محلب يشهد إطلاق المشروع القومى للتنمية المجتمعية "مشروعك" بقنا.. عادل لبيب: المرحلة الأولى تشمل 11 محافظة وتهدف لتوفير فرص عمل للشباب.. ويؤكد: إنشاء منافذ "الشباك الواحد" لإصدار تراخيص مؤقتة للمشروعات

الثلاثاء، 17 مارس 2015 11:55 ص
محلب يشهد إطلاق المشروع القومى للتنمية المجتمعية "مشروعك" بقنا.. عادل لبيب: المرحلة الأولى تشمل 11 محافظة وتهدف لتوفير فرص عمل للشباب.. ويؤكد: إنشاء منافذ "الشباك الواحد" لإصدار تراخيص مؤقتة للمشروعات إبراهيم محلب أثناء المؤتمر
كتبت هند مختار - أحمد حسن - قنا - هند مغربى - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب عودته من شرم الشيخ، بعد انتهاء فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، من محافظة قنا، إطلاق المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلى "مشروعك"، وذلك بحضور عدد من الوزراء ومحافظى قنا والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر وأسوان والجيزة والبحر الأحمر والوادى الجديد وشمال سيناء ومطروح، ورؤساء الجامعات، ورؤساء بنوك "مصر" و"الأهلى" و"التنمية والائتمان الزراعى" و"ناصر الاجتماعى"، كما يحضر أيضًا رئيس اتحاد المصدرين العرب ورؤساء الأجهزة بوزارة التنمية المحلية ومنظمات العمل المدنى.

وقال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية: تهدف المبادرة إلى توفير فرص عمل للشباب فى القرى والأحياء والمدن والمراكز بجميع المحافظات، وتحقيق التنمية المستدامة، والحد من الهجرة من القرى إلى المدن، والارتقاء بجودة الحياة فى مصر، وترسيخ مفهوم المواطنة، ووضع الشباب على الطريق الصحيح، لتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب.

وأكد وزير التنمية المحلية أن اليوم يشهد انطلاق المرحلة الأولى من هذه المبادرة القومية، وتشمل هذه المرحلة 11 محافظة، هى محافظة الجيزة ومحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية.

ضخ 3 مليارات جنيه لمبادرة "مشروعك"..


وأشار إلى أن المبادرة يتم تنفيذها بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية، وبنوك الأهلى، مصر، ناصر، بنك التنمية والائتمان الزراعى، حيث سيتم ضخ 3 مليارات جنيه كدفعة أولى فى تلك المحافظات الإحدى عشرة، لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب، فى العديد من المجالات، وأنه لا سقف محدد للقروض المخصصة للمشروعات، مضيفا أن المرحلة الثانية من المبادرة ستبدأ الأسبوع المقبل فى محافظات الوجه البحرى.

	محلب يصل قنا لإطلاق البرنامج القومى

محلب يصل قنا لإطلاق البرنامج القومى "مشروعك"



كما أكد وزير التنمية المحلية حرص الوزارة على التيسير على الشباب وتسهيل إجراءات إقامة المشروعات الصغيرة، مشدداً على أنه أصدر تكليفاته لكافة المحافظين، بأنهم يتحملون مسئولية مباشرة تجاه تذليل أية عقبات قد تواجه تلك المشروعات فى أى محافظة، حيث سيتم إجراء المتابعة من خلال غرفة عمليات مركزية فى وزارة التنمية المحلية، للتأكد من تنفيذ المبادرة على أكمل وجه.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستقوم بإنشاء منافذ فى تلك المحافظات، تكون بمثابة "الشباك الواحد" الذى يضم ممثلى كافة الجهات المختصة، وستقوم تلك المنافذ بإصدار تراخيص مؤقتة للمشروعات الصغيرة للشباب.

دراسات جدوى للمشروعات..


وأضاف أن الشباب سيتقدمون للمنفذ بطلب مرفقًا به دراسة جدوى مبسطة، ويكون الرد بالموافقة أو الرفض خلال أسبوع من تقديم الطلب، ويتم بدء تنفيذ المشروع خلال شهر، مشيرا إلى أن الوزارة أعدت دراسات جدوى استرشادية للشباب، حول مجالات مختلفة من المشروعات الصغيرة للتيسير عليهم باستخدام تلك الدراسات.
	استقبال حافل لمحلب فور وصوله قنا- 2015-03 - اليوم السابع

استقبال حافل لمحلب فور وصوله قنا



وأكد وزير التنمية المحلية أن هناك ثلاثة مسارات للمشروعات التى تنفذها المبادرة، المسار الأول يتضمن المشروعات القائمة بالفعل ويرغب أصحابها فى التوسع فيها، والمسار الثانى يختص بالمشروعات النمطية المتكررة التى تعتمد على ظروف كل محافظة، مثل صناعات سعف النخيل والنسيج والأخشاب وغيرها، وأخيرًا المسار الثالث والذى يتعلق بالأفكار الجديدة غير التقليدية، حيث سيساعد بنك الأفكار فى وزارة التنمية المحلية الشباب فى هذا الخصوص بطرح أفكار جديدة وفريدة.

وأضاف اللواء عادل لبيب أنه سيتم إطلاق حملة فى مختلف المحافظات للترويج لتلك المبادرة، كما سيتم التنسيق مع اتحاد المصدرين العرب لتسويق منتجات تلك المشروعات، إضافة إلى الاستعانة بإمكانيات الجامعات الإقليمية فى تقديم الاستشارات لتلك المشروعات من خلال المراكز البحثية ومراكز تنمية المجتمع.

	إنشاء منافذ

إنشاء منافذ "الشباك الواحد" لإصدار تراخيص مؤقتة للمشروعات الصغيرة للشباب



	الأطفال يستقبلون محلب بأعلام مصر- 2015-03 - اليوم السابع

الأطفال يستقبلون محلب بأعلام مصر



	الأطفال يهدون رئيس الوزراء الورود ترحيبا بزيارته لقنا- 2015-03 - اليوم السابع

الأطفال يهدون رئيس الوزراء الورود ترحيبا بزيارته لقنا



	حفل إطلاق البرنامج القومى

حفل إطلاق البرنامج القومى "مشروعك" بحضور الوزراء والمسئولين



	عادل لبيب: المرحلة الأولى للمبادرة تشمل 11 محافظة وتهدف للحد من الهجرة - 2015-03 - اليوم السابع

عادل لبيب: المرحلة الأولى للمبادرة تشمل 11 محافظة وتهدف للحد من الهجرة



	محلب يدعو لتشكيل مجلس استشارى لكل محافظة من أساتذة جامعتها - 2015-03 - اليوم السابع

محلب يدعو لتشكيل مجلس استشارى لكل محافظة من أساتذة جامعتها



	جانب من إطلاق البرنامج القومى مشروعك  - 2015-03 - اليوم السابع

جانب من إطلاق البرنامج القومى مشروعك



	رئيس مجلس الوزراء يجتمع مع المحافظين ورؤساء الجامعات- 2015-03 - اليوم السابع

رئيس مجلس الوزراء يجتمع مع المحافظين ورؤساء الجامعات



محلب يؤكد  ضرورة استغلال الروح المعنوية  والطاقة الإيجابية - 2015-03 - اليوم السابع

محلب يؤكد ضرورة استغلال الروح المعنوية والطاقة الإيجابية



رئيس الوزراء يؤكد على أهمية المشروع فى توفير فرص العمل للشباب- 2015-03 - اليوم السابع

رئيس الوزراء يؤكد على أهمية المشروع فى توفير فرص العمل للشباب






موضوعات متعلقة..


- وزير التنمية المحلية: السيسى يتبنى "مشروعك".. وإطلاقه من جنوب الصعيد

- محلب يطلق مبادرة "مشروعك" بقنا لتوفير فرص عمل فى مجال الصناعات الصغيرة

- محلب لـ"اليوم السابع": زيارتى لقنا استكمال لأ‌هداف المؤتمر الا‌قتصادى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة