دورى أبطال أوروبا يشتعل بقمة برشلونة ومانشستر سيتى.. بوروسيا دورتموند يتعلق بـ"الأمل الأخير" أمام يوفنتوس فى موقعة "سيجنال أيدونا بارك".. والتاريخ يُقرب العملاق الكتالونى من دور الـ8

الأربعاء، 18 مارس 2015 12:12 م
دورى أبطال أوروبا يشتعل بقمة برشلونة ومانشستر سيتى.. بوروسيا دورتموند يتعلق بـ"الأمل الأخير" أمام يوفنتوس فى موقعة "سيجنال أيدونا بارك".. والتاريخ يُقرب العملاق الكتالونى من دور الـ8 ميسى
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل مانشستر سيتى الإنجليزى ضيفاً على برشلونة الإسبانى اليوم، الأربعاء، فى العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا على ملعب "كامب نو".

برشلونة المرشح الأقوى للفوز على المان سيتى


تتجه جميع التوقعات فى صالح برشلونة الذى نجح فى الفوز على المان سيتى 2/1 فى مباراة الذهاب على ملعب "الاتحاد"، بالإضافة إلى تألق العملاق الكتالونى فى الآونة الأخيرة وتصدره للدورى الإسبانى برصيد 65 نقطة، عكس المان سيتى الذى يدخل المباراة بمعنويات منخفضة بعد الخسارة امام بيرنلى بهدف دون رد وتراجعه فى سباق الدورى الانجليزى بفارق 6 نقاط عن المتصدر تشيلسى بـ64 نقطة، ويأمل فى المنافسة على دورى أبطال أوروبا.



برشلونة يسقط مانشستر سيتى الموسم الماضى


كان برشلونة قد أقصى المان سيتى الموسم الماضى من دورى أبطال أوروبا، بعدما تغلب عليه ذهابًا وإيابًا (2-0) و(2-1) على الترتيب، وهى الإشارة التى تؤكد احتمالية تكرار السيناريو ذاته مجددا.

برشلونة أغلى من المان سيتى


يتفوق العملاق الكتالونى عن النادى الإنجليزى من حيث القيمة التسويقية بـ525.36 مليون جنيه إسترلينى مقابل 368.06 مليون إسترلينى قيمة المان سيتى.

كما يحتوى فريق مانشستر سيتى على لاعبين بمعدل أعمار 29.5 عاماً، عكس برشلونة الذى لم تتجاوز معدل أعمار لاعبيه الـ26 عاماً، كما يتعادل الفريقين من حيث اللاعبين الدوليين بـ17 لاعبا لكل فريق.

خاض التشيلى المخضرم مانويل بيليجرينى المدير الفنى لـ"السيتيزينز" 25 مباراة أمام برشلونة فى دورى أبطال أوروبا وغيرها من البطولات مع مختلف الفرق التى عمل معها، لكنه لم ينجح إلا فى الفوز 4 مرات فقط وتعادل مثلها وخسر 17 مباراة، أما لويس انريكى المدير الفنى للبارسا يخوض اختباره الثانى أمام بطل الدورى الإنجليزى بعد الفوز فى الذهاب.

ليونيل ميسى الاغلى فى العالم


يحتل الأرجنتينى ليونيل ميسى الهداف التاريخى فى دورى أبطال أوروبا بـ74 هدفاً قائمة الأغلى فى برشلونة بـ105.60 مليون جنيه إسترلينى، بينما يحتل مواطنه وأحد أقرب أصدقائه سيرجيو أجويرو قائمة الاغلى فى المان سيتى بـ 44 مليون جنيه إسترلينى.

وفى ملحمة أخرى يشهدها دورى أبطال أوروبا، يستضيف بوروسيا دورتموند الألمانى نظيره يوفنتوس الايطالى على ملعب "سيجنال أيدونا بارك"، بنفس الموعد مع العلم أن السيدة العجوز نجح فى الفوز بالذهاب 2/1 على ملعب "يوفنتوس آرينا"



يوفنتوس يواجه دورتموند للمرة الخامسة


تعد المواجهة هى الخامسة بين الفريقين فى دورى أبطال أوروبا، حيث تقابل دورتموند مع اليوفى فى دور المجموعات بالبطولة عام 1995، وتغلب الفريق الألمانى فى مباراة واليوفى فى الأخرى، أما المباراة الثالثة فكانت فى نهائى عام 1997 وحينها حسم دورتموند اللقب بفوزه (3-1)، ويسعى اليوفى إلى تحقيق فوز آخر فى عقر دار دورتموند المعروف بجماهيره القوية التى تشجع حتى الرمق الأخير لضمان التأهل لدور الـ8.

دورتموند يتحسن فى الدورى الالمانى


كان دورتموند قد ارتقى للمركز الـ10 برصيد 30 نقطة بعدما كان فى قاع جدول البوندزليجا ومهدد بالهبوط، ويبدو أن تركيز أبناء المدرب يورجن كلوب ينصب بشكل أكبر على دورى الأبطال بعد الفشل فى البطولات المحلية.

يتقارب الفريقان فى القيمة التسويقية مع أفضلية اليوفى بـ283.10 مليون جنيه إسترلينى، مقابل 279.66 مليون جنيه إسترلينى قيمة لاعبى دورتموند.

يفوق معدل أعمار لاعبى اليوفى بـ29 عاماً، عن لاعبى دورتموند أصحاب الـ25 عاماً، يتعادل الفريقان من حيث اللاعبين الدوليين بـ19 لاعباً لكل منهما، والمفارقة أن القيمة التسويقية لأغلى لاعب من كل فريق متساوية بـ 44 مليون جنيه إسترلينى لكل من ماركو ريوس من دورتموند والفرنسى بول بوجبا من اليوفى.


أخبار متعلقة:


- جدول مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 18/3/2015

- ليونيل ميسى يلتقى جوارديولا فى ملعب "كامب نو"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة