الصحف البريطانية: فوز نتنياهو يزيد الانقسام بين إسرائيل والمجتمع الدولى.. دراسة علمية: الرضاعة الطبيعية مرتبطة بالذكاء والنجاح العملى.. والمسلمون قد يجبرون على طبع رسوم مسيئة للرسول بسبب المثليين

الأربعاء، 18 مارس 2015 02:17 م
الصحف البريطانية: فوز نتنياهو يزيد الانقسام بين إسرائيل والمجتمع الدولى.. دراسة علمية: الرضاعة الطبيعية مرتبطة بالذكاء والنجاح العملى.. والمسلمون قد يجبرون على طبع رسوم مسيئة للرسول بسبب المثليين نتنياهو
إعداد ريم عبد الحميد ـ إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان: فوز نتنياهو يهدد بمزيد من الانقسام بين إسرائيل والمجتمع الدولى



قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن نتيجة الانتخابات البرلمانية فى إسرائيل تدل على انقسامها داخليا، إلا أن اتجاه بنيامين نتنياهو نحو اليمين يخاطر بخلق مزيد من الانقسامات مع المجتمع الدولى الذى يزداد إحباطا.

الجارديان- 2015-03 - اليوم السابع

وأشارت الصحيفة إلى أن النتيجة تؤكد حقيقة انجراف إسرائيل نحو اليمين فى السنوات الأخيرة التى شهدت فشل قادة حزب العمل المتعاقبين وآخرهم إسحاق هرتسوج، فى هزيمة الحكومات التى يقودها اليمين، حتى رغم التحالف مع وزيرة العدل السابقة تسيبى ليفنى.

ومن المفارقات، كما تقول الصحيفة، إن النتيجة تكشف عن انقسام إسرائيلى شديد. فهرتسوج لا يزال قويا فى هزيمته، إلى جانب المقاعد التى فازت بها القائمة العربية المشتركة، وهو ما يشير إلى وجود قطاع كبير من الناخبين فى إسرائيل يعارض كل ما يدافع عنه اليمين ونتنياهو.

وربما يترأس نتنياهو الحكومة القادمة، لكن عليه أن يعترف أنه ليس قائد لكل الإسرائيليين كما حاول أن يزعم. وهو ما سيزيد الضغط عليه لإقناع موشيه كحلون، الوزير السابق من حزب الليكود، والذى أصبح زعيما لحزب "كلنا" اليسارى والذى ركزت حملته على القضايا الاجتماعية والاقتصادية للانضمام إلى ائتلافه. وما يبدو مؤكدا فى نهاية العام الصعب والمتوتر الذى شهد حربا فى غزة واضطراب واسع فى القدس المحتلة وزيادة انعزال إسرائيل على الساحة الدولية بما فى ذلك علاقتها مع الولايات المتحدة، هو أن الدولة العبرية تواجه فترة متوترة خلال الأشهر المقبلة.

وفى ظل عدم وجود سلام مع الفلسطينيين، والذى انهار قبل عام، سيكون من الصعب على نتنياهو أن يتخلى عن تصريحاته الأخيرة التى وعد فيها بعدم السماح بإنشاء دولة فلسطينية، وهى التصريحات التى ستضعه فى مسار تصادمى بشكل أكبر مع إدارة باراك أوباما والاتحاد الأوروبى.


الإندبندنت: دراسة علمية: الرضاعة الطبيعية مرتبطة بالذكاء والنجاح العملى



قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن دراسة علمية جديدة كشفت عن أن طول فترة الرضاعة الطبيعية للطفل تجعله أكثر ذكاءً وأفضل تعليما ويحصل على راتب أفضل.

الإندبندنت- 2015-03 - اليوم السابع

وأشارت الصحيفة إلى أن الدراسات السابقة أثبتت فوائد الرضاعة الطبيعية على المدى القصير، إلا أن الأدلة السابقة لآثارها على المدى الطويل تعرضت لانتقادات لعدم أخذها فى الاعتبار حقيقة أنه فى دول كثيرة، يكون الأطفال ذوى المكانة الاجتماعية المرموقة قد تم على الأرجح إرضاعهم طبيعيا فى المقام الأول.

وتم تنفيذ البحث الجديد، الذى نشر فى دورية "لانست" الطبية، على عدد من السكان البرازيليين حيث لا يوجد فارق فى الرضاعة الطبيعية بين الطبقات الاجتماعية المختلفة.

وتم تتبع 3500 طفل ولدوا فى بيلوتاس بالبرازيل عام 1982، على مدار 30 عاما لاحقة وتم إعطائهم اختبار معدل الذكاء "IQ" وسئلوا عن تعليمهم والدخل الذى يحصلون عليه.

ووجدت الدراسة أن من تم إرضاعهم لمدة عام لديهم فى المتوسط أربع نقط أعلى فى معدل الذكاء، وأمضوا عام أكثر فى المدرسة ويحصلون على دخل أعلى.

وقال بيرنادو ليسا هورتا، من جامعة بيلوتاس الفيدرالية، والذى قاد فريق الدراسة، إن مجموعة من الأحماض الدهنية التى تسمى "الدوكوساهيكسانويك"، وجدت فى لبن الأم، وهى أساسية لنمو المخ وهو ما يفسر تأثيرها على الذكاء.


الديلى تليجراف : حقوقى بريطانى: المسلمون قد يجبرون على طبع رسوم مسيئة للرسول بسبب المثليين



فى إطار صراع محموم ينتظر داخل المجتمع الغربى حول الاعتراف بالشواذ جنسيا، ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن محامى حقوقى بارز قال إن عاملى الطباعة المسلمين قد يضطرون لإنتاج رسوم مسيئة للرسول محمد إذا تم تأييد القضية المرفوعة ضد مخبز لرجل مسيحى رفض صنع كعكة زواج لمثليين.

الديلى تليجراف- 2015-03 - اليوم السابع

وأوضحت الصحيفة، الأربعاء، أن أيدين أونيل حذر أن قضية تمييزية ضد شركة "أشرز" للخبز، التى رفضت طلب صنع كعكة تحمل الشخصيات الكارتونية بيرت وايرنى تحت عنوان "أدعموا زواج المثليين"، يمكن أن تقويض حرية العقيدة.

وحذر أيدين من الآثار المترتبة على هذه القضية، وقال إن الحجج المستخدمة قد تقدم تبريرا قانونيا لإجبار شركة ملابس، تمتلكها سيدة مثلية الجنس، على طباعة أقمصة تندد بزواج مثلى الجنس بإعتباره رجس. أو إجبار موقع إلحادى لتصمصم موقع يؤكد أن الله هو من صنع العالم فى ستة أيام.

وتقول الصحيفة إن الخلاف حول كعكة "بيرت وايرنى"، قسم الآراء بشكل حاد فى شمال أيرلندا، حيث يوجد المخبزن مما قاد إلى محاولات لتقديم ما يسمى بـ"شرط الضمير" فى قانون البلاد. وأكد المؤيدون أن هناك حاجة لحماية حرية العقيدة، فيما زعم معارضون أن الأمر يعنى تقنين التمييز ضد المثليين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة