"ضمان الجودة": تفقد العملية التعليمية بمؤسسات التعليم قبل الجامعى

الأربعاء، 18 مارس 2015 12:27 م
"ضمان الجودة": تفقد العملية التعليمية بمؤسسات التعليم قبل الجامعى يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، إن الهيئة بدأت فى إجراء أكبر حملة زيارات ميدانية للمراجعة الخارجية، وتفقد العملية التعليمية، بمؤسسات التعليم قبل الجامعى بجميع محافظات الجمهورية والبالغ عددها (837) مدرسة من مختلف المراحل التعليمية خلال الفصل الدراسى الحالى بالاستعانة بـ(2944) مراجعا خارجيا ممن تم تأهيلهم لعمليات الزيارة الميدانية، والوقوف على نقاط القوة والضعف بها، بالإضافة إلى إجمالى عدد (145) زيارة ميدانية قامت بها الهيئة خلال الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى الحالى.

وأضافت يوهانسن فى بيان للهيئة اليوم الأربعاء، أن الهيئة حرصت فى التخطيط للزيارات على أن يكون من بينها عدد (100) زيارة متابعة للمدارس المعتمدة ممن لم تتم إجراء زيارات متابعة لها من قبل وذلك للتحقق من مدى التزامها بمعايير الجودة ومقومات الاعتماد بهذه المدارس، بالإضافة إلى الانتهاء من جميع زيارات الاستكمال التى تنظمها الهيئة للمدارس من مختلف المراحل التعليمية بإجمالى عدد (102) زيارة استكمال وعدد (2) زيارة تفقدية.

من جانبه قال الدكتور علاء عبد الغفار، نائب رئيس الهيئة القومية للتعليم قبل الجامعى إن جميع الزيارات الميدانية التى تقوم الهيئة بتنظيمها لمؤسسات التعليم قبل الجامعى خلال الفترة الحالية يتم تنفيذها وفقاً للخطة التى تم وضعها قبل بداية الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2014- 2015، والتى تشتمل على المجموعات الثانية والثالثة والرابعة والخامسة، والسادسة من المدارس بمختلف المراحل التعليمية، وأن فرق المراجعة الخارجية قد بدأت فى تنفيذ وإجراء تلك الزيارات اعتبارا من الأسبوع الحالى، وسوف تستمر أسبوعياً حتى منتصف شهر أبريل 2015م.

وأكد عبد الغفار أن جميع فروع الهيئة الخمسة بشبرا الخيمة، بنها، أسيوط، المنصورة، الإسماعيلية، تقوم بالمشاركة مع المكتب الفنى لقطاع التعليم قبل الجامعى بالهيئة فى الإعداد والإشراف والمتابعة المستمرة لتنفيذ جميع الزيارات الميدانية التى تنظمها الهيئة لمؤسسات التعليم قبل الجامعى بمختلف المحافظات التابعة لكل فرع منها.

وأوضح عبد الغفار أن عدد الزيارات الميدانية يتراوح ما بين (40) وحتى (62) زيارة للمدارس فى كل من محافظات القاهرة، المنوفية، الدقهلية، الشرقية، الغربية، بنى سويف، كفر الشيخ، أسيوط. وعدد من الزيارات يتراوح بين (15) وحتى (30) زيارة فى كل من محافظات القليوبية، قنا، الإسماعيلية، دمياط، الجيزة، الوادى الجديد، أسوان، الإسكندرية البحيرة، المنيا، سوهاج، الوادى الجديد، أسوان. وعدد من الزيارات يتراوح زيارتين وحتى (14) زيارة فى كل من محافظات الفيوم، بورسعيد، البحر الأحمر، الأقصر، جنوب وشمال سيناء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة