وزير التخطيط: نكافح للوصول بمعدل البطالة إلى 5% في عام 2030

الأربعاء، 18 مارس 2015 09:51 ص
وزير التخطيط: نكافح للوصول بمعدل البطالة إلى 5% في عام 2030 أشرف العربي وزير التخطيط
كتب عادل السنهورى - أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط فى تصريح لـ"اليوم السابع" ،إنه تم توقيع اتفاقية مع شركة "أيادى" لأنشاء صندوق لدعم قطاع السياحة بقيمة 250 مليون دولار.

وأكد أشرف العربى أن الصندوق يهدف الى دعم قطاع السياحة والشركات السياحية المتعثرة ومن المستهدف وصول رأس ماله إلى مليار دولار.

وكشف وزير التخطيط أيضا في تصريحاته لليوم السابع عقب انتهاء فعاليات المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، عن توقيع اتفاقية مع مجمع سى بى سى" احد مشروعات بن لادن السعودية لتطوير 10 مناطق صناعية فى محافظات مصر وسيتم البدء بمحافظة القليوبية والغربية.

وأكد وزير التخطيط إن التمثيل الدول رفيع المستوى في المؤتمر الاقتصادي رسالة ودلالة قوية للعالم أجمع، مؤكدا أن مصر يُعاد تشكيلها من جديد على جميع الأصعدة.

وأشار وزير التخطيط إلى أن لمصر رؤية طويلة مستقبلية لـ 2030 لتصل معدلات البطالة لـ 5% وتعد هذه النسبة الطبيعية لمعدلات البطالة فى العالم من خلال المشروعات التنموية التى سيتم تنفيذها.

وأوضح وزير التخطيط ان لمصر رؤية قصيرة المدى لمدة 5 سنوات من خلال القطاعات والرؤية التنموية تنفيذ المشروعات التى تحقق تنمية مطلوبه خلال هذه الفترة ولذلك قامت بطرح 10 قطاعات خلال المؤتمر الاقتصادى .

ولفت العربي إلى ان من اهم القطاعات التى تحقق تنمية حقيقة فى مصر تتمثل فى قطاع الطاقة ، ومشروعات الإسكان ، والتى تعمل على تشغيل نسبة عمالة كبيرة .

وأكد وزير التخطيط ان من أهداف مصر تخفيض معدلات البطالة لأقل من 10% خلال الـ 5 سنوات القادمة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة