رسائل "محلب" بعد المؤتمر الاقتصادى: مؤتمرات بالمحافظات لعرض المشروعات المقرر تنفيذها.. وأشكر وسائل الإعلام بسبب دورها تجاه الدولة.. و"ما فيش حاجة اسمها مشاكل عندنا وأى شىء هيعوق الاستثمار هننسفه"

الإثنين، 16 مارس 2015 12:37 ص
رسائل "محلب" بعد المؤتمر الاقتصادى: مؤتمرات بالمحافظات لعرض المشروعات المقرر تنفيذها.. وأشكر وسائل الإعلام بسبب دورها تجاه الدولة.. و"ما فيش حاجة اسمها مشاكل عندنا وأى شىء هيعوق الاستثمار هننسفه" المهندس إبراهيم محلب
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إنه لم يكن يتوقع النجاح الكبير الذى حققه المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، لاسيما أنه نتيجة الجهد المبذول على مدار الأشهر الماضية، مؤكدا أنه سيتم عقد مؤتمرات بالمحافظات لعرض المشروعات التى ستنفذ داخلها وجلب المستثمرين ومنح الأمل لسكان المدن فى الفترة المقبلة.

تقرير أسبوعى على مجلس الوزراء لمتابعة مشروعات المؤتمر الاقتصادى


وأضاف محلب، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم" مع الإعلامى عمرو اديب وخالد أبو بكر، أنه سيتم البدء فى عقد المؤتمرات الإقليمية بمحافظات الصعيد قبل شهر من الآن، على أن يتم البدء غدا الاثنين، مشيرا إلى أن لجان المتابعة لجميع المشروعات بمصر ستعرض تقريرا أسبوعيا على مجلس الوزراء، فيما يتولى هذه المهمة وزارة الاستثمار.

نقد وسائل الإعلام تم الاستفادة منه كثيرا الفترة السابقة

وتوجه رئيس مجلس الوزراء، بالشكر لوسائل الإعلام التى وقفت بجانب المؤتمر الاقتصادى والتى كانت لها عاملا أساسيا فى نجاحه وإخراجه بالشكل الذى يليق بصورة مصر أمام العالم، قائلاً "بشكر الإعلام وانتو محل احترام ليا شخصيا ولكثير من الناس"، لا سيما أن النقد الذى كان يوجهه الإعلام للحكومة تم الاستفادة منه كثيرا، مشيرا إلى أن رسائل المؤتمر الاقتصادى للعالم كانت كثيرة للغاية أهمها أن الشعب المصرى عظيم جدا والعالم بأثره كان ينظر إلى مصر، وكان هذا سبب انفعاله وبكاءه بالمؤتمر.

مصر ليست أقل من كوريا واليابان وألمانيا


وأشار إبراهيم محلب، إلى أن الفترة المقبلة سيتم فتح كل الملفات داخل الدولة للنهوض بها، قائلاً "إحنا مش أقل من كوريا واليابان وألمانيا"، مؤكدا أن اجتماعه أمس بوزراء الحكومة كان لعرض المسئوليات وتكليف الوزراء بمهام عملهم فى تلك المشروعات.

القضاء على جميع المشكلات الفترة المقبلة


وأكد المهندس إبراهيم محلب، أن مكتبه مفتوح أمام أى مستثمر لطرح أى مشكلات قد تواجهه، مشددا على أنه لا يوجد بمصر مشكلات من الآن، قائلاً: "ما فيش حاجة اسمها مشكلة وأى حاجة تعوق الاستثمار علينا أن ننسفها وكلمة مشكلة لازم تتشال من حياتنا".

عدم انقطاع التيار الكهربائى فى الصيف المقبل..


وعن التخوفات الموجودة حاليا من انقطاع التيار الكهربائى الصيف المقبل، قال "محلب"، أن الحكومة تسبق هذا البرنامج، وسيقوم هو بنفسه بالاطمئنان على محطات الكهرباء الأسبوع المقبل لرؤية حالتها، فيما دعا وسائل الإعلام لمرافقته فى تلك الزيارة لرؤية الجهد الكبير الذى بُذل فيها، لاسيما أن تلك المحطات من القرارات التى وجه بها الرئيس السيسى فى الفترة السابقة، من أجل المواطن المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة