امرأة شيشانية تخطف أطفالها الهولنديين وتنضم إلى تنظيم "داعش"

الإثنين، 16 مارس 2015 07:53 م
امرأة شيشانية تخطف أطفالها الهولنديين وتنضم إلى تنظيم "داعش" نساء داعش - أرشيفية
لاهاى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النيابة الهولندية اليوم الاثنين إن امراة شيشانية تعيش فى هولندا أخذت طفليها الصغيرين رغما عن والدهما الهولندى لتنضم إلى تنظيم "داعش" فى سوريا، فى حالة يعتقد أنها الأولى من نوعها.

وأضافت أن المرأة وهى لاجئة تبلغ من العمر 32 عاما ولم يكشف عن اسمها، توجهت مع ابنها "8 سنوات" وابنتها "7 سنوات" إلى اثينا من مطار شارليروا فى بلجيكا فى نوفمبر باستخدام جوازات سفر يعتقد أنها مزورة بعد أن أبلغ والدهما الهولندى الشرطة عن خشيته من مغادرتهم البلاد.

وقالت إليزابيث كليبوكر المتحدثة باسم النيابة العامة "من المرجح أنها فى سوريا الآن، ونحن نحقق فى هذه القضية على أنها قضية خطف"، مضيفة أنه تم اصدار مذكرة اعتقال دولية بحق المرأة.

وذكرت صحيفة ليمبورجر الهولندية اليوم الاثنين أن صورا التقطت للمرأة وطفليها الهولنديين بينما كانت تسحب مبلغا ماليا من جهاز صرف آلى فى اسطنبول فى منتصف ديسمبر.

وفى 28ديسمبر نشرت المرأة على موقع فيسبوك صورة يعتقد أنها التقطت فى بلدة تل أبيض على الحدود التركية السورية والتى يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وفى مطلع يناير اتصلت هاتفيا بوالدتها فى مدينة ماستريخت الهولندية وأبلغتها بأنها فى مدينة الرقة السورية معقل تنظيم "داعش"، إلا أنه لم تسمع اية أخبار منها بعد ذلك.

وقال المتحدث باسم جهاز النيابة العامة بارت دين هارتيج "لقد أخذت تلك الأم طفليها رغما عن زوجها السابق الذى له حق حضانة الطفلين".

وأضاف فى تصريح لإذاعة "ان او اس" الحكومية "للأسف لا نستطيع عمل شئ إذا كانوا فى سوريا".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة