"صحافة القاهرة": لأول مرة.. علاء وجمال بدون ملابس السجن بقضية التلاعب بالبورصة.. "أقباط من أجل الوطن" يطالب المصريين فى الداخل والخارج بدعم المؤتمر الاقتصادى.. البترول: ضخ أكبر كمية سولار فى التاريخ

الجمعة، 13 مارس 2015 02:24 ص
"صحافة القاهرة": لأول مرة.. علاء وجمال بدون ملابس السجن بقضية التلاعب بالبورصة.. "أقباط من أجل الوطن" يطالب المصريين فى الداخل والخارج بدعم المؤتمر الاقتصادى.. البترول: ضخ أكبر كمية سولار فى التاريخ صحافة القاهرة
كتب عبد الله محمود - أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عودة 219 مصريا من ليبيا، الإمام الأكبر: تحميل الأزهر مسئولية الجماعات الإرهابية ظلم، طلاب الجامعة الألمانية ينقلون اعتصامهم لمكتب رئيس الجامعة بعد تجاهل مطالبهم، الحكومة تحدد الدعم النقدى للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، كان هذا أهم ما جاء فى صحافة صباح الجمعة.



ظهر المتهمان علاء وجمال مبارك فى قفص الاتهام بقضية "التلاعب بالبورصة" دون ملابس السجن لأول مرة منذ ثورة 25 يناير، خلال جلسة القضية أمس، والتى أجلتها المحكمة إلى يوم 16 أبريل المقبل نظرا لمرض رئيس الدائرة المستشار عبد العزيز أبو عيانة، وتمسكت النيابة العامة بسماع شاهد الإثبات الأول ماهر أحمد صالح الدين، وطلبت المحكمة إعلانه فى قرارها الذى صدر برئاسة المستشار حسن أبو رية، عضو اليمين، وعضوية هشام الشريف، وأيمن أبو العال.

طالب الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن جميع المصريين فى الخارج والمهاجرين، بدعم المؤتمر الاقتصادى العالمى بشرم الشيخ من أجل العبور بمصر إلى المستقبل والقضاء على الإرهاب.

- افتتاح المعرض الفنى لـ"المحاربين القدماء" بحضور الملحقين العسكريين الأجانب

- قنابل الإخوان الإرهابية على أبواب مجلس الوزراء

- أزمة نقص السولار تتواصل.. وحملات على مستودعات الغاز

- قائمة مفاجآت مؤتمر شرم الشيخ




أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس حزمة من القرارات بقوانين قبيل ساعات من بدء المؤتمر الاقتصادى، يأتى على رأسها تعديل بعض أحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 1997، وتعديل قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وتعديل قانون الضريبة العامة على المبيعات الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1991، وكذلك تعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981، كما تضمنت القرارات قرارا بقانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم 150 لسنة 1950، قرارا آخر بقانون بشأن قانون الخدمة المدنية.

استقبل مطار القاهرة الدولى أمس 219 مصريا قادما من ليبيا على متن رحلات مصر للطيران من مطار جربا بتونس، حيث بلغ عدد المصريين العائدين منذ اندلاع الأزمة 10524 مصريا على متن 42 رحلة جوية، وهناك متابعة مستمرة من وزارة الخارجية مع التنسيق مع وزارة الطيران لإجلاء المصريين الراغبين فى العودة لأرض الوطن.

- مقتل 15 من "بيت المقدس" والقبض على 9 بسيناء

- ممثلو القبائل الليبية بالقاهرة الأسبوع المقبل

- ضخ كميات إضافية من السولار والبنزين

- "رباعى مصر" جاهز لذهاب دورى الأبطال والكونفدرالية




ساهم ارتفاع درجات الحرارة على البلاد فى التخفيف من حدة أزمة البوتاجاز.. وشهدت معظم المحافظات انفراجة بعد تقليل مزارع الدواجن لاستهلاكها، وهى التى كانت تستهلك الحد الأكبر من البوتاجاز خلال الأيام الماضية، ففى المنيا أكد العديد من الأهالى أن الأزمة خفت حدتها خلال الأيام القليلة الماضية، وتوافرت الأسطوانات داخل المستودعات ومخازن البيع وتمكنت مديرية التموين بالتنسيق مع مديرية الأمن من ضبط 900 أسطوانة قبل بيعها فى السوق السوداء، وقال حسام العربى وكيل وزارة التموين فى أسوان إنه تم تشغيل مصنع تعبئة البوتاجاز بسلوا بكامل طاقته بعد وصول حصة المحافظة بالكامل، ما ساهم فى توافر أنابيب البوتاجاز فى جميع المستودعات بسعر 13 جنيها للأسطوانة واختفت الطوابير تماما أمام المستودعات فى أسيوط بعد قيام مديرية التموين باعتماد نظام البونات فى جميع المراكز، ما ساعد على تحجيم السوق السوداء، إضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة، ما قلل الاستهلاك وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من ضبط 3 من مديرى مستودعات البوتاجاز فى عدة مناطق بالمحافظة يقومون ببيع الأسطوانات المدعمة للمواطنين بأسعار أعلى من المقررة عبر تسريبها فى مستودعاتهم وتمت إحالتهم للنيابة وأمر المستشار محمد سليم محافظ بنى سويف بتوجيه سيارات محملة بالأسطوانات تبلغ حمولة كل سيارة 420 أسطوانة بوتاجاز إلى القرى التى تعانى نقصا لتلبية احتياجات المواطنين.

أكد فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر أن الأزهر لا يتحمل وحده ظهور الجماعات الإرهابية المتطرفة على الساحة، مشددا على أن الدولة أيضًا شاركت فى صنع مثل هذه الجماعات على مستوى السياسة والحكم والاقتصاد، وعلى مستوى الإعلام والفن، وطالب خلال حديثه للفضائية المصرية بالتدخل الفورى فى مناهج التعليم بالدول العربية والإسلامية، واستحداث مقررات محددة تناقش أفكار هذه الجماعات، وتبين مدى ضلالها وانحرافها، وتحذر الشباب من الانسياق وراءها لأنها لا تمثل الإسلام ولا هديه فى احترام الآخر، مضيفًا أنه ما لم يحدث ذلك فلا أمل فى وقف هذا التيار المتشدد الذى تعانى منه الأمة الإسلامية.

- وكيل وزارة يمثل قطر فى المؤتمر الاقتصادى

- بدء مفاوضات الأوروأسيوى الشهر المقبل

- الرئيس يقر تعديل مواد بقانون الإجراءات الجنائية

- ١٢٦ مليون يورو.. قرض أوروبى للسكك الحديدية




واصل طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة، أمس، اعتصامهم لليوم الثالث على التوالى، تنديدا بمقتل الطالبة "يارا طارق"، التى صدمها أحد أتوبيسات الجامعة، داخل الحرم الجامعى الخاص بالجامعة، وذلك للمطالبة بمحاسبة المسئولين عن الإهمال الذى تسبب فى مقتل زميلتهم.

أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء قرارا بتحديد قيمة استحقاق الدعم النقدى، ضمن برنامجى "تكافل وكرامة"، وشروطه حيث تحصل الأسرة على مبلغ 325 جنيها شهريا، بينما يحصل التلميذ فى المرحلة الابتدائية على مبلغ 60 جنيها، وطالب المرحلة الإعدادية على مبلغ 80 جنيها، فيما سيحصل طالب المرحلة الثانوية على مبلغ 100 جنيه شهريا.

- السيسى يبحث خطط تأمين المؤتمر.. والسعودية والإمارات تعلنان حزمة مساعدات جديدة

- مشعل يلتقى لاريجانى فى قطر.. و"حماس" نحمى حدود مصر

- "قنابل الإرهاب" تستهدف محكمة ومدرسة وقسم شرطة بالمحافظات

- تونى بلير لـ"المناوى": أمن الغرب مرهون بنجاح مصر




أحبطت قوات الحماية المدنية بالجيزة أمس، عملية إرهابية كبرى، حيث تمكن خبراء المفرقعات من تفكيك قنبلة تزن كيلو جراما، وضعها مجهولون على شريط سكك حديد محطة البدرشين، قبل دقائق من مرور قطار الصحافة رقم 776، قادما من محطة رمسيس، وتمكنت أبراج المراقبة من اكتشاف القنبلة، ما تسبب فى توقف حركة القطارات بين القاهرة والصعيد تماما منذ الرابعة فجر أمس.

لقى طفل مصرعه أمس، وذلك أثناء عبوره الشارع دهسا تحت عجلات أتوبيس تابع لمدرسة الدعوة الإسلامية بمدينة الواسطى ببنى سويف.

- البابا تواضروس يتبرأ من رهبان دير الأنبا مكاريوس.. ويمنح الدولة الحق القانونى فى إنشاء الطريق الإقليمى

- مقتل 11 تكفيريا فى 20 حملة مداهمات بشمال سيناء

- تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك فى قضية البورصة إلى 16 أبريل لمرض القاضى

- نجيب ساويرس: "أون تى فى" كانت خنجرا وسيفا ضد الإسلاميين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة