صحافة القاهرة: السيسى: سنحول الأحلام المشروعة إلى واقع.. محلب: سنعلن نتائج المؤتمر الاقتصادى بكل شفافية.. اكتمال التحفظ على أموال "الإرهابية" بالخارج.. بشائر القمة: توقيع عقد العاصمة الإدارية الجديدة

السبت، 14 مارس 2015 02:29 ص
صحافة القاهرة: السيسى: سنحول الأحلام المشروعة إلى واقع.. محلب: سنعلن نتائج المؤتمر الاقتصادى بكل شفافية.. اكتمال التحفظ على أموال "الإرهابية" بالخارج.. بشائر القمة: توقيع عقد العاصمة الإدارية الجديدة صحافة القاهرة
كتب أيمن أحمد عبد الرحمن - إبراهيم حسان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاكر: الطاقة الجديدة من أبرز المشروعات المطروحة، وزير السياحة: طرح مشروعات ضخمة على رجال الأعمال السعوديين، الأمن يفسد عملية جديدة لتنظيم "بيت المقدس" الإرهابى، محلب لـ"المصرى اليوم": الاستثمارات المتدفقة خلال المؤتمر "تفوق التخيلات"، أطباء قنا الجامعى يجرون 3 عمليات قلب مفتوح لاستبدال الشرايين، "التموين": مد الأوكازيون الشتوى حتى نهاية مارس، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم السبت.



أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر تسعى إلى تحقيق التنمية الشاملة وتسير بخطى واثقة وعلى كل المسارات والأصعدة، لتحقق نموا متوازنا وعادلا يصب فى صالح بناء دولة عصرية لا تحوز مكانتها فقط من عظمة ماضيها وعراقة تاريخها، وإنما تفخر بصناعة حاضرها وترنو بأمل وتفاؤل نحو مستقبل واعد لأبنائها، مضيفا فى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية أمس لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، بمدينة شرم الشيخ، أن مصر تقدم بذلك نموذجا للحضارة العربية والإسلامية بقيمها السمحة الحقيقية.

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، أن الدولة ستكون شديدة الوضوح والشفافية فى الكشف عن نتائج المؤتمر الاقتصادى، وما سيسفر عنه من اتفاقات ومشاريع تنموية، كما سيكون للإعلام الدور فى نقل الصورة الحقيقية لتلك النتائج، مشيرا إلى أن الدولة بذلت كل ما لديها من جهود، وحريصة كل الحرص على نجاح هذا المؤتمر، لتشهد الأيام القليلة المقبلة الثمار الأولى للبرنامج الاقتصادى والاستثمارى المصرى، من خلال عدد كبير من الاتفاقيات التى سيتم توقيعها، والمؤتمرات والبيانات الصحفية التى ستعلن، وتضع اللمسات الأخيرة لمجموعة من الصفقات المهمة فى وتوجه رئيس الوزراء، بالشكر لضيوف المؤتمر.

وأضاف محلب "أشعر بمنتهى الفخر لأننى أرحب بكم فى شرم الشيخ، مدينة السلام، وفى أول مؤتمر من نوعه لدعم وتنمية الاقتصاد، وذلك للاهتمام والحماس الذى أظهرتموه لهذا الحدث ولاقتطاعكم من وقتكم للحضور من كل أنحاء العالم لتشهدوا ميلاد حقبة جديدة فى تاريخ مصر.

- الشيخ صالح كامل: جئت للمؤتمر الاقتصادى ومعى 100 مستثمر سعودى

- قائد الجيش الثالث الميدانى يتابع إجراءات تأمين مؤتمر شرم الشيخ

- القلعة: مشروع "المصرية للتكرير" خلال المؤتمر بـ30 مليارا

- "الاتصالات" تطرح 3 مشروعات بتكلفة 30 مليار جنيه




أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن أبرز المشروعات التى سيتم طرحها خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.. مصر المستقبل فى شرم الشيخ تتعلق بالطاقات الجديدة والمتجددة، خاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وأشار إلى وجود مشاركة عربية ودولية واسعة، بهدف فتح أكبر حوار مع المستثمرين وتعزيز ثقتهم فى الاقتصاد المصرى الذى يسير بخطى ثابتة نحو التعافى وفق خريطة طريق اقتصادية، أعدتها الحكومة بناء على رؤية تنموية شاملة لرئيس الجمهورية، وأشار الوزير إلى أن مصر ستعرض خطوات الإصلاح الاقتصادى وإطلاق مبادرة "مصر المستقبل"، لجذب استثمارات قوية فى السنوات الأربع المقبلة، الذى يحظى بدعم عربى قوى، خاصة من جانب المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات لإعادة بناء الثقة فى الاقتصاد المصرى.

أعلن وزير السياحة خالد رامى أنه سيتم عرض مشروعات سياحية ضخمة على رجال أعمال السعوديين خلال المؤتمر الاقتصادى تشمل مشروعات فندقية‏‏ ومشاريع سياحة علاجية‏، وإقامة عدد من القرى السياحية‏‏ والرياضات البحرية كالغطس والصيد والانزلاق على المياه والتجديف‏، بالإضافة إلى منتجع رياضى كبير بمنطقة القصير بالبحر الأحمر‏، وأشار الوزير فى تصريحات لصحيفة عكاظ السعودية إلى أن المشروعات التى سيتم عرضها على المستثمرين السعوديين تشمل أيضا مشروعات فى الساحل الشمالى ومنطقة رأس سدر التى تعد من المناطق السياحية الواعدة متوقعا أن تتجاوز رؤوس الأموال السعودية المستثمرة فى المشروعات السياحية 900 مليون دولار، فى ظل تحسن مؤشرات النشاط السياحى.

- عبد النور: كبرى الشركات ضمن الوفد المرافق للرئيس الصينى

- الأهوانى: المؤتمر يعمل على ترسيخ مكانة مصر كمقصد استثمارى عالمى

- رجال الأعمال المصريون يتعهدون بالمشاركة فى المشروعات المطروحة

- رئيس موانئ دبى العالمية لـ"الأهرام": الإعلان عن مشروعات إماراتية عملاقة بالمؤتمر




أكد المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل رئيس لجنة التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية، أنه قد اكتمل التحفظ على جميع الأموال الخاصة بعناصر جماعة الإخوان الأعضاء، بما يسمى "بالمجلس الثورى" تنفيذا لحكم القضاء الصادر فى هذا الخصوص، وأضاف أن قطاع التعاون الدولى بالوزارة ينسق مع وزارة الخارجية لتنفيذ الحكم أيضا فى الدول التى يوجد لهؤلاء الأعضاء ممتلكات بها.

أصيب 3 من رجال الأمن بينهم ضابط ومجندان أمس إثر انفجار عبوة ناسفة فى مدرعة جيش على طريق مطار العريش، وقالت مصادر أمنية إن مسلحين مجهولين قاموا بوضع عبوة ناسفة فى طريق آليات عسكرية على طريق المطار بمنطقة المحاجر، وأسفر الانفجار عن إصابة 3 من رجال الأمن، من ناحية أخرى وجهت الأجهزة الأمنية أمس ضربة قوية لتنظيم بيت المقدس الإرهابى بعد أن فرضت كردونا أمنيا مشددا حول منطقة المقاطعة وجنوب الشيخ زويد، وحاصرت 3 منازل تابعة للجماعة الإرهابية كان بها "كمال علام" القيادى بتنظيم بيت المقدس و9 آخرون بينهم 4 باكستانيين كانوا يعملون فى المفاعل النووى الإيرانى وفلسطينى يرتبط بصلة قرابة للقيادى بحماس إسماعيل هنية.

- الموافقة على تقسيم مدينة السادات إلى قسمين إداريين

- فى أزمة البنزين والسولار "الكارت" هو الحل

- مليار جنيه لقطاع الشحن والنقل

- مشروعات غذائية.. أبريل المقبل




شدد إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على أن حجم الاستثمارات المتدفقة، خلال مؤتمر "مستقبل مصر" الذى تم افتتاح أعماله، أمس، فى مدينة شرم الشيخ، ويستمر حتى غد، يفوق التخيلات، وقال رئيس الوزراء، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، إن تنظيم المؤتمر تم على أعلى مستوى ممكن من جميع النواحى، وأضاف "محلب"، للإعلاميين والصحفيين: "المؤتمر حجر الزاوية فى برنامج الإصلاح الاقتصادى للحكومة، وليس لدى أدنى شك أنه خلال الأيام القليلة المقبلة ستعمق الحكومة العلاقات المتبادلة والقائمة بالفعل مع جميع الأطراف المعنية، وستشكل شراكات جديدة، ما سيدعم مصر خلال عملية التحول الاقتصادى فى السنوات المقبلة"، وتابع رئيس الوزراء أن الدولة ستكون شديدة الوضوح والشفافية فى الكشف عن نتائج المؤتمر، وما سيسفر عنه من اتفاقات أو مشروعات تنموية، وسيكون للإعلام دور فى نقل الصورة الحقيقية لتلك النتائج.

قالت مصادر مشاركة فى المؤتمر الاقتصادى، بمدينة شرم الشيخ، إن شركة "كابيتال سيتى بارتيز" الإماراتية المحدودة، ستوقع، اليوم السبت، عقد تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدية، شرق محافظة القاهرة، وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سيشمل مقرا للحكومة وقصرا جمهوريا جديداً ومقار مخصصة للسفارات الأجنبية والعربية ومناطق سكنية.

- "النقد": إصلاحات مصر غير مسبوقة وبلا ضغوط

- "التموين" تعلن انتهاء أزمة الوقود قريباً.. والمشاجرات مستمرة

- "صفر إخوانى" فى مظاهرات "رفض المؤتمر"

- 15 ألف قضية عنف وتظاهر وإرهاب فى 2014




نجح فريق طبى بالمستشفى الجامعى بقنا، أمس، فى إجراء 3 عمليات قلب مفتوح لترقيع واستبدال الشرايين التاجية، حيث تم إجراء وصلات وكبارى على الشرايين التاجية، وقال الدكتور كرم مسلم، مدير عام المستشفيات الجامعية ورئيس قسم الصدر والقلب، إن "الحالات تتراوح أعمارهم من 50 إلى 60 من مراكز دشنا ونجع حمادى وقنا، دون دفع أى مبالغ مالية تذكر"، كما قدم الشكر للدكتور مصطفى منسى، أستاذ جراحة القلب بمعهد القلب، على تعاونه ومساعدته لمرضى القلب بمحافظة قنا، لافتًا إلى أن الخدمة الطبية بالمستشفى أصبحت ذات كفاءة طبية عالية، وأكد الدكتور محمد عبد البارى، مدير المستشفى الجامعى الجديد ومدرس بقسم جراحة القلب والصدر، أن الحالات مستقرة إلى الآن وفى تحسن ملحوظ.

أعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن استمرار فترة الأوكازيون الشتوى حتى نهاية الشهر الحالى بدلا من انتهائه منتصف الشهر، وذلك حتى يشمل فترة عيد الأم لزيادة الرواج وتنشيط الأسواق، وأكد الوزير، أن المخالفات التى قام مفتشو الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية فى قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بتحريرها للمحلات المشاركة فى الأوكازيون حتى الآن نحو 1450 مخالفة فى كل محافظات الجمهورية، من بينها عدم الحصول على ترخيص للمشاركة فى الأوكازيون، وعمل أوكازيون وهمى بدون تخفيض واستخدام لغة أجنبية فى الإعلان ومخالفة قانون حماية المستهلك، وهو عدم استبدال السلعة أو رد قيمتها للمستهلك.

- التحقيق مع 9 إخوان بتهمة حرق أكشاك كهرباء والاعتداء على الشرطة

- الشباب تستضيف مخيم الكشافة الأول فى الإسكندرية

- "الصحة" تضع ضوابط صرف مثيل "سوفالدى" فى الصيدليات

- "الشوبكى": رفع مذكرة للرئاسة بالتعديلات المقترحة على قانون الانتخابات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد العزب

نصر من الله وفتح قريب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد العزب

نصر من الله وفتح قريب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة