المحكمة تواصل فض الأحراز فى محاكمة مرسى وآخرين بقضية التخابر مع قطر

الإثنين، 16 مارس 2015 01:23 م
المحكمة تواصل فض الأحراز فى محاكمة مرسى وآخرين بقضية التخابر مع قطر قضية التخابر مع قطر
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار "محمد شيرين فهمى" التى تنظر القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع قطر" فض الأحراز بالقضية.

وتضمنت الأحراز المعروضة مظروفا يحوى عدة تقارير مختلفة إحداها تحت عنوان "مذكرة للعرض على رئيس الجمهورية بخصوص فساد محافظة الأقصر"، وتلاحظ للمحكمة أن جميع التقارير حول تجاوزات المسئولين فى ذلك الوقت وتقدير للموقف الأمنى ضد الإعلان الدستورى وبلاغات أمنية بالإضافة إلى تقارير حول عدد من الأشخاص.

كما ضمت كذلك تقرير صادرة عن رئيس هيئة الرقابة الإدارية وموجه لرئيس الجمهورية حول القصور فى تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء حينذاك بشأن سحب الأراضى المخصصة لبعض رجال الأعمال بمنطقة شمال غرب خليج السويس، بالإضافة إلى ملف يحوى بيانا بعدد موضوعات وتقارير الرقابة الإدارية الواردة لمرسى وعددها 20 موضوعا وبيانا آخر تضمن الموضوعات التى تم عرضها على نائب الرئيس وعددها 19 موضوعا.

بالإضافة لتقرير من رئيس هيئة الرقابة الإدارية معنون بعنوان "سرى جداً" بشان الأعتراض على تعيين أحد الأشخاص مديراً، ومظروف به صورة من المذكرة الإيضاحية بقرار رئيس الجمهورية بإصدار قانون منظمات العمل الأهلى.

إلى جانب تقرير من نفس المصدر موجه لرئيس الجمهورية حينها المتهم الأول فى القضية "محمد مرسى" بخصوص المخالفات التى شهدها أوجه الصرف بصندوق دعم البحوث الزراعية بوزارة الزراعة.

كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعلمون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولى قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة