رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الأعمال المصرى الأثيوبى: الرئيس يزور إثيوبيا 24 مارس

الأربعاء، 18 مارس 2015 03:20 م
رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الأعمال المصرى الأثيوبى: الرئيس يزور إثيوبيا 24 مارس الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد زايد رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الأعمال المصرى – الاثيوبى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتوجه إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا 24 مارس الجارى لبحث العديد من القضايا التى تهم العلاقات بين البلدين، وعلى رأسها ملف المياه والتعاون التجارى والاستثمارى.

وقال زايد إن وفدا من رجال الأعمال من أعضاء المجلس سيرافق الرئيس خلال الزيارة ، والتى تعد الأولى منذ الستينيات التى يزور فيها رئيس مصرى أثيوبيا فى إطار زيارة ثنائيه تستهدف دفع العلاقات المشتركه بين البلدين بعيده عن التجمعات الإقليمية.

وقال أحمد زايد رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الأعمال المصرى، إن اجتماعا للمجلس سيعقد بجانبيه المصرى والإثيوبى على هامش الزيارة يرأسه الرئيس عبد الفتاح يتم خلاله عرض مشروعات التعاون المشترك كاشفا انه من المنتظر خلال الزيارة الإعلان عن إقامة منطقه صناعية مصريه فى اثيوبيا كما يلتقى الرئيس بمجتمع الاعمال المصرى والإثيوبى ويفتتح منتدى مشترك للأعمال ويزور مجموعه من المشروعات المصريه فى اثيوبيا.

من جهة أخرى كشف زايد عن وصول وفد من الشركات الاثيوبية برئاسة وزير الصناعه الاثيوبى امس للمشاركة فى فعاليات معرض القاهره الدولى حيث وافق وزير الصناعه والتجارة على تخصيص ٢٠٠ متر للشركات الاثيوبية للتعريف بمنتجاتها،وتأتى المشاركه الاثيوبية على هامش الدوره الخامسة لمنتدى الأعمال المصرى الاثيوبى الذى يعقد اليوم بالقاهرة برئاسة وزيرى صناعه وتجاره البلدين.

يأتى ذلك فى إطار سلسله من التحركات المشتركه الهادفة إلى تعزيز التعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين ودفع رجال الاعمال بين البلدين الى ايجاد مساحات مشتركه من التعاون وتعريف رجال الاعمال فى كلا البلدين عن فرص الاستثمار المتاحة فى كلا البلدين

وكان رئيس الوزراء الإثيوبى، هيلى ماريام ديسالين، قد راس وفد رفيع المستوى يضم وزراء الصناعه والتجارة ورئيس الهيئة العامه للاستثمار و٤٠ من كبار رجال الأعمال الإثيوبيين فى مؤتمر قمة مصر الاقتصادى.

وقال زايد، ان اللجنة الاقتصادية بالمجلس حددت ثلاث مجالات للتكامل فى الاعمال بين البلدين وهى المنسوجات والملابس الجاهزة والصناعات الجلدية والفندقه والخدمات مشيرا الى الخبره المتراكمة للجانب المصرى فى هذه القطاعات الثلاثة وحاجه الجانب الاثيوبى للاستثمارات والخبرة المصريه فى هذا الشأن.

وأضاف زايد، انه تم وضع خطه للتعاون مع المجالس التصديريه المعنية بالقطاعات الثلاث ومخاطبتها فى هذا الشأن كاشفا عن مجموعه من بعثات الاعمال المتخصصة التى يجرى الاعداد لها حاليا.
كما قال ان الجانب الاثيوبى عرض على الجانب المصرى مجموعه من الحوافز للاستثمار يأتى على رأسها الحصول على الأراضى الصناعية المرفقه بحق الانتفاع وبأسعار منخفضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة