"الكهرباء" تطرح مشروع خط دائرى بتكلفة 450 مليون دولار بالمؤتمر الاقتصادى

السبت، 14 مارس 2015 02:34 ص
"الكهرباء" تطرح مشروع خط دائرى بتكلفة 450 مليون دولار بالمؤتمر الاقتصادى د. محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه سيتم طرح مشروع الخط الكهربائى الدائرى، الذى يربط بين محافظات الصعيد ومحطات توليد الكهرباء، وذلك بتكلفة تصل إلى ٤٥٠ مليون دولار خلال الموتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.

وقال المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الخط الدائرى سيتكون من ٤ محطات محولات لنقل الكهرباء، وسيربط بين محطات التوليد التى تبعد عن محافظات الصعيد، خاصة بعد تأثر هذه المحافظات بأزمة انقطاع التيار باستمرار حال حدوث أى أعطال بأبراج الكهرباء.

وأشار المصدر، إلى أن هذه المحطات ستكون بمناطق أبو المطامير ووادى النطرون و٦ أكتوبر ومغاغة، مشيرًا إلى أن قدرات هذه المحطات ستتجاوز الـ٢٠٠٠ كيلو وات.

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، أكد فى بيان له أمس، أن أبرز المشروعات التى سيتم طرحها خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى متعلقة بالطاقات الجديدة والمتجددة، خاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية، مشيراً إلى أن هناك مشروعات تستحوذ على جزء كبير من مذكرات التفاهم التى ستوقع بالمؤتمر، أهمها الاتفاق مع مستثمرين وشركات تصنيع المعدات الكهربائية وإنشاء المحطات، ومشروعات لتوليد الكهرباء من الطرق التقليدية، سواء باستخدام الغاز الطبيعى والمشتقات البترولية.


موضوعات متعلقة:


وزير الكهرباء: طرح مشروعات للطاقة المتجددة فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

أ خبا ر سا ر ه يا صعا يد ه و ا شكر و ا ا لسيسي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة