بالصور.. توزيع الإضاءة يتحكم فى جمال ديكورات منزلك

الإثنين، 16 مارس 2015 12:03 ص
بالصور.. توزيع الإضاءة يتحكم فى جمال ديكورات منزلك مى الجداوى مهندسة الديكور
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الإضاءة أحد أهم عناصر التصميم الداخلى للمنزل، إلا أن الكثيرين يغفلون هذا العنصر بشكل كبير مما يسبب إخلالاً بديكورات المنزل، وتنصح مى الجداوى، مهندسة الديكور، بتوزيع الإضاءة المنزلية بشكل صحيح من خلال وضع خطة عامة لكل غرف المنزل.

وتشير الجداوى إلى أن توزيع الإضاءة بشكل صحيح يزيد الألوان والأشكال جمالاً داخل المنزل، ويجعله أكثر راحة، كما أنها تساعد على إخفاء العيوب، فإذا كانت أسقف منزلك عالية نسبيًا مثل المنازل القديمة فإن الإضاءة يمكنها تخفيف ارتفاع السقف.

وتضيف أن إضاءة جوانب الغرفة تعطى حجمًا أكبر ومدى أوسع لها، ولكن يجب الحذر من وجود بعض المناطق التى لا توضع بها الإضاءة، مثل وسط الغرفة، لأنها تضيق الغرفة وتقسمها إلى قسمين مما يصغر حجمها.

وتوضح مهندسة الديكور أن أول خطوة لاختيار إضاءة الغرفة هى تحديد التصميم العام لها، ثم اختيار أماكن وطرق توزيع الإضاءة بطريقة تتماشى مع التصميم العام.

وتوضح أن هناك 3 تصميمات مختلفة لشكل الغرف بالمنزل، الكلاسيك، الرومانسى والمودرن، مضيفة أن الأهم هو تحديد النشاط الذى سوف يمارس داخل الغرفة، لأن هذا سوف يؤثر على اختيارات أدوات الإضاءة.

وضربت مثلاً على ذلك بأنه إذا كانت الغرفة للنوم فتحتاج لإضاءة هادئة، أما إذا كانت الغرفة للقراءة أو المذاكرة، من المهم أن تختار إضاءة قوية لمساعدتنا على الرؤية الصحيحة وعدم إرهاق العين، وكذلك غرفة الطعام تحتاج لإضاءة قوية مثبتة فوق طاولة الطعام.

وتشير إلى أننا يجب أن نحدد عناصر الديكور المهمة التى نريد إبرازها مثل لوحه فنية أو تمثال منحوت أو جدارية مثبتة على الحائط أو أى قطعه أثاث مميزة نريد التركيز عليها وإظهارها.

وتوضح مى الجداوى أن وضع أماكن الإضاءة أمر ليس سهلاً بل يحتاج إلى متخصص لوضع الإضاءة السليمة، لأن الإضاءة تغير الأجواء وتكسر الملل وتجعل شكل الغرفة غير تقليدية.
توزيع الإضاءة يضفى فخامة على المكان- 2015-03- اليوم السابع
توزيع الإضاءة يضفى فخامة على المكان


الإضاءة الهادئة تناسب أماكن معينة بالمنزل- 2015-03- اليوم السابع
الإضاءة الهادئة تناسب أماكن معينة بالمنزل



	الشمعدان للإضاءة يضفى أناقة ورقة- 2015-03- اليوم السابع
الشمعدان للإضاءة يضفى أناقة ورقة


تركيز الإضاءة على البراويز- 2015-03- اليوم السابع
تركيز الإضاءة على البراويز


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. 10 أفكار مبتكرة لاستغلال الإضاءة فى الديكور

- الإضاءة والألوان أهم عناصر الديكور المثالى لغرف النوم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة