الإعلام الإسبانى يسلط الضوء على اجتماعات وزير الصناعة الإسبانى مع المسئولين المصريين..مانويل يشيد بالإصلاحات الاقتصادية..اتفق على تنمية محور قناة السويس.. وتمويل مشروعات البنية الأساسية للسكة الحديدية

الأحد، 15 مارس 2015 10:49 ص
الإعلام الإسبانى يسلط الضوء على اجتماعات وزير الصناعة الإسبانى مع المسئولين المصريين..مانويل يشيد بالإصلاحات الاقتصادية..اتفق على تنمية محور قناة السويس.. وتمويل مشروعات البنية الأساسية للسكة الحديدية جانب من اجتماع السيسى مع خوسيه مانويل سوريا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط الإعلام الإسبانى الضوء على اجتماعات وزير الصناعة الإسبانى خوسيه مانويل سوريا مع مسئولين مصريين بعد مشاركته فى المؤتمر الاقتصادى لاستعراض مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

ووفقا لصحيفة البيريوديستا ديجيتال فقد اجتمع سوريا مع وزير البترول والثورة المعدنية شريف إسماعيل محمد إسماعيل ووزير النقل هانى سيد محمد ضاحى ووزير السياحة خالد عباس رامى ووزير الصناعة والتجارة عبد النور ووزير الاستثمارات أشرف سليمان ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد حامد شاكر ووزيرة التعاون الدولى نجلاء أنور الحلوانى.

ووفقا لصحيفة الإكونوميستا فقد أشاد وزير الصناعة الإسبانى بالإصلاحات الاقتصادية التى قامت بها مصر مؤخرا، مشيرا إلى الشركات الإسبانية التى شاركت فى المؤتمر الاقتصادى والتى يبلغ عددها 20 شركة فى قطاعات الصناعة والخدمات والطاقة والسياحة، وشهدت الاجتماعات استعراض مجالات التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات تنمية محور قناة السويس والمشروعات السياحية بمنطقة الساحل الشمالى الغربى بمدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الاستثمار فى تطوير الفنادق التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما.

ومن جانبه، شدد وزير الاستثمار المصرى على أهمية تهيئة المناخ للمستثمرين وبناء الإطار المؤسسى المنظم للأنشطة الاقتصادية وإتاحة الفرص الاستثمارية ليعكس خطة الحكومة لتنمية القطاعات، كما تم مناقشة تعديلات قانون الاستثمار الجديد والذى يقدم العديد من الحوافز الاستثمارية، ويفعل الإجراءات المتعلقة بحماية المستثمر فى إطار خطة واضحة للإصلاح التشريعى على كل الأوجه التى تؤثر على المنظومة الاستثمارية بالبلاد.

واجتمع وزير الاستثمار مع كريستيان دانيالسن المدير المسئول عن تعزيز التعاون مع دول الجوار بالاتحاد الأوروبى، والذى أكد الرغبة فى الدخول باستثمارات جديدة بمصر ودراسة الفرص الاستثمارية التى سوف يتم عرضها بالمؤتمر.

وأشار موقع لا انفورماسيون إلى اجتماع سوريا مع وزير النقل المصرى الذى قال إن سوريا أكد استعداد الحكومة الإسبانية لتمويل كل مشروعات البنية الأساسية للسكك الحديدية، ومنها الوحدات المتحركة وازدواج السكك الحديدية والمشاركة فى المشروعات الجديدة الخاصة بالقطارات المكهربة والسريعة.

وأشار الموقع إلى أنه "تم عرض شروط التمويل التى يمكن تحقيقها من خلال الحكومة الإسبانية مع مساهمة الشركات الإسبانية فى تنفيذ تلك المشروعات، بحيث يكون التمويل بقروض ميسرة تصل مدة سدادها إلى 30 عاما".

التعليق - 2015-03 - اليوم السابع


التعليق - 2015-03 - اليوم السابع


التعليق - 2015-03 - اليوم السابع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة