"الداخلية": سقوط 109 من القيادات الوسطى للإخوان و21 عضوا باللجان النوعية.. والقبض على شخص أثناء وضعه عبوة ناسفة وإبطال مفعول 5 عبوات أخرى على مزلقان السكة الحديد فى بحر مويس بالزقازيق

الإثنين، 16 مارس 2015 11:58 ص
"الداخلية": سقوط 109 من القيادات الوسطى للإخوان و21 عضوا باللجان النوعية.. والقبض على شخص أثناء وضعه عبوة ناسفة وإبطال مفعول 5 عبوات أخرى على مزلقان السكة الحديد فى بحر مويس بالزقازيق وزارة الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية أنه فى إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية المُقننة التى تستهدف القيادات الوسطى لجماعة الإخوان الإرهابية والتنظيمات الموالية لها من المتهمين فى قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة والمشاركة فى الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية، أسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن ضبط (109) من تلك العناصر من بينهم (41) مطلوبا ضبطهم وإحضارهم فى قضايا ارتكاب أعمال عنف.

كما أسفرت الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابى التى تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة عن ضبط (21) عنصرا من أعضاء تلك اللجان على مستوى بعض محافظات الجمهورية على النحو التالى (القاهرة "1" – الإسكندرية "3" – الإسماعيلية "7" – الدقهلية "2" – الغربية "1"- البحيرة "1" – بنى سويف "1" – الشرقية "5").

وفى إطار متابعة تحركات عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى على مستوى محافظات (الجيزة – القليوبية- بنى سويف- الفيوم) فقد أسفرت المتابعات عن رصد عددٍ من التحركات المحدودة بلغ إجمالى المشاركين فيها حوالى (900) شخص تقريباً تعاملت معهم قوات الأمن وتمكنت من تفريقهم وضبط (4) منهم وبحوزتهم (12) زجاجة مولوتوف.

وفيما يتعلق بجهود ضبط العناصر المتطرفة (والمطلوبين على ذمة قضايا) فقد أسفرت جهود الحملات الأمنية على مستوى بعض محافظات الجمهورية عن ضبط عدد (19) من تلك العناصر على النحو التالى (القاهرة "3" – الجيزة "1" – بورسعيد "2" – السويس "2" – قنا "3"– أسيوط "2" – شمال سيناء "6").

وفى الساعات الأولى من صباح اليوم تمكن فنى بهيئة السكة الحديد وثلاث خفراء من قوة مركز شرطة الزقازيق من ضبط أحد الأشخاص حال قيامه بوضع جسم غريب على مزلقان بحر مويس خط (الزقازيق/ ميت غمر).. انتقل على الفور خبراء المفرقعات وبالفحص تبين أنه عبوة ناسفة، تمكنت القوات من تفكيكها وإبطال مفعولها.. وبتمشيط المنطقة عثر على عدد 5 عبوات أخرى مماثلة تم زرعها أسفل كوبرى بحر مويس بالسكة الحديد.. حيث تعامل معها خبراء المفرقعات وتفكيكها وإبطال مفعولها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع العناصر الإرهابية والعرض على النيابات المختصة.


موضوعات متعلقة:


- بالصور.. إبطال مفعول 300 كيلو متفجرات بالشرقية.. "المفرقعات" تجهض محاولة استهداف حركة قطارات الزقازيق- ميت غمر بـ6 عبوات ناسفة.. والأمن يُلقى القبض على إرهابى زرعها أسفل كوبرى السكة الحديد












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة