بالفيديو والصور.. دموع رئيس الوزراء فرحا بنجاح المؤتمر الاقتصادى تسبق كلمته.. محلب: 36.2 مليار دولار استثمارات مباشرة.. وتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ المشروعات.. ويؤكد: "اللى هييجى على مصر مش هيكسب"

الأحد، 15 مارس 2015 07:35 م
بالفيديو والصور.. دموع رئيس الوزراء فرحا بنجاح المؤتمر الاقتصادى تسبق كلمته.. محلب: 36.2 مليار دولار استثمارات مباشرة.. وتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ المشروعات.. ويؤكد: "اللى هييجى على مصر مش هيكسب" المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير عصام الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غلبت دموع الفرح المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بنجاح المؤتمر الاقتصادى كلمته فى ختام فعاليات المؤتمر، وقال وهو يحاول السيطرة عليها: "اسمحوا لى أن أتكلم كمواطن مصرى منكم، وأحمد الله أدركنا اليوم بمعنى كلمة وطن وقائد فعلى له رؤية وشعب له إرادة وشعرنا بها اليوم فى ختام فعاليات المؤتمر الاقتصادى".


رئيس الوزراء يبكى أثناء إلقاء كلمته بالمؤتمر الاقتصادى - 2015-03 - اليوم السابع

رئيس الوزراء يبكى أثناء إلقاء كلمته بالمؤتمر الاقتصادى



وأضاف خلال كلمته فى ختام فعاليات المؤتمر الاقتصادى أوجه الشكر لأهالينا وأشقائنا العرب الذين شاركونا فرحتنا قائلا "أنتم أهلنا"، لافتا إلى أن العالم أجمع جاء ليؤكد أن مصر مهد الحضارة وشعبها العظيم، فمصر بلد السلام والإنسانية وهنبنيها.

إبراهيم محلب تغلبه دموع الفرحة أثناء إلقاء كلمته بمؤتمر شرم الشيخ - 2015-03 - اليوم السابع

إبراهيم محلب تغلبه دموع الفرحة أثناء إلقاء كلمته بمؤتمر شرم الشيخ

- مصر رجعت للمصريين



قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن مصر رجعت للمصريين وأرسلت لهم قائدًا له رؤية فالجميع يحافظ على وطنه وله رؤية واحدة، قائلا "التحدى يبدأ بعد المؤتمر فلابد من البناء والعمل ولا يوجد أمامنا إلا الجدية والقضاء على الفساد والإهمال".

المهندس إبراهيم محلب يلقى نتائج المؤتمر الاقتصادى - 2015-03 - اليوم السابع

المهندس إبراهيم محلب يلقى نتائج المؤتمر الاقتصادى



وأضاف خلال كلمته بختام فعاليات المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، أن مصر لها جيش ورجال شرطة يعملون فى القضاء على الإرهاب وسنطهر بلدنا وسندافع عن إسلامنا ونحمى العالم من أى إرهاب.

- شكر السعودية والإمارات والكويت والأردن وعمان


ووجه المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، الشكر للمملكة العربية السعودية لأنها صاحبة فكرة هذا المؤتمر الاقتصادى لدعم اقتصاد مصر.
دموع رئيس الوزراء تسبق كلمته فرحا بنجاح المؤتمر الاقتصادى- 2015-03 - اليوم السابع

دموع رئيس الوزراء تسبق كلمته فرحا بنجاح المؤتمر الاقتصادى



وأضاف أنه يتوجه بالشكر لكافة الدول العربية التى تدعم مصر من الإمارات والكويت والأردن وعمان، قائلا "أشكر كل من دعم مصر".

المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادى المصر - 2015-03 - اليوم السابع

المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادى المصر



وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن الجميع علم أن أمن واستقرار مصر يعنى استقرار وأمن المنطقة العربية قائلا "هفكركم يا شباب مصر إن مصر المستقبل هى الخاصة بكم فالشباب هو من سيصنع التجربة المصرية فالله سبحانه وتعالى سخر لنا قائدا أمينا ويحب وطنه ويعرف ربه فنحن فى أمان لأننا مع قائد قوى وأمين".
رئيس الوزراء يؤكد فى كلمته اللى هيجى على مصر مش هيكسب- 2015-03 - اليوم السابع

رئيس الوزراء يؤكد فى كلمته اللى هيجى على مصر مش هيكسب



- 12 ونصف مليار دولار التزام من الدول العربية خلال المؤتمر الاقتصادى


وأضاف خلال كلمته فى ختام فعاليات المؤتمر الاقتصادى أن هناك تأييدًا سياسيًا لمصر، مستعرضًا الاتفاقيات التى تمت باستثمار مباشر بإجمالى 36.2 مليار دولار ومشروعات ممولة 18.6 مليار دولار.

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن 12 ونصف مليار دولار التزاما من الدول العربية خلال المؤتمر الاقتصادى، وهى مشروعات تنموية تبدأ الدولة منها من سينتهى فى عام وأخرى على عامين، و5.2 مليار دولا قروض وصناديق مع وزارة التعاون الدولى.
محلب تشكيل لجنة بوزارة الاستثمار لمتابعة تنفيذ مشروعات المؤتمر - 2015-03 - اليوم السابع

محلب تشكيل لجنة بوزارة الاستثمار لمتابعة تنفيذ مشروعات المؤتمر



وأضاف فى كلمته بختام فعاليات المؤتمر الاقتصادى "عايزين التجربة المصرية بالـ90 مليون تنجح فليس أمامنا إلا الشغل والعمل حتى وإن جبنا مال قارون، اللى بنى الهرم حتى الآن لم يعرف سر قوته وصلابته، إحنا مبنخافش من الإرهاب واللى يجى على مصر مش بيكسب أبدا ومحدش يقدر على بعد مصر كتير".

- نجاح المؤتمر الاقتصادى


وأكد أن المؤتمر الاقتصادى كان تحديا، فالشعب المصرى كله واجه هذا التحدى فالجميع ساهموا فى نجاح هذا المؤتمر من الإعلام الشريف والصحافة والصحة والطيران.
تصفيق حاد من الوزراء خلال إلقاء محلب كلمته - 2015-03 - اليوم السابع

تصفيق حاد من الوزراء خلال إلقاء محلب كلمته



وصعد أحد الشباب المنظمين للمؤتمر للمنصة لتحية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أثناء إلقاء كلمته بعد أن وجه التحية للشباب والقائمين على المؤتمر.

وقال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء إنه وجه خلال اجتماع مجلس الوزراء الذى عقده بشرم الشيخ بتشكيل فرقة عمل ولجنة بوزارة الاستثمار لمتابعة الاتفاقيات التى تم التوقيع عليها لحظة بلحظة.
عادل عدوى أشرف العربى ونجلاء الأهوانى - 2015-03 - اليوم السابع

عادل عدوى أشرف العربى ونجلاء الأهوانى



وأضاف فى كلمته بختام فعاليات المؤتمر الاقتصادى موجها حديثه للدكتور هانى قدرى وزير المالية "إن شاء الله يا هانى بيه مش هيكون عندك عجز فى الموازنة لا دا هيكون عندك فائض كمان".

وقال رئيس الوزراء "نريد أن يخرج المارد المصرى لتنمية مصر وهنفتح كل الملفات ومحدش هيقدر يعرف يدخل بين المصريين ونقبل النقد البناء ونريد صفحة بيضاء جديدة لنسطر فيها كلمة وحرف نكتب فيها تاريخ مصر، فأنا أتحدث اليوم كواحد من الشعب سخره الله أن يكون مسئولا أمام الله عن جزء من هذه البلد وسأبذل قصارى جهدى لتحقيق تنمية مصر وجهود الشباب".
الوزراء خلال عرض نتائج المؤتمر الاقتصادى - 2015-03 - اليوم السابع

الوزراء خلال عرض نتائج المؤتمر الاقتصادى



واختتم كلمته: "مصر بلد السلام وأرض السلام ترسل من شرم الشيخ مدينة السلام رسالة السلام"، وحرص وزراء حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء على تهنئته بنجاح المؤتمر الاقتصادى والتقطوا صورا تذكاريا، كما رددوا النشيد الوطنى فى ختام فعاليات المؤتمر.
جانب من المؤتمر خلال كلمة رئيس الوزراء- 2015-03 - اليوم السابع

جانب من المؤتمر خلال كلمة رئيس الوزراء



وزير الداخلية ووزير التموين خالد حنفى - 2015-03 - اليوم السابع

وزير الداخلية ووزير التموين خالد حنفى



جانب من المؤتمر - 2015-03 - اليوم السابع

جانب من المؤتمر





موضوعات متعلقة



-محلب يجهش بالبكاء خلال كلمته فى ختام المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ

-بدء كلمة محلب لإعلان نتائج المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ

-الحكومة تنتهى من بيان إعلان نتائج المؤتمر الاقتصادى ومحلب يلقيه بعد قليل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة