ضياء الدين داوود: سندعو فنانين من كل العالم للمشاركة فى بينالى القاهرة للخزف

الأربعاء، 18 مارس 2015 10:04 م
ضياء الدين داوود: سندعو فنانين من كل العالم للمشاركة فى بينالى القاهرة للخزف الفنون التشكيلية
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ضياء الدين داوود القوميسير العام لبينالى القاهرة الدولى للخزف، أن"البينالى الذى ستفتتح دورته المقبلة فى 26 إبريل المقبل بعد توقفه لمدة 14 عاما، سيتم فيه دعوة فنانين مصريين وأجانب من جميع دول العالم للمشاركة فى هذا الحدث العالمى".

وأضاف ضياء الدين داوود، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" سيتم وضع معايير جديد لبينالى هذه الدورة، ولن يتم تحديد تيمة واحدة له، وذلك لكى يتم السماح لعدد أكبر من الخزافين المصريين والعالميين بالمشاركة فيه".

وتابع ضياء الدين داوود، "سنحاول تفادى سلبيات السنوات الماضية"، مشيرا إلى أنه "كان يتم التعامل مع الأعمال الفنية على أنها سلع تجارية فى الجمارك، وكان يتم دمغها فتتعرض للتشوية، وتقدم الفنانون المشاركون بشكاوى بعد تلف أعمالهم".

وكان قطاع الفنون التشكيلية اختار الخزاف المصرى الدكتور ضياء الدين داوود قوميسيرًا عامًا لبينالى القاهرة الدولى للخزف فى دورته السابعة، والمقرر افتتاحها فى 26 إبريل 2016 كموعد مبدئى لاستئناف نشاط البينالى من جديد، بعد توقفه لنحو 14 عاما، وسوف تقام هذه الدورة المرتقبة بقصر عائشة فهمى بالزمالك فى إطار الاحتفال بمرور عام على افتتاحه بعد التطوير، حيث من المقرر أن يفتتح القصر فى 26 إبريل المقبل كأحد أجنحة عرض المعرض العام بجانب قصر الفنون.

وكان قطاع الفنون التشكيلية قد أعلن عودة بينالى القاهرة الدولى للخزف من جديد على أجندة الفعاليات الفنية الدولية، فى إطار خطته لإعادة الحياة لجميع الفعاليات الفنية الكبرى التى توقفت وكانت علامات مضيئة على خريطة النشاط التشكيلى فى مصر، والتى يعد بينالى الخزف من أهمها، وحظى دومًا باهتمام الخزافين المصريين والعرب والأجانب الذين كانوا يحرصون على المشاركة فيه ومتابعة أخباره، وشهدت دوراته الست السابقة مشاركات واسعة لفنانين من مختلف دول العالم.
وذكر بيان القطاع أنه سوف يعلن لاحقًا عن تشكيل اللجنة العليا للبينالى، لوضع الشروط والضوابط والإعداد لهذه الدورة الهامة المرتقبة.


موضوعات متعلقة..


الليلة.. 180 فنانا يشاركون بالمعرض الثانى لـ"تربية فنية حلوان"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة