سول تطالب واشنطن بإدراج جزر دوكدو فى خريطة كوريا على شبكة الإنترنت

الإثنين، 16 مارس 2015 10:16 ص
سول تطالب واشنطن بإدراج جزر دوكدو فى خريطة كوريا على شبكة الإنترنت جزر دوكدو ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلبت كوريا الجنوبية من وزارة الخارجية الأمريكية إدراج جزر "دوكدو"- التى تزعم اليابان بملكيتها لها- ضمن كوريا على خارطة السياحة، حيث كانت الخارجية الأمريكية قد أدرجت الجزر فى خارطة السياحة إلى طوكيو.

وذكر مسؤول بوزارة الخارجية الكورية اليوم الاثنين -فى تصريح بثته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية- أن بلاده طالبت الوزارة الأمريكية بتصحيح الخارطة التى رفعتها على موقعها الإلكترونى، قائلا إن موقع الجزر موجود فى خريطة أخرى لـ"كتاب حقائق العالم" الذى أصدرته وزارة الدفاع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.

من جهة أخرى، تطلق الولايات المتحدة على جزر دوكدو اسم "صخور ليانكورت" ولكنها لم تضع موقعها فى خريطة كوريا بل وضعتها فى خريطة اليابان فقط.

وسبق أن حذفت الوكالة الأمريكية الجزر من خريطة كوريا فى "كتاب حقائق العالم" فى يناير الماضى، ثم أضافته فورا إثر احتجاج الجانب الكورى على ذلك، قائلة إنها حذفته بالصدفة.

الجدير بالذكر أن جزر دوكدو تسيطر عليها كوريا منذ الزمان القديم لكن اليابان التى لم تحل بعد الأخطاء التاريخية القديمة التى جعلت دول مجاورة لها مثل كوريا والصين تصر حتى الآن على سيادة الجزر الكورية من طرف واحد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة