اليمن يشتعل بعد غارة جوية للحوثيين على قصر الرئيس اليمنى.. ومصدر: نقل منصور هادى لمكان آمن وأنباء عن تسليم قائد القوات الخاصة نفسه بعد عزله.. وسفينة إيرانية تصل الصليف وعلى متنها 150 طن معدات عسكرية

الخميس، 19 مارس 2015 05:42 م
اليمن يشتعل بعد غارة جوية للحوثيين على قصر الرئيس اليمنى.. ومصدر: نقل منصور هادى لمكان آمن وأنباء عن تسليم قائد القوات الخاصة نفسه بعد عزله.. وسفينة إيرانية تصل الصليف وعلى متنها 150 طن معدات عسكرية الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى
كتب مصطفى عنبر – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نُقِلَ الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى اليوم الخميس، إلى مكان آمن، بعد أن تعرض القصر الرئاسى فى عدن للقصف الجوى من قِبَل طائرة تابعة لجماعة الحوثيين، حسبما أفاد مصدر أمنى بالرئاسة اليمنية، مؤكّدًا أنه لم يغادر البلاد.

وكان قصر "المعاشيق" الرئاسى بعدن، مقر إقامة الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، قد تعرض إلى قصفٍ من طائرة عسكرية، اليوم الخميس، تابعة لجماعة الحوثيين، حيث تصاعدت ألسنة الدخان منه، بينما أفاد شهود عيان بإطلاق نيران أسلحة مضادة للطائرات على الطائرة العسكرية.

قائد القوات الخاصة يسلم نفسه..


وأفادت وسائل إعلام عربية، باقتحام الجيش اليمنى لمقر القوات الخاصة الموالية للرئيس السابق على عبد الله صالح فى عدن، بينما تتواصل الاشتباكات بين قوات الجيش بقيادة وزير الدفاع، محمد الصبيحى، والقوات الخاصة بقيادة عبد الحافظ السقاف، الموالى للرئيس السابق وجماعة الحوثى، قبل أن يسلم نفسه لوزير الدفاع وفقًا لمصادر.

وكانت قوات الجيش قد سيطرت فى وقت سابق، بقيادة الصبيحى، على مطار عدن عقب اشتباكات دامية خلفت 6 قتلى على الأقل، بينهم 3 أفراد من القوات الخاصة، واثنين من اللجان الشعبية، بالإضافة إلى 20 جريحًا.

تجدد الاشبتاكات وتأزم الموقف..


وتجددت المواجهات المسلحة بين القوات الخاصة بقيادة عبد الحافظ السقاف المقرب من جماعة الحوثى والمقرب أيضًا من الرئيس السابق على عبد الله صالح، قبل أن يسلّم نفسه لوزير الدفاع اللواء محمود الصبيحى، وبين قوات الجيش ومعهم اللجان الشعبية الموالية للجيش.

ووقعت الاشتباكات بالقرب من المطار، ما أدى إلى تعطيل حركة الملاحة الجوية، حسب ذات المصادر.

واندلعت المعارك بعد انتشار وحدات من قوات الأمن الخاصة على عدد من محاور الطرقات، بما فى ذلك قرب المطار، ورد مسلحو اللجان الشعبية التى شكلت خصوصا من أفراد القبائل للتصدى سابقا لتنظيم القاعدة فى الجنوب، ما أدى إلى مواجهات قى عدد من أحياء المدينة.

فيما ذكرت مصادر عسكرية لوسائل إعلام يمنية أن قائد القوات الخاصة فى عدن، عبد الحافظ السقاف، والذى كان يمكث بها الرئيس عبد ربه منصور قد سلم نفسه لوزير الدفاع اليمنى.

فيما أفادت فضائية العربية، بوصول السفينة الإيرانية شارمن إلى الميناء الصليف اليمنى، وعلى متنها 150 طنًا من المعدات العسكرية.


أخبار متعلقة..



- طائرات عسكرية موالية للحوثيين تقصف القصر الرئاسى اليمنى بمدينة عدن

- سفينة إيرانية تصل اليمن وعلى متنها 150 طن معدات عسكرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة