وبدأ ماراثون الثانوية العامة.. التعليم: انتهاء تسجيل الاستمارات الإلكترونية بـ 7محافظات.. و508 آلاف أنهوا التسجيل.. وننتظر نتائج التحريات لاعتماد رؤساء الكنترولات..و2 إبريل سفر بعثة "أبناؤنا فى الخارج

الأربعاء، 18 مارس 2015 07:20 م
وبدأ ماراثون الثانوية العامة.. التعليم: انتهاء تسجيل الاستمارات الإلكترونية بـ 7محافظات.. و508 آلاف أنهوا التسجيل.. وننتظر نتائج التحريات لاعتماد رؤساء الكنترولات..و2 إبريل سفر بعثة "أبناؤنا فى الخارج امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة تواصل استعداداتها لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة، التى تعقد فى السادس من يونيو المقبل، بعد أن حددت الوزارة 6 من يونيو بدء امتحانات النظام القديم و7 من نفس الشهر انطلاق اختبارات النظام الحديث.

تحريات الجهات المختصة


وقال محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة فى انتظار ورود تحريات الجهات المختصة لرؤساء اللجان والمراقبة ولجنة الإدارة، والتى تم إرسالها إليهم منذ فترة، لافتا إلى أن هناك 15 رئيس لجنة نظام ومراقبة ولجنة إدارة، بالإضافة إلى 15 وكيلا، مشيرا إلى أنه فور إفادة الجهات الرقابية بأسماء الأشخاص، التى تم إرسالها يتم صدور قرار تكليف بالعمل من قبل الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، للبدء فى العمل.

وأشار رئيس عام امتحانات الثانوية العامة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أنه خلال الأسبوع المقبل سيتم اعتماد رؤساء اللجان والمراقبة، مشيرا إلى أنه قرابة الـ"489" متقدما للمشاركة فى أعمال الثانوية العامة ما بين مقدر درجات وملاحظ ومراقب سجل استمارات "1 سرى"، موضحا من شروط اختيار مقدرى الدرجات أن يكون معلما بالصف الثالث الثانوى.

وأوضح محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن عدد الذين يتم اختيارهم للمشاركة فى أعمال الثانوية العامة سيصل إلى 120 ألف عضو.

وبالنسبة للطلاب الموجودين على قاعدة البيانات، أوضح سعد أن عددهم وصل إلى 512 ألفا و147 طالبا وطالبة بالنظام الحديث، سجل منهم منهم 508 آلاف طالب.


أعداد الطلاب المسجلين لاستمارات الثانوية العامة


وأكد محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه تم الانتهاء من تسجيل الاستمارات الإلكترونية بالكامل لطلاب الصف الثالث الثانوى لعدد من المحافظات، على رأسها "جنوب سيناء وشمال سيناء ومرسى مطروح والوادى الجديد، والبحر الأحمر، وأسوان والمنوفية"، مشيرًا إلى أن محافظة الإسكندرية أقل المحافظات تسجيلًا للاستمارات بنسبة 97.7%.

وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، فى بيان صادر عن الوزارة، أن عدد الاستمارات الورقية للطلبة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام بلجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية بجميع القطاعات وصل إلى 297438، بواقع عدد استمارات الطلبة فى النظامين وصل لـ293665، موضحًا أن عدد استمارات طلبة المنازل وصل إلى "3773".

وبالنسبة لأعضاء اللجنة الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة، أشار سعد إلى أنهم فى مرحلة الإعداد لوضع الأسئلة، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات تتم بصفة دورية بين أعضاء اللجان، بالإضافة إلى الاستعانة بالكتاب المدرسى لوضع الأسئلة.

ولفت محمد سعد إلى أن شئون الطلبة بالإدارات التعليمية تقوم بإعداد استمارات 303 مقار لجان لتسليمها إلى لجان الإدارة بها أسماء المدارس واللجنة المسكنة بها.

امتحانات أبنائنا فى الخارج


وعن امتحانات أبنائنا فى الخارج، قال محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن البعثة المشاركة فى أعمال الامتحانات بإيطاليا والثانوية العام بالسوادان والصين سيغادرون القاهرة 2 من إبريل المقبل قبل بدء الامتحانات بيومين للإعداد ووضع كشوف المناداة وأدلة اللجان، مشيرا إلى أن عدد أعضاء البعثة 26 عضوًا بالثلاث دول.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة