الصحافة الإسرائيلية: "الليكود" يحصد 30 مقعدا ونتنياهو يدعو إلى تشكيل حكومة يمينية.. "المعسكر الصهيوني" يهنئ نتنياهو بفوزه فى انتخابات الكنيست.. إسرائيل تؤكد تصدير الغاز الطبيعى لمصر للمرة الأولى قريبا

الأربعاء، 18 مارس 2015 01:08 م
الصحافة الإسرائيلية: "الليكود" يحصد 30 مقعدا ونتنياهو يدعو إلى تشكيل حكومة يمينية.. "المعسكر الصهيوني" يهنئ نتنياهو بفوزه فى انتخابات الكنيست.. إسرائيل تؤكد تصدير الغاز الطبيعى لمصر للمرة الأولى قريبا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس "المعسكر الصهيونى" يهنئ نتنياهو بفوزه فى انتخابات الكنيست



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن رئيس "المعسكر الصهيونى" اليسارى المعارض يتسحاق هرتسوج، هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الأربعاء، بفوزه فى انتخابات الكنيست التى جرت أمس وحقق فيها حزب "الليكود" برئاسة نتنياهو على أعلى الأصوات بـ30 مقعدا.

وأوضح هرتسوج أن حزبه سيواصل كفاحه البرلمانى من أجل القيم التى يقول بها بالتعاون مع أى جهة سياسية تريد ذلك.

إسرائيل تؤكد تصدير الغاز الطبيعى لمصر للمرة الأولى قريبا



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، فى خبر عاجل لها بثته منذ قليل، أن إسرائيل ستبدأ قريبا بتصدير الغاز الطبيعى إلى مصر لأول مرة.

وأضافت الإذاعة العبرية صباح اليوم الأربعاء، أن شركة الغاز الإسرائيلية "تمار" أعلنت اليوم إنها أبرمت صفقة مع شركة الغاز المصرية Dolphinus "دولفينوس" لتزويدها بـ5 مليارات متر مكعب من الغاز خلال السنوات الـ3 القادمة، مشيرة إلى أن قيمة الصفقة تبلغ 2.5 مليار دولار.


نتنياهو يحصل على 29 مقعدا بالكنيست مقابل 24 للمعسكر الصهيونى




ذكر موقع "واللا" الاسرائيلى التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حقق فوزا ساحقا فى الانتخابات التى أجريت أمس الثلاثاء، حيث تمكن من الحصول على 29 مقعدا فى الكنيست القادم.

وأضاف الموقع أنه بعد فرز 99% من أصوات الناخبين فى أنحاء إسرائيل حصل حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو على 29 مقعدا مقابل 24 مقعدا فقط للمعسكر الصهيونى، وهو فارق لم يتوقعه أكثر المتفائلين بحزب الليكود.

وأوضح الموقع أن القائمة العربية المشتركة حصلت على 14 مقعدا، وهى الحصان الاسود فى الانتخابات بفضل الأعداد الكبيرة التى شاركت فى الانتخابات.

وجاء فى المرتبة الرابعة حزب يش عتيد بـ14 مقعدا، يليه حزب "كولانو" الذى يخوض الانتخابات للمرة الأولى فى تاريخه، حيث حصل على 10 مقاعد.


إسرائيل تتجه بقوة نحو اليمين المتطرف.. "الليكود" يحصد 30 مقعدا ونتنياهو يدعو "المتشددين" للتحالف معه




بعد فرز 99% من صناديق اقتراع الانتخابات العامة الإسرائيلية لانتخاب الكنيست رقم 20 التى جرت أمس الثلاثاء، أعلنت النتائج شبه النهائية صباح اليوم الأربعاء، أن الليكود تفوق على "المعسكر الصهيونى" بـ6 مقاعد، حيث حصد 30 مقعدا فيما حصل منافسه الأقوى على 24 مقعدا فقط ليخيب آمال كل الأوساط اليسارية فى إسرائيل، فيما حققت "القائمة العربية المشتركة" أقوى مفاجآت الانتخابات بحصولها على 14 مقعدا بدون منافس لتحتل "المركز الثالث" بجدارة.

وأوضحت النتائج التى نشرتها جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية أن حزب "هناط مستقبل" الوسط برئاسة يائير لابيد، حصل على 11 مقعدا، وحصل حزب "كولانو" الوسط الجديد الذى يتزعمه موشيه كحلون على 10 مقاعد، وحصل "البيت اليهودى" اليمينى على 8 مقاعد، وحصد حزب "شاس" الدينى المتشدد على 7 مقاعد، فيما حصد حزب "'يهدوت هتوراه" الدينى المتشدد أيضا على 6 مقاعد، وحصل "يسرائيل بيتنا" الذى يتزعمه الوزير المترطف أفيجادور ليبرمان على 6 مقاعد فقط بعد أن كان متوقعا حصوله على 10 مقاعد، فيما حصد حزب "ميرتس" اليسارى على 4 مقاعد، ولم يتجاوز حزب "ياحاد" الدينى المتشدد الجديد نسبة الحسم 3.2% من إجمالى عدد المصوتين.

وحصلت "القائمة العربية المشتركة" -حصان طروادة- تلك الانتخابات على 436.532 صوتا أى ما يعادل 10.98% من إجمالى عدد الأصوات، فيما حصل الليكود على 23.26% من الأصوات، وحصل "المعسكر الصهيونى" على 18.73%، وبالتالى تحتفظ القائمة العربية بالمركز الثالث دون منازع، حيث هناك فارق شاسع بينها وبين الحزب الذى يليها وهو "هناك مستقبل" الذى حصل على 348.802 صوت من إجمالى عدد الأصوات.

جميع التوقعات تؤكد تشكيل نتنياهو لحكومة يمينية متشددة


أجمعت جميع التحليلات السياسية والإعلامية فى إسرائيل عقب إعلان النتائج على أن رئيس الوزراء الإسرائيلى المنتهية ولايته رئيس حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، سيشكل الحكومة القادمة مع الأحزاب اليمينية والدينية المتشددة بجانب بعض الأحزاب الوسطية.

وأوضحت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن عمليات إعادة فرز الأصوات فى عدد محدود من مراكز الاقتراع ستجرى اليوم بالتزامن مع الانتهاء من فرز أصوات المقترعين بالمظاريف المزدوجة ومعظمهم من جنود جيش الاحتلال وأعضاء السفارات الإسرائيلية الرسمية فى الخارج.

نتنياهو يدعو جميع الأحزاب اليمينية الانضمام لحكومته دون تأخير


وأصدر حزب "الليكود" صباح اليوم الأربعاء بياناً جاء فيه أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو سيسعى لإنجاز إجراءات تشكيل حكومته المقبلة خلال أسبوعْن أو 3 أسابيع، مضيفا أن نتنياهو تحدث هاتفياً مع قادة جميع الكتل البرلمانية المتوقع انضمامها إلى الحكومة المقبلة وهم كل من نفتالى بينت رئيس "البيت اليهودى"، وموشيه كاحلون رئيس حزب "كولانو"، وأفيجادور ليبرمان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، وأرييه درعى من "شاس" الدينى المتشدد، ويعقوب ليتسمان وموشيه جافنى من حزب "يهادوت هاتوراة".

وكان نتنياهو قد أكد فى خطاب ألقاه مساء أمس الثلاثاء، فى مقر الليكود أن الحزب حقق فوزاً كبيراً، مشيراً إلى رغبته فى تشكيل حكومة قوية ومستقرة تعمل على ضمان أمن ورفاهية جميع المواطنين خاصاً بالذكر التعامل مع ضائقة السكن وخفض غلاء المعيشة.

وكانت مصادر فى ديوان الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين، قد ذكرت أن الأخير ما زال يعتقد أنه من الأفضل تشكيل حكومة وحدة وطنية فى الظروف الراهنة، حيث ينتظر ريفلين ورود النتائج النهائية للانتخابات قبل مباشرته التشاورات مع ممثلى مختلف الكتل البرلمانية حول الشخصية التى سيكلفها بتشكيل الحكومة المقبلة.

وكان رئيس "المعسكر الصهيونى" يتسحاق هرتسوج، قد صرح فى كلمة ألقاها أمام نشطاء حزبه فى وقت سابق قبل نشر النتائج واتضاح تقدم الليكود الكبير على حزبه بأنه سيسعى لإحداث تحوّل سياسى فى إسرائيل، داعيا جميع الكتل الاجتماعية على حد تعبيره إلى الانضمام إلى حكومة برئاسته تسعى لضمان الطابع اليهودى الديمقراطى لإسرائيل وتتطلع إلى تحقيق السلام مع الجيران.

بدورها دعت رئيسة حزب "ميرتس" اليسارى زهافا جالؤون هرتسوج إلى عدم الانضمام إلى حكومة وحدة وطنية مع "الليكود"، فيما قال رئيس حزب "هناك مستقبل" يائير لابيد، إن حزبه صار قوة فى المجتمع الإسرائيلى لا يستطيع أحد تجاهلها، مؤكداً عزم الحزب على الكفاح من أجل تحقيق أهدافه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة