأثاث ذو الطابع التراثى بما يحمل من رسومات وألوان مبهجة وهذا الاتجاه مقتبس من التراث النوبى، حيث يعشق النوبين إضفاء لمساتهم الفنية على جميع أنحاء المنزل.

	قطع ديكور قديمة تضفى ظلال أنيقة على المنزل- 2015-03 - اليوم السابع

قطع ديكور قديمة تضفى ظلال أنيقة على المنزل



وعلى الرغم من أننى استخرجت من البيوت القديمة الكثير من قطع الديكور التى لا يتوقع أى فرد أنها يمكن أن تتجانس مع الديكور الحديث إلا أن كل قطعة أضافت لمسات دافئة على المنزل، مما زاد من الطاقة الإيجابية المنتشرة فى أرجاء الغرف والتى ألقت لمساتها على أصحاب البيوت.

	الديكورات القديمة بثوب حديث- 2015-03 - اليوم السابع

الديكورات القديمة بثوب حديث



المصابيح النحاسية تعطى لمسات أنيقة- 2015-03 - اليوم السابع

المصابيح النحاسية تعطى لمسات أنيقة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة