وزير التموين: نجاح كبير فى الترويج لمشروعات الوزارة بالمؤتمر الاقتصادى

الأحد، 15 مارس 2015 09:30 ص
وزير التموين: نجاح كبير فى الترويج لمشروعات الوزارة بالمؤتمر الاقتصادى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى، الشكر لبنك الاستثمار بلتون فاينانشيال لجهوده فى الترويج للمشروعات المطروحة خلال مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد- مصر المستقبل" المنعقد حاليا بشرم الشيخ.

وقال حنفى، فى تصريحات صحفية صباح اليوم، إن بلتون نجحت بشكل كبير فى الترويج لمشروعات وزارة التموين خاصة مشروع المركز اللوجستى لتخزين الحبوب والغلال بدمياط والذى تصل استثماراته إلى نحو 15 مليار جنيه.

وأضاف أن وزارة التموين قامت أمس من خلال جهود بلتون فاينانشيال بالتوقيع مع مجموعة مستثمرين رئيسيين لتنفيذ مشروعات الوزارة التى تطرحها خلال المؤتمر منها توقيع اتفاق مع المستثمر الرئيسى لمشروعى المركز اللوجستى بدمياط ومدينة التجارة والتسوق بخليج السويس باستثمارات تبلغ 6 مليارات دولار والذى ستنفذه مجموعة السويدين الإماراتية.

وأوضح أن الوزارة وقعت أيضا مذكرة تفاهم مع تشاينا هاربر الصينية وهى من أكبر الشركات العالمية، وذلك للدخول فى التحالف الذى سيتولى المشروع، كما أبدت مجموعة الغرير الاماراتية رغبتها فى تنفيذ 30% من مشروع المركز اللوجستى.

وأشار إلى أن جهود بلتون فاينانشيال أثمرت أيضا عن توقيع وزارة التموين لمذكرة تفاهم مع مجموعة مستثمرين من الهند بقيادة شركة تاتا العالمية للدخول فى مشروع المركز اللوجستى.

وقال حنفى إن اتجاه الدولة إلى الاستعانة ببنوك الاستثمار للترويج للمشروعات القومية والكبرى كانت فكرة جيدة وأتت ثمارها بشكل كبير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة